Uncategorized

رواية الجمر قوقعة الدم الفصل التاسع 9 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf


الحلقة التاسعة(أنا ذنبُ أبي الجميل )

                                              

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

+

🩸الجمر قوقعة الدم🩸

بقلم… روز الحيدري 

+

لا تنسون التصويت+تعليق بين الفقرات 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7

التكملة …. 

+

جلست جنب أبي، طلع فيّ وكأن كان يعرفهم 

رد بحذ

+

علي : ريري باباتي، أي شي يصيـر وياج اي 

حركه او كلمة تسمعيها

تجين تحجيلي انت اميرتي وهذه بيتج وانت

لي تنهي وتأمري هاي معليـــج بيه البيت كله 

تحت أمرج 

1

وجود أبي حدي، وهو يحكي معي خلاني أشكر ربي

أحلى نعمة اعطانـياها بحــياتي، تأملو وهو يحـكي 

معي بكل حب أهتمام بس بدو كون مبسوطة مابيعرف الكلمات ألي عم ينطقها سعاده

بالنسبه ألي وجودو جنبي يحسسن بألامان، حكياتو

طمن القلب، بعدها اطلع بحيطان البيت والاثاث 

1

ريتا : انتَ الي اخترتو؟ 

+

علي : اي بابا عجبج؟ 

+

ريتا : اي لكان مافي مشكل حلو مادامو ذوقك

عجبيني. 

+

علي : تدلل اميرت ابوها 

+

بقينا جالسين  نحكي الحالنا شوي 

وابي نادى ؏ حرمتو

+

علي : هااا شنو مطبخين شناكل؟ 

+

لما نادى، دخلت وحده من بناتو مابعرف

شو اسمها جلست جنب ابي وصارت تحكي 

بعتب

+

::-ليش ضربت ماما؟ 

+

علي : لان لي سوته غلط ميصير ترفع صوتها 

؏ زوجها بهذا الطريقة. 

+

نزلت راسها

+

::-اعرف انت متزوجت وبعد متحبنه ومتريدنه؟ 

+

علي : لا يا بابا شون ماريدكم انتِ واخوانــج اولادي وحبايبي وهاي هم اختكم اني احبكم كلكم ماكو فرق

تبقون اولادي.وهاي اختج هم لازم تهتمين بيه وتلعبين وياه وانت اكبر منه لمفروض تعاميله مثل اخوانج

البقيه، كومي شوفيه غرفتج واغراضج. 

+

بحدية

::- لا اني ما أحبه ومو أختي هي..ولتكول اختج.

+

بحلق عيونو بعصبيه 

بنتر وصوت مرتفع

+

  

                

علي : اني شنو حجيت؟ 

+

نزلت راسها

::-اي حاضر هسه اخذه. 

+

قامت واجت مسكتني من معصم ايدي 

سحبتني بكل قوتها، ايدي ناعمة كتير، 

نترتها حسيت معصمي بينخلع. 

1

ريتا : اخ شبكي بعدي، أيدك وجعتيني. 

+

علي : روحي منا لو أجي امسح بيج الكاع. 

+

لما حكا ابي معها بانت ملامحها بأنزعاج الوضع

مو عاحبها تركتنا ودخلت، بقيت جالسه جنبو

وأطلع بأركان البيت مابعرف شو ساوي؟ اجيت

؏ بيت كمان ماني مرغوبه في بس لي يخفـف

وجود ابي جنبي يزيدني قوه

+

شوي واجه صبي كمان مابعرف شو اسمو 

+

::- امي صبت الااكل وخلته بالصينيه تعال حتى

ناكل. 

+

علي : جيبو الااكل الهنا. 

+

راح شوي ورجع، تكلم

::-امي تكول كلنه ناكل اهنا وخلي يجي هو وبنته

حتى ياكلون ويانه. 

+

علي : شنو تريدوني اعيد؟ 

+

راح الشوي واجا اخو الكبير حامل الصينيه وفيها

اكل جلسنا انا حد ابي والصبيان كمان جلسو.. 

+

ريتا : بيي وين حرمتك؟ 

+

علي : تــــــــــعالي

+

ماردت عليه عصب 

ريتا : شو ماعدها اسم؟ 

+

علي : تعاي شنو متمشين له بالضرب! 

+

شويه واجتي تمشي وكنها مانضربت كانت 

صلفه كتير تمشي تطلع فيني بحقد ..جلست 

بين ولادها 

كلنا ناكل سوا كان في صحن بطاطا قدامي، 

وقدامهم خلص تبعهم ،مدت ايدها تاكل معي

+

شوي واخذت الصحن من قدامي محكيت شي

عادي وانا كمان شبعت، بس ضليتنـي جالســـه 

حتى ابي بيخلـص اكلـو، لما ســاوت هيـك ابي 

طلع فيني رد

+

علي : شبعتي بابا؟ 

+

ريتا : اي الحمدلله .

+

شوي نهض، قمت معو بنغسل بعدها

+

ريتا : بيي بدي شوف بيتك. 

+

علي : تأمر حبيبت ابوها يله تعالي. 

+

مسك ايدي صار يفرجيني البيت 

+

علي : وغرفتج تكون فوگ يم اخوانج لو

تريدين غرفه وحدج؟ 

+

ريتا : مابعرف بشوف وبعدين خبرك بلي 

بيريحني. 

+

        

          

                

علي : اكيد باباتي …هاي غرفت اخوانج. 

+

فرجاني غرفه الصبيان عرفه كثير مرتبه

كلشي فيها أزرق الحيط والفرش. 

+

علي : وهااي غرفت خواتج البنات

+

أطلع بالغرفه حلوه كثير كمان حيطها والفرش

كلو لون زهري وفيها العاب كمان حبيتها ضليتني

اطلع فيها

+

احكي بقلبي

: حبيت هل غرفه حلو كتير بس ماحبيت، هل بنتين لانهم بيضلـوا معصبـين ومابيحبو يحكو معي، عكس

الي توقعتو. 

+

رجعت طلعت في

ريتا : بيي وين اوضتك؟ 

+

علي : انام بالصاله. 

+

ريتا : وحرمتك وين بتنام؟ 

+

علي : يم بناتها. 

+

ريتا : لشو مابتنام جنبك مثل ماما هي كمان حرمتك! 

+

علي : مااحبه ونبهته متجي يمي. 

+

لسا واقفين عم نحكي، نقزت من صوت

باب تسكر بقوه ، طلعت وشوف حرمت 

ابي لي سكرت الباب 

+

طلعت فيني حكت بنبره عاليه ومعصبه 

::-ديربالج دخلين على غرفت بناتي. 

+

علي : ههييييييي لسانج طولان وتريدين تسيطرين

عليهـ وتمشيني بمزاجچ؟ 

+

::-اي اطول الساني وارفع صوتي هم شنو

خايفه منك؟ 

+

بعصبية

علي :ولي قبل مااجي امسح بيج الكاع بزعتيني. 

