رواية الحب علي اوتار الموسيقي الفصل السادس والثلاثون 36 والاخير بقلم اسراء خالد – تحميل الرواية pdf

رواية الحب علي اوتار الموسيقي الفصل السادس والثلاثون 36 والاخير بقلم اسراء خالد
في بيروت
اليوم أول يوم في المرحلة الثانية بعد تدريبات مكثفة لمدة أسبوع من لحظة وصول المشاركين
والمرحلة الثانية عبارة عن أغنية يغنيها فريق من المشتركين… كل مشترك مقطع
في غرفة المكياج
أول فريق في المرحلة الثانية يضع اللمسات الأخير للقاء اللجنة
فريق مكون من خمسة فتيات ومن ضمنهم رنيم التي لاقت عائق في هذا التحدي
وهو زي الفريق عبارة عن فستان وردي قصير يصل للركبة
رنيم لن تستطع أن ترتديه بسبب الحجاب فارتدت فستان أبيض طويل وحجاب من نفس اللون وجلست تنتظر خروجها إلي اللجنة
★***★***★***★***★
هادي أمام المرآة يربط الكرافتة الخاص به فاليوم خطبته علي رانيا
دخلت عليه هدير فوجدته أمام المرآة ولم ينتبه لوجدها في الغرفة
هدير لهادى:طبعا ولا علي بالك أي حاجة
هادى: أقصدك ايه
هدير:قصدي أنت فهمه كويس
هادي وهو يربط الكرافتة:اه…عشان ضربت رنيم
هدير:اه…مش همشي من هنا ولا أنت هتمشي من غير لما تقول ليه؟
انهي هادي ربط الكرافتة وألتفت إليها قائلا:ماشي يا ستي.. الست رنيم كانت ماشية مع المايسترو بتاعها
صدمت رنيم من كلام هادي
اقترب من هدير قائلا:وهو دا اللي حصل
هدير:وأنت عرفت منين؟
هادي:ولاد الحلال كتير…مش مهم مين..المهم الكارثة ديه..لو كان حد من الجيران شافها كان هيبقا شكلنا ايه
هدير:شكلنا!!!…أنا نسيت غرامياتك في الكلية.. دا كل شهر كنت مع واحدة شكل
هادي بهدوء قاتل:يا حبيبتي دول بنات وقعين…مش متربين وهم اللي بيجوا لحد عندنا نقوم نعمل زيهم
هدير:وقعين!!…طب ما أنت كنت بتخرج مع رنيم وعادي يعني…عارف ليه أنت ضربتها عشان مقدرتش حد تاني يأخد لعبتك ويلعب بيها شويه
طول عمرك اناني وماتفكرش غير في نفسك ولما كان حد بيأخذ لعبة كنت بتعلب بيها وأنت صغير…كنت بتفضل تعيط..تعيط لحد ما ترجع ولما ترجع تكسرها وترميها…بس أنت للأسف المرة دي مش هتعرف تكسرها… لأنها انكسرت لما خرجت برا طوعك…و للأسف أنت هتكسر واحدة تانية ماكنش ليها ذنب في لعبتكم..واحدة عمرك ما حبتها ولا هتحبها وأنت عارف كدا كويس…ليه القسوة دي كلها حرام عليك
رحلت هدير وهي تبكي من غرور وأنانية أخيها
اما هو فقد أكمل لبسه كأن الكلام لم يكن له..كان لشخص آخر…
★***★***★***★***★
خرجت رنيم من المسرح بفرح بعد تأهلها إلي الحلقات المباشرة وسعيدة بتعليقات الحكام عن إحساس صوتها…فأغنيتها الأولي أشعرتهم بجرح عميق بداخلها… ولكن الأن صارت فتاة مرحة مراهقة تغني لهم أغنية صغيرة علي الحب لسعاد حسنى
