رواية احضان من جمر الفصل السادس عشر 16 بقلم الكاتبة ناز الدليم – تحميل الرواية pdf

نرجس:جنت كاعدة بلغرفة ودك مبايلي جان المتصل مريم صديقتي اريد ارد عليهة بس مانطتني مجاال انطلقت.
مريم: هلو عيني يلناسيتني يلمتحنين علية يلعوبة.
نرجس: ضحكت وكتلهةة يااا ياااا اني عوبة.
مريم. : ايي عوبة.
نرجس: اذا اني عوبة انتي شنوو.
مريم: بضحكة اني أعوب منج.
نرجس: متت ضحك عليهة وكتلهة شعجب خابرتي.
مريم: ايي حقج متردين اخاابر لاان مشغولة بيت عمامج موو.
نرجس:ياا مو هيج قصدي اكول صالج يومين لاا مراسلة ولاا مخابرة.
مريم : والله ينرجس السيم كارت مالتي ضااع وضليت ادور علي اليوم لكيتة ودكيت عليج اريد اكلج شيي كلش مهم.
نرجس: ايي حبيبتي كولي.
مريم: تدرين بقصة حبي اني وابن عمتي يوسف.
نرجس: ايي حبيبتي ادري شصار كولي.
مريم: اول البارحة اجة خطبني ووافقت.
نرجس: صدك والله مريم خااف هاذة مقلب من مقالبج احجي الصدك.
مريم: والله العضيم وداعت ماما شبيج.
نرجس :يربي والله فرحتلج من كل كلبي يبعد روحي بلخيرر عليج.
مريم: الخيرر يصيبج يعمري.
نرجس: يعني حتتزوجين وتعوفيني.
مريم: اكوو واحد يعوف روحة.
نرجس: بجيت وكتلهة يعمري يعني من ادااوم بعد انتي مو وياية.
مريم: اوويي يروحي لتبجين.
نرجس : ايي سولفيلي هم صدك بيتهم وين اهل خطيبج.
نرجس: عززة شيوديج لديالى بعيدة.
مريم: شسوي يااعيني غير بيتهم هنااك.
نرجس: ايي احجيلي حددتو موعد العرس لو لاا.
مريم : الهمر هل يومين والعرس ورة 3 اسابعي.
نرجس: عزززة شنو ييومين شنو 3 اسابيع ولج يخبلة شتلحكين تسوين.
مريم: مو اخوو يريد ايساافر بشغل وكاال احضر عرس اخوية وااروح.
نرجس: ماشي حبيبتي اكلج تكملين درااسة.
مريم: ايي لعد شلون اصلاً هوة كال اريدج تكملين دراسة وكاال اني اوديج للمدرسة من اروح الدوامي اذبج بطريقي.
نرجس: هاا تمام لعد وشسمة.
مريم: ايي شسمة.
نرجس :عود مو تسوين سواالف المخطوبات وهااي من هسة اكلج.
مريم: لاا يمعودة ويني وين هااي السواالف اني.
نرجس: هوة اني حذرتج يعني.
مريم: ايي شوكت ترجعون ترة انتي اول وحدة اريدج بلمهرر ماالتي.
نرجس : حبيبتي بااجر اكول الباب خل نرجع البغداد وانسالله خير.
مريم: تمام لعد سلميلي ع اهلج.
نرجس: يوصل حبيبي وانتي هم سلميلي ع امج.
مريم: يوصل بيبااي.
نرجس: الله ويااج.
ونهينة الاتصال فرحتلهة حييل لان همة واحد يحب لاخ صاارلهم سنتين وفة بوعدة واجة خطبهة بسس جانت اكوو مشاكل واكوو هوواي عارض مارادو ياخذ مريم لان من جاان صغير جاانو حااجزيلة ووحدة من بنات عمة والبنية من كبرت عرفت انو محجوز الة هية عرفت انو يحب مريم وبلشت تخبث عمريم وتسويلهة مشااكل وكالت العمامهة انو مريم ويوسف وااحد يحب اللاخ وع تواصل وبو البنية المحجوزة عارض بخطبت مريم ويوسف بسس يوسف كاال بنت عمتتي احبههة ومازوج غيرهة واني وعدتهة انو ازوجهة واني ماخلف
بوعدي واجة خطبهة بعد معانات ومشااكل وبجيي وخلافات عائلية كملت قصت حبهم بخطوبتهم.
نرجس: كعدت الصبح ساعة ب9 شبعاانة نوم وايدي نفس الوجع ماتغير شي كمت غسلت وتوضيت وصليت ونزلت جوة اليوم جمعة وكلهة تلتم بيت جدو بلجمعة وكاعدين من ووكت ومتريكين والبنات كلهن كاعدات وسمرر كاعدة ويااهم طبيت عليم كلت السلام عليكم وكعدت الكل وعليكم السلام سمرر اجتي كعدت يمي وكاالت اكلجج نرجس شووكت توكلين البابا علممود خطوبت مريم اليوم اكلة سمرر ايي خوش كليلة حتة بلكت نروح باجرر لان منلحك حتة نشتري ملابسس للحفلة كتلهة ايي لعد شلون يادوب نلحك والله ااجتي ماما كالت اسويلج ريوك كتلهة ماشتهي وكالت لاا لازم تاكلين شوفي وجهج شلون اصفرر حتة تاخذين علاجج هم سكتت ماحجيت راحت سوتلي ريوك واجتي اكلت وكملت وشربت جااي خطية ودت الصينية وجابتلي علاجي اخذتة ورحت كعدت يم بابا.