+

بقيت اطلع فيها خلت ايدها على خصرها 

وتهز حالها، ضحكت، تكلمت بنبرة استهزاء

وتحدي. 

+

::-هههههههههاي .. اي كلي بالله شتسويلي؟ 

+

عصب كتير راح لعندها مسكها، ظلو يضرب فيها

كتير نرعبت وخفت من ابي اول مره شوفو هيك 

عصبي …انا تعودت شوف حنيتو الحب الي والـ 

ماما  ماشفتو شي يوم عصب عليـه او عليها بنوب وحتى لما بتخانقو شوي وبيراضيها.بس هلأ خفت

من شكلو وهو بيضربها 

+

مشيت بتجاه ابي مسكت قميصو محكيت شي 

بس كنت خايفة شفافي ترجف هي بتصرخ وبتدعي

+

::-الله لينطيج … 

الله يطلع حوبتي بيج … 

الله ينتقم منج.. 

الله ياخذج مثل مااخذ امج وخلصني منها. 

2

ابي عرف وضعي ، حملني بحضنـو، رغم 

خوفي من عصبيتو، عمري ماشفتو هيك

بركان ونفجر 

انا ماشفت من ابي غير الدلال، الكلام الحلو

نزلنا على صاله

+

        

          

                

علي : شبيه اميرتي الحلوة؟ 

+

قرب حتى يحضني بعدت عنو بخوف

محكيت بنوب كنت خايفه من ابي لما 

حكا معي

عيوني دمعو فكرت بيضربني هو كمان

+

علي : بابا حبيبتي شبيج صاير وياج؟ 

+

ريتا : خفت تضربني. 

+

علي : لا ياروح أبوج، أميرتي ماعاش الي يمد

أيده عليج ميحق لخدودج بس البوسه مافد

يوم ضربتج. 

+

ريتا : صح بس ماما مابتضربها لما تتخانق معك!

+

تنهد 

علي :أمج؟الهوى اليصعد وينزل،صح نتعارك

اني وياها بس مترفع صوتها،وتحترمني،وفرضت

احترامها بأسلوبها حناني كانت عيوني الي اشوف

بيهن شون اضربها وزعلها هي روحي.

+

ريتا : طيب وهَي؟ 

+

علي : ماطيقه طول السانها واريد اتخلص منها بس اعرف راس الخيط وحسابه يمي شوفي شيصير بس خلي اوصل للي اريده له اندمه. 

+

نزلت،صارت تصرخ كمان

+

::-اني مافد يوم قصرت وياك بشي ولا قصرت بشي يخص البيت. 

+

علي : اششششش اسكتي تره اجي اگص

السانج

+

ردت بقوة

::-اكسر ايدك 

+

نهض بدهشه

علي : شنو گلتي ولج؟ 

+

بنبرة عالية

::-اي اعيده اكـــسر ايـــــدك ماخاف ولا استحي

بعد وحتى البيت اعوفه الك. 

+

لف عليه

علي : ريري بابا طلعي شويه بره نريد نحجي حجي

كبار، طلعي بالحديقه شوفي الورد لي زرعته وجيبيلي احلى ورده مثلج. 

+

ريتا : حاضر بيي . 

+

طلعت وسكر الباب مشيت بتجاه الجنينه واطلع 

بالخضار والورد شفت في ورده كبيره وحلوه كتير والونها احمر بتجنن رحت قطفتها بس نجرح صبعي بشوك الورده اجه ابي لعندي

+

علي : ها باباتي؟ 

+

ريتا : قطفت الورده ونجرح اصبعي وطلع دم شوي

+

مسك اصبعي أخذ دم لي طلع من اصبعي

+

: أييع دم مقرف. 

+

علي : ههه عسل يمشي بجسمج ياروح ابوج. 

+

: طب اطلع هي قطفت احلى ورده. 

+

        

          

                

قدمت الورد حتى يشمها بس قرب لعني وشم 

شعري وباسني براسي …

+

: انا شو خصني شم الورده شو رجعت تستغبي! 

+

علي : هههههـه توهمت لان انتِ والورد تشابهون 

وعبالي انتِ الورده وشميتج. 

+

: طيب خوذ شمها.

+

اخذها الورده وشمها 

علي : تعرفين عطرها مثل عطرج. 

+

: اي بعرف معلوماتك قديمه حدثها. 

3

علي : اي والله يرادلي تحديث جديد. 

+

: بيي رجعت كمان ضربتها

+

علي : لا 

+

: احلوف انك ما ضربتها . 

+

سكت شوي، بعدو دغري غير الموضوع 

+

علي : ماشوفتج شنو عدنه تعالي

+

: شوو ؟ 

+

حط ايدو ؏ عيوني ومشينا مسافة

+

: بعد ايدك مابفتح عيوني. 

+

علي : يله نتظري وصلنه

+

بعد ايدو فتحت عيوني وشوف مساحه من الارض

كلها خضره مسبح ارضي جنبو العاب كتير نبسطت  شفت وحده من بناتو تتــمرجح انا كتيـر بحب المي 

وحب الالعاب بفرح فيهم لما شفتهم من الفرح رفعت ايدي الثنتين الفوق 

+

: يـــــــسسس

+

رجعت رفعت البدي 

علي : هوووب هووب خير؟ 

+

: بدي نط. 

+

علي : لا نط ولازط بعدين. 

+

: طب لشو؟ 

+

علي: باباتي هسه وقت الغروب والجو يبرد هنا لان قريبين ؏ تركيا وتتمرضين باجر تطلع الشمس ويصير الجو حلو ونسبح

+

: طيب . 

+

بنتو طول الوقت تطلع فينا

رد 

+

علي : يله بابا ؏ بيت صار وقت الغروب. 

+

ردت بنتر

::-واذا اغروب انوكل يعني؟! 

1

علي : قسم بالله اخر تنبيه، اذا ترجعي تعيديها 

تصيرين مثلها. 

+

مسك ايدي، مشينا مابعرف مين بيقصد بكلامو

بنتو قامت وركضت على بيت 

+

        

          

                

: شو بتقصد مثلها مثل مين؟ 

+

علي : ماكو شي باباتي. 

+

: تخبي عني؟ 

+

علي : كتلج ماكو شي. 

+

وصلنا للبيت وابي راح بيتوضى وانا بدي ادخل 

على صاله لقيتها مسكرا رجعت لعند ابي 

+

: لشو مسكر الباب؟ 

+

علي : بعدين افتحه ، بس نصلي ونروح نجيب اكل 

من بره لان الصلاة اهم، نكمل ونروح يله باباتي توضي

+

: طيب يابيي.

+

ستنيتو حتى يكمل وضوء حتى

اتوضى بعد ما خلص رجعت توضيت بس ابي بيطلع

فيني انا توضيت ومسحت رجلي من الاطراف للساق

+

علي : ميصير تمسحي رجليج لهنا. 

+

: كيف الكان ؟.