ركبوا سيارات انطلقوا إلي مبني كبير بعيد عن لبنان مخصص لمبيت المشاركين فيه
وجدوا في الحديقة خمس أفراد في استقبالهم
سلموا علي المشاركين وقاموا بتقديم أنفسهم
دكتورة غدير مسئولة التغذية والرشاقة
مصمم هادي بشار مسئول عن الشكل العام ليهم
المستشار الإعلامي غسان عواد هيقدم دورات للمشاركين للتعامل مع السوشيال ميديا والميديا بشكل عام
المايسترو ستيفن غدي لتدريبهم علي أغاني طوال المسابقة
وأخيرا الكابتن غازى هيعلمهم تمارينات لطول النفس عند الغناء
وبعد ان عرفوا أنفسهم علي المشاركين أخبرهم أن يرتاحوا الليلة وبعدها يبدأ معسكر للإعداد للحلقات المباشرة
دخلوا المنزل فوجدوا في الطابق الأول ريسبشن كبير مقسم عدة أجزاء ومجهز بشاشات عرض وألعاب فيديو وأخري عادية ومطبخ كبير مفتوح علي الريسبشن
صعدوا إلي الطابق الثاني وجدوا ردهة ثم باب آخر مكتوب عليه غرفة الشباب وهي عبارة عن دولاب مقسم بعددهم وسراير بعددهم
باقِ الشباب في الغرفة ورتبوا ملابسهم في خزائن
وبينما صعدوا البنات الطابق الثالث فوجدها بنفس نظام غرفة الشباب
جلست رنيم علي أحد السراير وبدأت تتطلع بالغرفة الوردية وتفكر بأنها بدأت حياة أخري..عالم آخر
★***★***★***★***★
بدأ معسكر إعداد للحلقات المباشرة مع هادي بشار علي تدريب السير بالكعب العالي مع ظهر مستقيم وفوق رأسهن عدة كتب لتمارين علي التوازن
رنيم لا تحب إرتداء الكعب العالي
جاء دورها فارتدائه بدءت المشي وقعت مرة..اتنين.. ثلاثة….عشر
بشار يشعر بصعوبة المهمة مع رنيم
ثم بدأ التطور في المرات القادمة بدأت تسير متر ولكن باهتزاز…المرة التالية صارت تسير مسافة قصيرة بالكتب…وهكذا حتي صارت تسير بالكعب رفيع جدا وفوق رأسها ثلاث كتب سمكيين وبظهر مستقيم ووجه مرفع للأعلي
وفي كل مرة من تمارينات تقل عدد المشتاركات حتي صارت رنيم بمفردها ومعها شابين في الحلقة النهائية
أما بالنسبة للدكتورة غدير فتابعت رنيم حمية غذائية قاسية جعلت من جسدها متناسق أكثر
وتدريبات غسان فصارت طليقة في الرد وسريعة البدبهة عند توجيه أي سؤال محرج أو ملفوف من قبل وسائل الإعلام
تمارينات الصوت لستفين غدي تعلمت رنيم عُرب
وتحكم في المقامات أكثر
ولتمارينات كابتن طارق علي رنيم طابع خاص فأصبحت تغني لوقت أكبر وتغني الموال بشكل أحسن وصارت أكثر هدوء عند الرد…أكثر بروداً
بوجه عام أثرت تمارينات المدربين علي تكوين شخصية رنيم…فتبدو بأنها ناعمة ولكن في الحقيقة صارت أكثر صلابة مما ماضي
★***★***★***★***★
مرت أربعة أشهر علي رامي ومازال لا يعلم أين حبيبته؟..أين ملكة قلبه؟…أين الحياة؟..