بشاار: هاا بنيتي شلون ايدج.
نرجس: بخير بابا الحمد لله وبست ايدة وهوة حضني وباس راسي وكتلهة بابا اريد اكللك شي.
بشارر :ايي بنيتي كولي.
نرجس: بابا تعرف صديقتي مريم التجي علينة موو.
بشار: ايي بنيت اعرفهة وابوهة صديقي شبيهة.
نرجس : نخطبت وحتسوي حفلة مال مرهرر وعزمتنة والمهر مالتهة هليومين شوف بابا مااقبل ايي اعذاار المهرر احضر لاان هااي مو بس صديقتي هااي اعتبرهة مثل اختي وااكثرر.
بشاار: هاهية بوية التريدي يصير اوديج وامج واختج هم اذا يردون يروحون عادي.
نرجس: تسلم بابا ربي يحفضك.
فهد: جنة كاعدين كلنة ويوم جمعة كلهة تلتم بيتت جدي اجااني اتصال وطلعت بررة اخابر الاتصال طول ورجعت يمهم لكيت نرجس كاعدة م ابوهة وحاضنتة
قببل لتكعد نرجس ااني صحت العمي وطلعنة بررة واعتذرت منة علمود نرجس ولان ضربتهة وشكيت وكتلة عمي حالت غضب ومتتكرر بيهة المهم هوة سامحني وكاال هاهية وليدي مسامحك.
طبيت لكيت نرجس حااضنة عمي وعمي حاضنهة رحت كعدت مقابيلهم نرجس كاالت. بس بصوت عاالي كالت بابا نرجع بااجر وعمي كال ايي بوية باجر اني سمعتهم وكلت وين عمي وين تروح كاال بوية صديقت نرجس نخطبت هليومين المهر مالتهة وعز مت نرجس عااد كلتلة عمي وين ترووح نرجس يم الغربة عييب شيكولون العالم خل تخابرهة وتعتذر منهة كال وليدي ههاي هم بنت صديقي وعرف وماكلين وشاربين يمنة شلون مااتروحلهة.
نرجس: من سمعت حجي فهد اني تنرفزت منة ابدد ميتوب شكدد صلف فوك كل السواا بية رجعع نفسس الشي يدخل عااد كمت وكلت بابا حبيبي اني رااح اروح احضر ملابسنة حتة نطلع من وكت بااجر وخزرتة وهوة هم خزرني وصعدت فوك اجتي سمرر وماما هم صعدن ماما جانت كااعد ويانة وسمعت الحجي وسمرر تدري من البارحة من سمعت الباررحة كيفت وكامت اتكمزز اتكول واخيراً حيصير عدنة عررس وكامت اتكمز انوب واطك اصبع تحمست حيل صعدت ماما وسمر اني كاعدة ع جرباية وماما وسمر بصفي.
رناا:ماما لضوجين هية هااي سنة الحياة قابل اضل امكابلتج وكاعدة البنية.
نرجس: سمعت حجي ماما بسرعة نزلن دموعي وكمت ابجي كتلهة ماما هااي اعتبرهة اختي شبون رااح اكدر افاركهة شلون اداوم بدونهة احجي وابجي.
رناا: ميخالف يمة تتعودين شلون تبطل متزوج لعد.
نرجس: سكتت وكتلهة ماما تررا المهر يوم الثنين.
رناا: ايي يمة ربي يهنيهة ويسعدهة.
نرجس: امين اكلج يوم نروح باجر البغداد لان انريد نشتري ملابس فساتين للمهر ماعدنة.
رناا: ايي يمهة اني هم اكول الابوج هسة ونشوف.
ضليت بلغرفة ما نزلت ونرجس هم ضلت يمي
شراح نلبس شرااح نجيب شراح نسوي يبوو
خبصتني تحب المناسبات والركص وهااي السوالف
لحد مااذن الضهر صلينة ونزلنة ورحت للمطبخ
البنات وماما وعمة ميسون كلهن بلمطبخ عمة
ميسون اتصب بلاكل….
ومها اتسوي زلاطة ورقية ويااها وصبو وتغدين
وكملنة وشربنة جااي وضلوو يسولفون ويفتحون مواضيع ومواقف قديمة ويضحكون وذاك ضرتي
بس يباوع علية عبالك مضيع شي بوجهي انتهة
اليوم عاادي.