+

رجع عاد وضوء تبعو حتى يعلمني ومسح رجلي للكعب 

+

علي : هيج باباتي. 

+

: كلو مسح شو الفرق؟ 

+

علي : غلط باباتي لازم من اصابع رجليج للكعب مو للساق. 

+

: شو دليلك انا عملتو غلط؟ 

+

تضحك

علي: الله لي امرنا 

«بسم الله الرحمن الرحيم»

فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ

+

اشرلي على رجلو. 

علي : شفتي الي الكعبين وهذول الكعبين هيج. 

+

بعد ماشرحلي قتنعت حكيتلو

+

: يا حيال يانصاب قنعتني والله. 

1

علي : استغفر الله ربي

+

: شو شيطانه ادامك انا حتى تطلع فيني 

وتستغفر؟ 

+

علي : لا يروح بابا عيدي وضوئج. 

+

: مافي داعي توضيت. 

+

علي : اي لان قبل غلط. 

+

: طيب للصلاة لي بتجي بعملو صح مثلك

+

علي : مو هسه عرفتي يبطل وضوئج. 

+

: طيب

+

توضيت وخلصت وعملت متل ما علمني صفقلي

+

        

          

                

علي : غفيه شطورتي هيج ممتاز

+

: شو لكان بعجبك 

+

علي : كفو من مهرة ابوها. 

+

دخلت غرفة الجلوس، أبي كان طالع يجيب السجادة.

لما دخلت، لقيت بنتين قاعدين، ماسكين آيباد بيدهم.

من أول ما اجيت ما حكـيت ومعهم ولا حتى بعرف أسمائهم.

قلت خليني أتعرف عليهم، عملت بإيدي حركة خفيفة. 

+

: هلو

+

واحدة منهم طلعت فيني بعينها وردت بنبرة قهر:

::- سم إن شاء الله.

+

الثانية وقفت فجأة وصاحت بحدّة:

::- كل البلاوي من راسچ… تـف، عليچ حقيرة.

+

دفشتني بكتفي وطلعت من الغرفة…

بس أنا ما رديت عليهم ولا بحرف،

تذكرت وصية أمي الله يرحمها، كانت بتوصيني

“إذا أحد أساءلچ، لا تردين… لأن إذا ما رديتي ينگتب

إلك أجر وحسنات،

بس إذا جاوبتيها، الله يعاقبچ… لأنو ما عاد تفرقين

عنها بشي.”

+

لهيك، سكتت…كبست على قلبي وما خليت كلمة

تطلع.

رغم أمي كانت عالديانة المسيحية، ولما تجوزت

بابا دخلت الاسلام، بس كانت تعرف تعاليم الدين الاسلامي، وتمشي فيها.. 

+

شوي دخل أبي… ما حكيتله باللي صار.

كان شايل بيده سجادة و”إزار” للصلاة..

جداد ولساتهم بالكيس. فتحهم قدامي، 

ولونهم زهري ناعم… عجبوني 

+

علي : أدري متحبين تستعملين أغراض غيرچ،

لهذا حسبت حسابچ.

+

:بتسمت والبستو،رديت

+

: بشكرك بيي بحبك

+

جلست كرمال بيفرش سجادة تبعو،

و انا كون بعدو، طلع فيّ 

+

علي : يله باباتي صلي انتِ هم. 

+

: لا بستناك

+

عقد حواجبو بدهشة خفيفة. 

علي : ليش؟ 

+

: كرمال مابينكتبلي حسنة قبلك بدي ناخذ حسناتنا

مع بعض. 

+

..لما حكيت هيك تقرب لعندي وركع ؏ رجليه مسك

ايدي قبلهم.

+

علي : يابعد كل نفس أجره، يله باباتي نبدي

بسم الله 

+

قمت صلينا سوى… بعد ماخلصت صلاة 

ضليت رتب ازاري والسجادة

+

علي : يله بابا نروح نجيب اكل من بره؟ 

+

        

          

                

: طيب 

+

علي : يله بابا ساره اسو جهزو نفسكم حتى نطلع هم نجيب عشه وافركم. 

+

اجو

+

::-اني مااروح

+

::- واني هم ماروح

+

رفضو يطلعو معنى انا البست، مسكت ايد

ابي وطلعنا تذكرت حرمتو مابينت بنوب م

ن العصر

+

: بيي حرمتك وين؟ 

+

علي : نايمة وسديت الباب عليه عقاب ألها. 

+

ماحكيت، صعدت، ورجعت نزلت 

+

علي : شكو ليش نزلتي؟ 

+

: ماعم شوف الشارع بدي أكبر. 

+

علي : شسويلج بابا أخلي بم وانفخج؟ 

+

: ماخصني بدي اكبر. 

+

علي : زين لحظة

+

رجع للبيت، شويطلع حامل، بايدو كوشات 

حطهم على كشن فوق بعض، 

+

علي : يله 

+

ضحكت، وحلست صرت شوف 

رجع فتح باب السيارة،صعد بدو يشغل ويمشي

+

علي : مرتاحه عافيه ابوها؟ 

+

: لا

+

علي: ليش باباتي يعمري اخلقلج الراحه. 

+

:هلاء صار فيني شوف الشارع تمام بس رجلي

مابيوصل لتحت متلك. 

+

علي : من تكبرين باباتي. 

+

طلعنا من البيت ، نتفتل، وندردش سوا، 

لحتى وصلنا المطعم طلب اكل، وانا اخدلي 

بيتزا نباتية، بيعرف ماباكل لحمه، 

بعدها اخذنا الاكل ورجعنا على بيت

+

ناده اولادو، وعزل آكل

؏ جنب، اخذ مفتاح، فتح الغرفه عطا الاكل

ورجع، بعد ما خلصنا اكل.. 

+

علي : ساره بابا سويلي چاي من اديدج الحلوه. 

+

::-اي

+

دخلنا انا وابي ؏ غرفه لي صلينا فيها

وانا بقيت اتفرج تلفزيون شوي وچابت الشاي

وعرفت هي اسمهــــا ساره لأني ماكنت بعــرف

اسمائهم.

+

علي : تسلم ايدج باباتي 

+

ساره : عوافي

+

        

          

                

بقيت، اتفرج ؏ تلفزيون الى ان اغفيت ماحسيت ؏ حالي

صحيت الصبح بس أبي مو جنبي جلست دور عليـ

بلبيت شفت باب صاله مفتوح رحت اطلع مافي حدا

رجعت دورت بالغرف كمان مافي رحت ؏ مطبخ

شفت حرمتو

+

وجها كلو اثار ضرب ومنتفخ وملامها مختفيه 

وكلو ازرق واحمر من كتر الضرب مضمده ايدها

باندج ، اطلعت فيني وبتسمت

+

ردت بمكر 

::-يجي دورج لتخافين. 

+

مافهمت شو يعني؟ 

او شو بتقصد بكلامها. 