أيقن رامي بأن ليليان ليست بمصر فقد بحث عنها في مكان لم يجدها
فاتصل بصديق له يعمل بالمطار وأعطي اسمها له ليبحث عنها في سجلات المسافرين في كل مطارات علي مدار خمس شهور الماضية منذ خروجها من المستشفي
وبعد ثلاث أيام اتصل به صديقه واخبره بأنها سافرت إلي لبنان منذ خمس شهور
فقرر رامي السفر إلي لبنان ليخبر بحبه الذي لايعنيه نسب او هوية…يعنيه فقط هي
★***★***★***★***★
في باريس
ظلت القطعية بين محمد وكاميليا طوال الأربع شهور الماضية
فقرر ان يذهب إليها ومعه مني ليصالحها فهي لم تفعل شئ
دقوا الباب عدة مرات ولكن ما في احد يجيب
تسرب القلق إلي قلب محمد فدفع الباب عدة مرات حتي كسره
مني دخلت تبحث عنها بداخل
وبينما محمد أخرج هاتفه ظل يتصل عددات مرات لكن بدون فائدة
سمع صوت صراخ قادم من الحمام فذهب إلي هناك فوجد كاميليا غارقة بدماءها المتدفقة من شرايين يدها
ظل يتتطلع بها ثم حملها واتجه هو وأمه إلي أقرب مستشفي
★***★***★***★***★
وصل رامي صباح اليوم إلي لبنان
فكر كيف سيصل إلي ليليان أو أي دليل علي يوصله إليها
فخطرت علي باله فكرة بأن يكتب رسالة وينشرها علي السوشيال ميديا
فكتب الأتي:
عزيزتي ليليان
كلما شعرت بقربك مني..صرتي أبعد
أتعلمين أن بعدك عني يدمي قلبي
أن بعدك…صار كشبح يذبح روحي
أنا الحبيب طالما انتظرتك..وسانتظرك إلي أبدا
أنا الحبيب الذي خانته الفرص لاعتراف بحبك
أنا اليوم أكره كل شئ البحر…النجوم..القمر
فما عاد لهم بريق بدونك…ماعاد لهم سحر بدونك
كتمت حبك لما رأيتك أول مرة بين أوتار الموسيقي
رأيتك كلحن لم أسمعه من قبل وكرقصة لم اراها من قبل
عودي…أسمعني صوتك…أريني عيونك الخضراء
رأيت فيهم حياة كانها جنة وانتِ الحورية..عودى
رامي ![]()
أنهي كتابتها وأرفق معها صورة لهما معا امام البحر…الصورة الوحيدة لهما
لاقت الرسالة رواجا في خلال ١٢ساعة الماضية
★***★***★***★***★
في المساء
انتظرت رنيم صعودها علي المسرح لأداءها أغنيتها الأخيرة بالبرنامج
فجاء في بالها الرسالة التي كتبتها لأبيها في دفتر امها رسالة إلي حبيبي
”أبي وحبيبي…أنا اليوم علي مسرح كبير سأدى أغنية لجماهير بملايين…أتمني ان تراني أنت وامي“
صعدت رنيم إلي المسرح بفستانها الأسود اللامع مع تصفيق الجمهور وهتافات باسمها…ثم هدئ الجميع
بدأت الموسيقي بالعزف
ثم بدءت رنيم بالغناء
ياحبيبي تعالى شوف اللي جرالي
من بعدك
سهرانه من وجدي بناجي خيالك
مين قدك
وانا كاتمه غرامي وغرامي هالكني
ولا عندي اب ولا ام ولا عم اشكيله
نار حبك
ابعت مراسيل واكتب جوابات اشكيلك
واتذلل
ساكته وصابره وراضيه بأحوالك
م الأول
وانا كاتمه غرامي وغرامي هالكني
وافديك بحياتي وروحي واهلي ومالي
ولا تسأل
روحي وقلبي وجسمي وعقلي وجمالي
في يدك
محتاره اعملك ايه في دلالك
وفي صدك
ليه اخبي غرامي وغرامي هالكني
لاشكي وابكي واحكي بلكي ياغزالي
يلين قلبك
★***★***★***★***★
في مطعم ليليان
أتي شخص يرتدي كاب أسود يغطي معظم وجهه وأشار للجرسونة ليليان
فاتي إليه ومعها دفترها الصغير لتدوين طلبات الزبائن
ليليان للشخص:شو تطلب؟
خلع الكاب وقال:بدي عيونك الخضراء
ليليان بصدمة:رامي
★***★***★***★***★
إلي اللقاء في الجزء التاني
كنتم مع الكاتبة/إسراء خالد