مريم :عمري 18 سنة اكبر من نرجس بسنة عندي اخوان اثنين يحيى مزوج بنت عمي وعمرة 29 والثاني محمد عمرة22 سنة مامزوج جنت صف ساادس ابتدائي ونرجس خاامس اني رسبت بصف السادس لان جان مالي واهس للمدرسة ضليت بصفي ونرجس نجحت وصارت وياية بنفس الصف وبنفس الرحلة كعدة وصرنة صديقات وهيةكلش حبابة وتعلقت
بيهة وكمت احب المدرسة من وراهة واداوم علمودهة وهية بنفس منطقتنة دلتني ع بيتهم واني دليتهة ع بيتنة وطلع ابوية يعرف ابوهة واصدقااء هم فكمنة وحدة تجي يم اللخ وندرس سوة وهااي اني احب ابن عمتي وهوة هم يحبني قصت حبنة مااطولت بسس سنتين واجة خطبني بعد معاانات وبجي ومشااكل وفة بوعد المهم رحت اجهز للخطوبة لاان ماضل بس يومين طللعت اني واامي نجهزز للخطوبة اشتريت قفطاان وحذاء واكسسوارات وعطور وجبت اشكاال ماخليت شغلة تعتب علية حتة اذا شغلة ماحتاجهة هم جبتهة وشسمة نوب ذوقي صعب حيل مو ايي شغلة تعجبني فضلينة نفتر لحد مااتكسرن رجلينة ورجعنة ورجعنة للبيت رتبت الغراض بغرفتي ونزلت ع البيت اني وامي ومرت اخوي دخلنة ع البيت غسل وتشحيم ههههههه ماخلينة حاجة ماغسلناهة غسل البيت صاار يلمع لممع صار الليل وتعشينة وررحنة نمنة وثااني يوم رحتت للصالون حفيت وسوتلي حواجبي تغيرت تغير جذري من حفيتهة وسوتلي عناية للبشرة ورجعنة مرت اخوية سوتلي شيرة هلستني هلس هية تضحك علية وانيي روحي مفرفحة اخاف من الشيرة وكملنة كلشي وصاار يوم الخطوبة كعدت سااعة ب8 الصبح لكيتهم كلهمم كااعدين تريكت وكملت وصارت سااعة 10 ونص بابا وداني للصالون اني ومرت اخوية طبينة لكيت قبليي اكوو عروس دتنصب بيهة شوي وكملتهة وبلشت بية شوفتهة التسريحة والمكيااج الي مختارتهم وسوتلي حسب طلبي.
عندي عمة مزوجة بيت وحدهة ف اهل زوجي اجمي من يوم الخطبوني ضلو يمهة لحد ماانسوي المهرر ويرجعون لبيتهم زوجي عندة خوات 2 وحدة رسل عمرة 19 سنة وتبارك عمرهة 21 سنة مزوجة غريب بس ماعدهة اطفاال اشترن ملابس وفساتين من بغدااد.
نرجس: ساعة ب7 ضبط كعدت ع صوت ماما.
رناا: يلاا يمة كومي.
نرجس :ايي يمة رااح اكوم وراحت كعدت سمرر ونزلت كمت غسلت صليت ونزلت تريكنة اني وبابا وسمرر وماما محد كااعد بسس اهلي كملنة ريوك صعدنة بدلنة اني وسمرر لبسنة نفس اللبسة الاجينة بيهة حطينة مكيااج خفيف وكملنة كلشي ونزلنة ونزلنة الجنطة مال الملابس وياانة ولكينة ماما وبابا مكملين ولكينة الكل كاعد بلصالة وفهد واحمد هم جاي لان درة بينة حنروح سلمنة عليهم وكنة البابا يلاا خلصنة احنة وكاال يلاا امشينة سلمنة عليهم ومحد حجة ولاا احد عارض بروحتنة ابدد بابا وماما ضلو يسلون عليهم واني رحت اشرب مي وماحس غير انجريت كن ايدي المجبسة وشفتة فهد.
فهد: شفتهة لابسة نفس اللبس مدري شصار بية اكرره هيج للبس لبسهة مامستور بارز تفاصيل جسمه اني هناا ماتحملت شفتهة طلعت رحت وراهة وكتلهة نرجس هاذة اللبس ممنوع تلبسي مرة ثاانية وجان تنتر ايدهة مني بعصبية وكالت.
نرجس : فهد اترجاك عوفني وعوف لبسي رجاءً لتدخل بية بعد عندي اب وهوة يحاسبني انتة ماالك اي حق علية.
فهد: نرجس احترمي نفسج انتي بنت عمي وعرضي ومن اكلج شي تنفذي بدون لغوة زايدة وهلبس كتلج ممنوع تلبسي مرة ثانية مفهوم لو لاا.
نرجس: لاا مو مفهوم.
فهد: نرجس لتعصبيني وعنادج بطلي ترراا والله اسوي شي ميرضيج ابدد.
نرجس : فهد انتة شبيك يعني ليش كل هلتدخل الزاايد
فهد: نرجس اني حذرتج وبلمهر مال صديقتج البسي لبس مستور وماال اوادم شوفي ينرجس اذا سمعت او شفتج لاابسة لبس مامستور والله اندمج ع سااعة الرحتي بيهة للمهرر وقد احذر من انذر وانتي ضلت يمج بعد.
نرجس: كملت كلاامك لان اريد اروح.
فهد: ايي كملت حذرتج ترااا نرجس يااويلج مني.
………………………………………………………