+

ريتا : ابي وين؟ 

+

ماتكلمت، تركتني وطلعت، 

طلعت على جنينه طلع يمين يسار مافي ابي 

وسيارة تبعو بالبيت يعني ماطلع، لبست 

صرمايتي، مشيت بتجاه المسبح ، شفتو هو

وأبنو الكبيرعم يعملو مضله كبيره على مسبح 

ركضت عندو

+

: باباااا

+

لف

علي : ياصباح الجمال كله انتِ كل يوم تكعدين

هيج حلوه؟ 

+

: اي طالعتلك. 

+

تضحك

: بيي شو عم تعمل؟ 

+

علي :أسويلج ظل عن الشمس حتى من تسبحين متزعجج وهسه نكمل وبعدين ناكل ونسبح. 

+

: طيب بستناك. 

+

جلست على زرع وبشلع في والعب الى أن

خلص شغلو

+

علي : دمرتي نفسج بابا ايدج كله جراثيم

+

: هلاء بغسلو

+

دحلنا غسلت، كملت جلست جنبه نادا

+

علي : بسرعة الاكل. 

+

: مابتسمع ناديها بأسمعها شو ماعندها اسم؟ 

+

علي : اي عدها. 

+

: شو اسمها؟ 

+

علي : رجاء

+

: لكان ناديها رجاء

+

علي : ماشي ، 

+

صاح 

علي : رجاء الاكل .. 

+

طلع فيني مبتسم 

علي  : هسه زين بابا؟ 

+

: اهمممم

+

دخلت حامله لاكل حطتو رجعت مستعجله

بسرعه حامله رغيف خبز واجت لعندي تطلع

فيني بشر مخلف بحب مصطنع

+

        

          

                

رجاء : اوكلج اني؟ 

+

: لا يسلمو يعطيكي العافية

+

أشرت لـ ابي لان مافهمت عليـ بمعنى شو حكيت

+

علي : تكلج تسلمي. 

+

مسكت خدي بيدها وبتسمت وحكت وتطلع

بأبي

+

رجاء : حبيبتي مثل بنتي. 

+

بعد ما حكت معي دغري راحت جلسنـا ناكــل 

بعدها رحنا ؏ مسبح

دخلت انا وابي ؏ مسبح وكتير نبسطت والجو

بيجنن

والماي كتير حلو ضليتني العب فيها وابي راح

للمكان لعميق لي في المسبح وانا ضليتني بمكان مخصص مابيغرق. 

+

: بيي بدي اچي لعندك للجه العميقه. 

+

علي : تغرگين باباتي. 

+

: ماخصني بدي اچي لعندك. 

+

علي : تمام بابا بس خليج أني أجيج. 

+

: طيب 

+

أجا العندي بيفوج واخذني لعندو

للچه العميقه

+

علي : بابا لتركلين برجليج تغرکين تركي نفسج

للماي هو يرفعج

+

: عادي

+

علي : شنو متخافين؟ 

+

: جنبك مابخاف من شي. 

+

علي : فدوه أروحلج. 

+

: بعيد الشر عنك 

+

علي : زين اذا تركتج وغرگتي شنو ردت فعلج؟ 

+

: اولاً، بوثق فيك مابتعملها، 

وثانياً، مابخاف لأني بعرف بمين ماسكه. 

+

حضني بقوه وصار يقبل راسي وعضني من خدي

صرخت،رشيت عليـ مي وبقينا نلعب سوا شوي

+

علي : يله بابا خلي نطلع. 

+

: طيب .

+

طلعت ونشفتلي ولفني بلمنشفه

حملني و دخلنا على بيت 

رجعت دخلت تحممت وبدي أطلع ناديت 

+

: ابي بدي اطلع. 

+

علي: طلعي بابا. 

+

لفيت حالي بلمنشفه طلعت ركضت ؏ غرفه

شافني 

+

علي : اخر مره طلعين هيج يعمر ابوج ميصير لازم تاخذين ملابسج وياج وتبدلين جوه وبعدين طلعين

تمام اميرتي؟ 

+

        

          

                

: حاضر تأبرني. 

+

عطاني ثيابي

علي : تعرفين تبدلين لو اجي ابدلج؟ 

+

: مابيصير عيب بتشوف جسمي. 

+

ضحك

علي : وهسه منو سبحت؟ 

+

: ماخصك اطلاع لبرا

+

علي : هههه اي صار

+

غيرت اواعيي وطلعت ماسكه بيدي المشط تبعي

رحت لعندو كان جالس ؏ كنبه بيشوف اخبار

+

: بيي بدي تسرحلي شعراتي مابعرف أعملهم. 

+

علي : تعالي باباتي. 

+

حط منشفه بحضنو وجلست مشطلي شعراتي

وضفرو

+

علي : شنو نسوي من نكمل حمام ونمشط شعرنه؟ 

+

: بقبل باباتي .

+

قمت قبلت ابي وهو جلس بعدو صار 

يطلع عالاخبار وانا نمت ؏ رجلو وصار يلعب

بشعراتي الى ان غفيت ماحسيت ؏ حالي..

له بيصحيني 

+

علي : ريري، باباتي

+

: شوفي

+

علي : راح اروح لـ امي تجين ياي؟ 

+

: اي بروح. 

+

علي : يله بابا. 

+

:طيب .

+

قمت وغيرت اواعيي

+

علي : بابا البسي جاكيتج لتبردين. 

+

لبست جاكيتي، طلعنا شفت الكل جاهزين 

بناتو وحرمتو، طلعنا… كان بدي افتح الباب

السيارة حكالي

+

علي : تعالي هنا بابا. 

+

رحت العندو للجهة التانية حاططلي كوشات تبع

مبارح

حملني وجلست عليهم صعدو الكل عدى الصبيان

+

: بيي وين الاولاد؟ 

+

علي : راحو البيت عمهم. 

+

طالعت راسي من شباك السيارة الهوى صار 

يلعب بشعري ، كتير مبسوطه، شوي وشغل

غنية ذاتها،صار يدندن معها. 

+

علي : 

أحباب الروح جرحوني راحو لبعيد وخلوني

ظلموني ليش ظلموني منهم ياليل حرمــوني

لو مر ليل يواسيني ويحــاول بلگـي ينسينـي

عشت وياهم احلى سنيـن ذكراهـــم متفــارك

عيني

كل الحظة تمر بطاريهــم گذاب لكلك ناسيهم

بعيوني وبكلبي مخليهم دور بالروح تلگيهم. 

+

        

          

                

وصلنا والحرس فتح الباب وانا لساتني مطالعه، 

راسي، البنتين والحـرمه ولا كلمــة و ما سمعت 

صوتهم 

+

دخلنا وشفت في بنت شايفتها بس مابعرف اسمها

لما شافتنا نزلت ؏ جنينة تزغلط وترمي حجر ابي ضحك رد

+

علي : شنو قحط چكليت! 

+

:: عمو والله فرحت لان رجعتو. 

+

ضحكو، بقيت جالسه مانزلت لان كان بدي ابي

بينزلني، بحب يدللني ويعاملني مثل الاميرات..

كان بدو يدخل ؏ بيت ونتبه عليـ ، رد

بصوت مرتفع

+

علي : كبرتي بابا نزلي وحدج. 

+

هزيت اكتافي بمعنى مابدي 

رجع لعندي وفتح الباب وركع ومدلي ايدو. 

+

علي : وهسه ممكن تنزل أميرتي الحلوة؟ 

+

نبسطت كتــير جد حس حالي متل الامـيـرة

لاني متعــودة ؏ دلالو..بتسمت، مسكت ايدو 

نزلت.بقيت ماسكه ايد ابي وحرمتو مع البنات 

واقفين بيطلعو..

بس نظراتهم مليانه حقــد مابعـرف لي هيـك

بيعاملوني البنت باين عليها مابتحبهم مابعرف

شو حكت معهم وعصبو البنت بتحكي وحرمت 

ابي بترد عاليها مابفهم عليهم بيحكو گردي،ابي بيضحك عليهم

+

مافهمت غير كلام،ضحك هز أيدو، رد

+

علي : تهي بهي، شوف أجيب منو يم منو! 

+

سألت ابي عن البنت لي زغلطتت

+

: بيي هي البنت شو اسمها؟ 

+

علي : روئ بنت أخوي حسن. 

+

: ببي بدي احكيك 

+

نزل راسو ،همست .. 

: بدي روح هون وأتفتل شوف شوفي. 

+

علي: لا بابا بعدين

+

زعلت وعملت والوش الزعلان

+

: اممممم 

+

نزلت

تمي لتحت واطلع في بنظرات حزينة بعرف 

بيعمل المستحيل كرمالي

+

علي : لا لهنا وعلي يموت كلشي ولازعل بنتي

اذبح وأصلخ

+

ضحكت

: بحبك وبعرف مابترفضلي طلب

+

مسك ايدي ومشينا خطوتين وندار ؏ حرمتو وبناتو بيطلعو واقفين وبيتهامسو مابعرف ابي شو حكاله

دخلو، بس البنت بقيت واقفه، 

+

        

          

                

علي : عمو روئ تجين

+

هزت راسها بأيجابية مدلها ايدو اجيت بدها

تمسك، أبي مارضيت، مسكت ايدو منعتها 

+

: لا ما برضى حدى بيمسكّ غيري. 

+

علي : بابا هاي مثل أختج وتحبج وأني مثل

ابوها

+

: من شوي حكيت بتذبح كرمالي؟ 

+

علي :صح

+

: وانا بذبح لي بيلمسك. 

+

ركع على رجلو ومسك وشي بتنين ادي

+

علي : اريدج تكونين قوية خليج مثل ما أنتِ اي شي متحبي ويزعجج إحجي وعبري عنه وله يستغلوج، ويحسبـون سكوتــج ضعف اي شي ميعجبـــج كولي، انتِ فصلي واني ألبس ياروح ابوج

+

: طيب بدي نشوف هنيك 

+

اشرت ؏ مزرعه، تركناها ومشينا، لفيت عليها

لساتها واقفه، حسيت تصرفي غلط، كسرتلها

قلبها، تركت ابي ورجعتــلها مديت أيـدي الها

+

ريتا : روئ، لاتزعلي مني بس أبي ممنوع 

يلمسو حدا غيري.

+

قبلتها بخدها، بتسمت مسكت ايدي

+

: تعي معنا. 

+

رحنا سوا مساحة خضرة كبيرة، فيها حقل 

حيوانات، طاوس، بط، ارانب وحولها أشجار

شفت شجرة برتقال وشكلها كتير حلو. 

+

: بيي بدي منها. 

+

علي : خادم 

+

البنت تفاجأة بتصرف أبي، لما راح جاب درج

وصعد يقطفلي

+

علي : شكد تردين تريدين انزل لشجره كله يمج؟ 

+

: بس ثلاثة

+

روئ :عمو واني هم ثلاثة

+

علي : صار عمو

+

نزل ابي ركضت لعند حتى اخذهم

+

علي : لا يا بابا خليني اغسلهم كلهم جراثيم. 

+

: اي نحنا بنقشرهم وناكل لي جواها! 

+

: صح بس لما تكشريها ايدج تدمر 

ومن تاكلين رح تتمرضين 

+

: طيب

راح غسلهم وعطاني ثلاثة و روئ ثلاثة

رجعت عطيت ابي وحده 

+

: بيي هي تبعك

+

علي : فدوه اروح للي تفكر بأبوها. 

+

        

          

                

: بيي قشرها الي بدي اكلها 

+

علي : خادمج

+

قشرها واعطانيها كمان عطيتو الحبه الثالثة

رديت

+

: هي تبع ماما انتَ كول تبعك. 

+

يطلع فيني بدهشة ماكان متوقع

كلامي، تنهد رد

+

علي : ااا، تعالي مشوفتج اكو شي تحبي قبل

متجين جبته الخاطرج. 

+

قربنا على حقل الحيوانات في طاوسات ملونين

بيجننو نبسطت كتير

+

: بيي بدي ريشة من ريشاتو 

+

علي : خطية بابا. 

+

: بزعل هااا. 

+

ضحك رد

+

علي : اكلج اكل هسه. 

+

دخل عالحقل بدو يمسك الطاوس

مابيقدر الطاوس بتركض وأبي بيركض وراها

وانا وروئ بنضحك، الى ان مسكـو اخذ أربــع

ريشات، وحده مكسـورة زتها وعطــاني ثلاثة

عطيت لـ روئ وحدة، رديت

+

: تنتين ألي وحدة لخالتو. 

+

بنزعاج

روئ : شنو خالتو أني بعدني بيبي

+

ضحك بمزح

علي : يارقم اجيبلج حفوظة؟ 

+

بنزعاج

روئ : لا عمو بعدني صغيرو شنو تكلي خالتو! 

+

علي : لا عمو مو هي قزمه شوفيها شكدوته

تشوفج جبيرة. 

+

نزعجت، كل أشي ولا حدا يحكي عطولي. 

عصبت، أخذ زرع، برمي عليهم بصرخ

+

: نار وهوى وبارود بياخذكم سوى

ياوطين.. 

يا مشرشحين.. مابتخجلو عحالكم! 

2

أجه أبي دغري حملني، رفس برجلي

بدي بعدو قرب راسي لعند راسو وحكا

+

علي : شوفي روئ مو كتلج طويله راسه

اعلى مني. 

+

: بعرف حكيت اعليـه. 

+

علي: اني احجي عليج ينگص لساني. 

+

مسكت وجهو بيدي وعصرت خدوده ليبرزو

شفافه وقبلته قبله خفيفة سريعة، لبنت خبت

وشها من الصدمة،

+

روئ : عيب ميصير!

+

بعدت ايدها 

علي : معليج هي متعلمة

+

        

          

                

سكتت بس لساتها مصدومة، رجعنا عالبيت

سلم عليهم، انا كمان صافحتو، سحبني بدو

يبوسني، بعدت

+

حسن : تعاي عمو أبوسج. 

+

: خراس ولاك شو مابتستحي! 

1

ضحك

علي : عيني مننطي بوسه، بس الـ بابا. 

+

ضحكو وجلسنا، انا جلست بحضن أبي مسكت

كفو العب بالخاتم، روئ، كمان جلست بحضن

أبوها، ساوت متلي ردت

+

روئ : بابا ليش ماتلبس حلقة مثل عمو علي؟ 

+

حسن : مااحبها. 

+

ابي رتبلي شعراتي، لما عصبت تخربو

+

روئ : أجيبلج مشط؟ 

+

بدها تقوم

: بقرف له مشطي. 

+

بتعجب

حسن : ليش تقرفين عيني بينه جرب، لو 

قذرين؟ 

+

طنشت

1

علي : كومي بابا حتى اكمل شعرج

+

نهضت كمل ظفيرة، لفيت على صريخ عمو

وهو زت قنينة الماي عليها والبنت واقفه 

مرعوبة، مصدومة مر ردو. 

+

روئ… من سويت مثلها وكعدت بحضن أبويه، 

هو كل شوية يفشلني ويعيد:

“شكبرها، تكعد بحضني! عافت الكاع واجت بحضني!”

2

حسرة بگلبي.. ليش الفرق؟

عمو وبابا توأم، بس بابا ميعاملني مثل ما عمو

يعامل ريتا. توقعت إذا أبادر وأدله مثل ما ريتا 

دلل أبوها.. يمكن يحبني!

1

قربت، لزمت وجهه وبسته بحلكه..توقعت يضحك ويحضني. بس هو عصب، شمر البطل عليه، صاح بوجهي:

1

حسن: بنت الـقذر.. شهل حركات هاي!

1

تجمدت بمكاني.

إيدي ارتخت، بعدني حاسة حرارة وجهي من صوته العالي.

شفايفي ترجف، عيني امتلين دموع ما لحگت أنزلها.

گلبي ينكمش، كأنه شي انكسر جوة صدري.

+

بداخلي.. ما عرفت شصارلي.

بس سؤال ظل يصرخ بگلبـي:

ليش ميحبني؟

ليش ميدللني مثل عمو من يدلل بنته؟

+

أشوف ريتا تضحك هي وعمو،الأرض تمسكت رجليه،ماأكدر اتحرك خطوة من الفشلة رد بابا

حيل أثر بيه

+

علي : شكو صار؟ 

+

حسن : تبوسني بحلگي. 

+

بصوت يرجف

رؤى : بابا ريتا هم سوت هيج! 

+

علي : اي هي هيج تحب، حسن ماكو شي

انتَ تبقى ابوها، وضروري تخليها تشوف 

الحُب منك مو من غيرك. 

2

        

          

                

بابا بعد مسمع كلام عمو مد ايده الي 

حسن : تعالي. 

+

بعد لي صار ماكدرت اروحله، طلعت بسرعة

من فشلتي 

رحت كعدت بلغرفة بس جان الباب مفتـوح 

مابيه احد وبقيت افرك بيدي

وداخلي محروك وماكدر ابجي اعصر بروحي 

اريد بس دمعه من عيني تنزل ماكـو اني كل 

شي بيه يبجي له عيوني خليت اصبعي بعيني 

اردد

+

: انزلي، انزلي 

1

ريتا… بعد ماطلعت 

+

علي : بابا روحي راضيه اريد احجي ويه عمج 

حسن. 

+

: طيب بس بدي اشلح جاكيتي لاني شوبت

+

نزعت الجاكيت وطلعت كنت بعرف ابي بدو يحكي

مع عمو بخصوص لي ساوى رحت دور عليها بالغرف اول

غرفتها شفتها بس امها وخوتها رحت ؏ غرفت ستي 

مالقيتها بس شفت حرمت ابي وبناتها روئ مو موجوده

+

فيها رجعت ؏ غرفه التالتة فاضيا فيها بس اغراض حكيت 

+

: اخر غرفه ازا مالقيتها برجع شو هي تعبت.

اتفتل بين الغرف.! 

+

الغرفه لرابعة،طبعت الباب، مفتوح شفت روئ

جالسه وتدخل اصبعها بعيونها وتحكي، نزلي..

+

طرقت الباب بس كانها اول مره بتشوفني طلعت 

فيني بدهشة، قربت جلست حدها. 

+

روئ : ليش دگيتي الباب هو مفتوح؟ 

+

ريتا : لانو الاصول هيك لازم استأذن تسمحيلي

حتى ادخل

+

بعدت شعراتي عن وشي 

ريتا : لاتزعلي لان ابوكي مانو متعود، ومابيصير

اي شي بتشوفي بتقلدي لازم تستأذني. 

+

روئ : شون؟ 

+

ريتا : يعني ازا حكيتي بابا تسمحلي أعمـل 

هيك شي؟ وافق عليها بيعني الشغلة صـح 

وبدو مصلحتك

وازا حكيتي ورفض بيعني غلط وازا عملتيها

وكسرتي كلمتو بيعاقبك. 

1

روئ : منو علمج هل شي؟ 

+

ريتا : أمي وأبي. 

+

روئ : زين ليش أبوج باسج وأبوبه عصب؟ 

+

ريتا: انا من زمان بعملها وصار شي طبيعي 

اما أنتِ اول مره عملتيها وما ستأذنتي كرمال

هيك عصب. 

+

بصوت يرجف

روئ : اخاف من ابوية. 

+

ريتا : غلط تخافي مابيصير هذه ابوگي مستحيل

بيأذيكي ولا بيرضى انك تغلط خلي أبوگي مصدر

امانك لما بتخافي من شي اتجهي لعندو هلأ، انا 

ماما ماتت ومابقيلي حدا غير أبي وطـول ما هو

جنبي مابخاف من شي بنوب. 

+

        

          

                

روئ : متخافين يقتلوج؟ 

+

ريتا : فَشرو. 

+

روئ :شنو؟ 

+

ريتا : ابي حكالي لي بينزل دمعه من ادموعك انزلو القبرو. 

+

أجه ابوها وقف عالباب ندها

حسن : تعالي بابا

+

نهضت لعندو، يراضيها 

حسن : حبيبتي أنتِ، بس بابا محبيت هل تصرف. 

+

روئ : صار بابا فهمت لازم استأذن منك واذا 

قبلت اسوي، واذا مقبلت أبد ما أسوي. 

+

حسن : عفيه أمج علمتج هيج؟ 

+

روئ : لا ريتا علمتني

+

حسن : اي مو اكول سالفه وبيه حظ ماتطلع

منهه. 

+

مع كلامو،أجت أمها من المطبخ، هي ذاتها لي 

كانت حاطه ايدها عالبطنها وبتصلي ردت

+

:: سمعتك تحجي عليه؟ 

+

حسن : رادار مو مره تلكفك وانتَ طاير. 

+

الكل ضحك، ضحكت لضحكتهم، نبسطت كتير

لان تصالحو، وابوها

صار يعاملها متل مابيعاملني عرفت أبي حكـي

معو 

+

تحكي مع أمها

روئ : ماما… ماما 

+

لما سمعتها كأني أوصوني برصاصه وسط قلبي

جمدت بمكاني خلاص، أجا صـوت متل الصـدى

براسي يرن 

+

:خلاص ريتااا ماعندها أم، ريتا يتيمة،أنتهت

كلمة

ماما من حياتها للأبد، مها صارت تحت التراب

كلهم عندهم أمهات له ريتا مين تنادي! 

5

ماكنت بوعي وماكنت بعرف الصوت سيطر عليه

البنت تحتاج  أمها أكتر من أبوها

هنن الاتنين بيكملو اولادهم هلأ حياتي صار فيها

نقص وفـراغ كبير ماحدا بيقدر يملي مطــرح الأم

+

نقزت على صوت عمو، حسيت عحالي عم أرجف

+

روئ : ريتا، شبيج؟ 

+

ريتا : بدي حمام

+

أشرت

روئ : هناك جوه الدرج 

+

مابعرف كيـف رگضت على حمـــام لأني ماحسيـت

برجلي وكل شـوي بـــــدي اوقـع . دخلـت وسكـرت 

الباب كان أظلم ضوء خفيف مابعرف من وين شغل الضوء، فتحت الحنفيــة من شان مابيسمعو صــوتي

جلست بزاوية قربت رجلي ؏ صـدري، سكـرت فمـي 

بكل قوتي بدي ينقطع صوتي ضليتني على هل وضع ابگي..خانقة حالي بزور اخد النفس، حسيت قلبي

بيوقف من كتـر لبگـي 

1

        

          

                

روئ 

لما دخلت على حمام أجه عمو علي رد

+

علي : ها عمو حجيتي وياها صرتو صديقات؟ 

+

روئ : اي 

+

علي : وينه تره متعرف شي وممتعلمة على

صياح وهوسه ديربالج عليها، تره هاي بالف

ياعلي كبرتها. 

+

روئ :عمو، ليش عيونه نترست دموع وحمرة

دم، شفافه ترجف؟ 

+

بدهشة

علي : شنــــو؟ 

+

روئ : هسه شفته، رادت حمام تسبح. 

+

لما سمعني، عمو نخبص، صار نار،ركض

دفع باب الحمام ودخل شافه كاعده بزاوية

وتبجي منهارة، ترجف وجهه احمر من البچي

نهضت مصدومة، بياض عيونها قطعة دم

+

علي : شتسوين هنا مو نبهتج متكعدين بظلمة

وحدج! 

+

بصوت يرجف، بالكوه تاخذ نفس

ريتا : اغسل أيدي توصخو. 

+

علي : مو كلت الكذب ممنوع. 

+

ريتــا

حظنتو وخبيت وشي بصدرو،أشهق بالبكي 

+

: بيي ماعم استوعب ماعاد اقدر قول كلمة

ماما! 

+

حملني، سكر الحنفية شوف الكل واقف بيطلع 

فيني ، مسح على ضهري، يقبل راسي ويحكي

+

علي : احجيلي يبعد عافية أبوج أروحلج فدوة

باباتي

+

بصوت مكسور، اشهق

: بحتاج أمي 

+

بحس نفسي نقطـع ببگي بحـرقة من جـــوات

قـلـبي

دخلني على أستقـبال وهو حاملنـي وبيحـاول بيـهدينـي، ضامني بقوه لحضنو بس بدو وقف

بگي ليعرف شوفي.شوي رفعت راسي وبشوفهم

واقفين بيطلعو فيني خبيت وشي بيدي صرخت

+

ريتا : مابدي ابگي قدام حدا مابدياهم يشوفوني

ضعيفه ومگسوره. 

+

بقيت مخبيه وشي لحتى سمعت صوت الباب 

تسكر، 

+

علي : ليش تبچي إميرتي شصار أحجيلي بابا؟ 

+

ريتا : شو ذنبي عشت سنيني بلا أم شو عملت

ليصير فيني هيــك؟! كل الاولاد عنـدهم امهـات 

وينادو ماما انا مين بدي نادي لي غطاها التراب

وخرب ملامحها؟! 

بنادي لي تحلل لحمها تشـوهت ماظل غيـر هيكل 

عظمي فهمني لي هيك صار فيني شو الي عملتو 

شو ذنـبي أنحرم من أمي انا لساتني ماشبعت من 

حنانها شـو سـاويت؟ 

حتى عيش هل ألم وانا لساتني طفلةوبحتاح امي

اكتير شو ذنبي عيش فقد الام وانا صغيرة

+

        

          

                

بصوت مكسور يحاول يصبرني قبل مايصبر

حالو

علي : خلاص بابا كافـي والله له أندمهـــم والله

ادفعهم الثمن غالي خلاص بابا كافي بچي والله

اخذ حق امج وحق دموعج لنزلت واخليهم جوه رجليج بس اصبريلي واهدي ولج بابا گلبــج راح

يوگف اسگتي يروح ابــوج

+

كنت حاول بطل بس مابقدر مش بأيدي جواتي

نار مابتطفى، حسرة،ثقل على قلبي متل الجبـل 

الغصه خاقتني سكتت بس الشهكه لساتها فيني

بقي حاضني، يطبطب ؏ ضـهري الى ان غـفيـت

لان ماعاد عندي طاقه تعبت بشهق النفـس حتى

يدخل الهوا بحسو يقتلنـي محسيت ؏ حالي.. 

+

روى،، بقيت عالباب، جنت أسمع صوته، هسه 

ختفه ركضت الـ بابا جان كاعد بالحديقة يدخن 

صحت

+

روئ : بابا ، بابا صوتهم اختفه. 

+

نهض بسرعة

حسن : خاف صارلها شي البنية نهارت من

البجي. 

+

فتح الباب ؏ كيف شفت عمو علي مخليه بحضنه 

ويهز بيه وراسه ؏ صدره ويمسح ؏ ظهرها مره، 

على راسه مره عمو علي باوع لـ بابا عيونه متروسه

دمع بابا دخل گعد يمه ، أني بقيت واكفه بالباب 

+

حسن : شبيك خويه كول يالله. 

+

بصوت مكسور

علي : إني گسرتني ونذليت من بعدها، هل طفلة 

شلون! 

+

حسن : الله كريم كول يالله استهدي بـ الرحمن

خويه صدك جذب! 

+

أول مره اشوف دمعته طيح وصوته يختنك

+

علي :لا صعب، صعب. 

+

حضنها الصدره، كتم حسرته، يخاف عليها تصحه

بهدوء نيها على قنفه

+

علي : تجيبلي بطانية؟ 

+

روئ : اي

+

ركضت على غرفة جريت بطانية وكع الفراش

عليه كمت اصيح محد يسمعني … بقيت جوه الفراش

شويه ودخل احد صحت شال لفراش شفته عمو علي

+

علي : شجاج ياعمو هاي ماعرفتي دبريها! 

+

اخذها وطلع 

رحت يم البنات خواتي وبنات عمي حجيتلهم 

الصار بالتفصليل

+

رهف : ولج انتِ غبية شلون تصيحين ماما

كدامها هي امها ميته 

+

روئ : والله العظيم ماعرف 

+

رهف : بعد مانصيح كدامها. 

+

ريتاـــــــ

صحيت كنت بالسيارة،أبي لي بيسوق، حرمتو

وبناتو معنا. 

+

        

          

                

: لوين بنروح؟ 

+

علي : للبيت بابا صرتي زينة؟ 

+

بثقة

: مافيني شي. 

+

علي : اعرف بابا. 

+

وصلنا ؏ البيت وكل عاده حملني،ونزلنا

صرنا نام انا وابي بغرفه لحالنا ونجلـس

ناكل بالصاله الي دخلت فيها اول يـوم 

+

بعد شي أسبوع وكل أشي طبيعي إخواتي 

بيصدو عني،مابيلعبو ولا يحكـو معي،وان

شافوني بيزوروني بعيونهم

،انا كمان أتركهم وأجلس ألعب لحالي يكفي

أبي حدي. 

+

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

+

مرت الايام متتالي ماكو شي متغير او حدث

فد يوم دخل بابا للغرفو ويحجي اتصال بس

يحجي 

عربي احنه بلبيت كلنه نحجي كردي ستغربنه

اسمعه 

+

حسن :لا والله لازم تجي، اسمعني هذيج المره

من اجيت هو جان بالبنان، وهسه رجع، اي 

يله هذه هو منتضريك، في امان الله. 

+

انتهت المكالمة

ردت أمي مستغربة

+

: شكو صاير؟ 

+

حسن : ابو وهب باجر يجي. 

3

: خابر اخوتك وكلهم. 

+

حسن : اي هسه اتصل بيهم

+

مثل كل مره تصل بابا بعمامي و بعمو علي

بس مارد. 

+

ريتا ـ

في يوم كنت جالسه عم العب مكعبات الحالي

وابي نايم رن فون أبي كنت بدي روح شــوف 

مين.

أجت حرمتو ماسكه بيـدها كاسـه وفيها مـاي

وقفت باب الغــرفة صـارت بتـرش من الكاسه 

كل الغراض الموجــودة وبتحكي بصـــوت مش

مسموع

وانا اطلع مستغربو لشو عم تبل غراض الاوضى

شوبدها لما شافتني قربت منها خبـــت الكاســه 

خلفها حكيت بصوت مرتفع

1

ريتا : طلعي من هون أبي نبهك ما بتدخلي

لعندو؟

+

سكتت ماردت اعليه تركتني طلعت بسرعة

صحي أبي ؏ صوتي 

+

علي : شكو بابا؟ 

+

: هي حرمتك مابعرف شو عم تعمل ولشو عم، 

تبل الاوضى وانتَ نبهتها ماتدخل الاوضى هي 

دخلت صارت تبل الفَرش. 

1

بدهشة عقد حواجبه. 

علي : شون؟ 

+

قمت وقفت مطرح ماهي كانت واقفه ومثلت

كيف كانت عم بترش الماي ؏ فَرش

1

        

          

                

ريتا: هيك عملت ومابعرف شو بتحكي. 

+

فتح عيونو ؏ وسعهم وبعد الغطى عن جسمو 

وجلس

+

علي : تعالي باباتي. 

+

رحت لعندو غمرني يقبل راسي وايدي الاتنتين

واخذ فونو بعد ماسكت من الرن ، رد

+

علي : خلي اشوف حسن شيريد! 

+

سكتت بس ضليتني حاضنتو وقبلو، اتصل

بعمي من اول رنه رد، اسمع الحكي

+

حسن : الو علي باجر ضروري تجون. 

+

علي : ليش خير صاير شي؟ 

+

حسن : باجر زواجي. 

+

اسمع صوت حرمت تصرخ بعصبيه

::-بسيطه حسن، 

+

هو، وابي ضحكو. 

+

علي : لا صدك شكو؟ 

+

حسن :عزمت ابو وهب، دام مجموعين 

1

علي :زين تسوي،حتى نحضر مشاوي واجواء 

حلو

+

حسين : تمام واحنه هنا هم راح نكمل

الترتيبات ونسوي جمعه عائليه. 

+

علي : تمام 

+

نتهت المكالمة 

+

علي : ريري حبيبت بابا جبتلج جوب ؏ اشكال

حيوانات

+

: جوب شـو ؟ 

+

علي : جوب دائري للسباحه ويكونــ.. 

+

: اااي عرفتو. 

+

علي : اي دنيتي وروحي انتِ جبته بشكال حيوانات

هم

+

: مابدي اشگال اهلك. 

2

طلع فيني بدهشة

علي: شنو قصدج؟

+

بقهر قلب محروق

: اي ماهنن كلون واطيين، مابنسى الجحش

الي مسك شعراتي وتقطعو يقطع عمرو اللهي

2

بزور مسك ضحكتو، وشو صار أحمر، بيعرفني

بس يضحك بعصب أكتر 

+

علي : احممم، صار بابا اهلي يرحولج فدوه

بس منين جايبه هل لسان؟ 

+

: من عند الله 

+

ضحك

+

علي   : هاا صح الله وزع عقول وانتِ چنتي 

تتعاركين ؏ السانج واخذتي اربع حصص وصار

السانج فيته. 

1

: مابحكي معك شي لأني بحترمك. 

+

علي : ايباااا تحترميني! 

1

: اي بس لأنك جبتلي اهلك. 

2

علي : هههـهه روحي شوفيهم بابا، الله يهديج. 

+

ركْضت متحمسه طلعت للمسبح وشوف خواتي

جالسين زيد عم ينفوخ فيهم، ساره جالسه منزله 

رجليها بلمسبح عم تلعب بالمي . مشيت بتجاهم

بس بدي يحكو معي لو شوي ويتقبلوني 

رديت

+

ريتا  : سلام عليكم 

+

محدا رد عليـ، زيد اطلع بساره ورجع طلع فيني

تقربت لعندو بدي شوف الاشكال في چوب واحد

كان منفوخ حملتو صرت اطلع في شكلو حمار 

وحشي رديت

+

ريتا  : سلام عليكم يا حمار. 

+

طلع فيني زيد وضحك بستهزاء

زيد : هيج انتِ تحجين ويه الحيوانات؟ 

+

ريتا : اي بحاكي عمك، كمان الحمار احكي 

معو ومابيرد متلكون 

2

نهض بتجاهي معصب يتبع…. 

+

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

1





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى