Uncategorized

رواية الجمر قوقعة الدم الفصل الثالث 3 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf


الحلقة الثالثة🦅(نصر بطعم الدم) 🦅

                                              

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

2

🩸الجمر قوقعة الدم🩸

بقلم… روز الحيدري 

+

لا تنسون التصويت+تعليقكم الحلو روزاتي

متابعة للحساب Rooz11223

انستا rose_alhaidari

القصة ، الاحداث، الاسماء كلها حقيقية 🥀

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

+

التكملة…… 

+

اعتقلوني وخـلـوني بغـــرفه ماعـرف الليــل

من النهار والســوط فلـش ظهـري يحققـون

ماحجي تفننو بتعذيبي شيـش كبـاب يحمـو 

يصير احمر ويخلـو ؏ ظهـري اسمـع الشيـش يچـشش والجلد شون ينشلع والألم والصياح احس روحي تطلع

+

::-لصالح من تعمل تكلم؟ 

+

جمر  :بلدي

+

::-تكلم انتَ منتسب مع قوات الكفر؟ 

+

جمر  : ضابط 

+

قهقه بصوت عالي 

::- هههههههااي لقد شككت بامرك اتعلم

سأتلذذ بتعذيبك. 

2

يسألني أسأله مارد عليه 

اخر شي جــزع مني تقربـلي وبيده كـــتر شـلع اضافيـر ايديه

ورجليه وصحت احس صوتي وصل السابع سما

فقدت الوعي من كد الألم رجلـي واديه تـورمت ذبوني بغرف لا اكـل ولا شرب ماعرف شكـم يوم بقيت

+

بلكوه افتح عيوني اشوف لغرفه كله دم ورجلي

وديه تورمـت ماكد اوكـف ولا تحرك جسمي خدر

من كثر الالم…اشـوف 

بس وهب يشربني ماي ويطلع  … اخر شي دخل ويا ثنين بلكـــوه فتحـت عينـي ، شالـوني بعـدها 

مافتحت له واني بالمستشفى ..هم بقيت اتعالـج 

بمستشفى كركوك فتره بعد ماتحسنت وهب جان يمي يحاول يقنعني بعدم رجوع … 

1

وهب  : جمر لازم ترجع هم عرفوك بعد ميصير

ترجع لهم

+

رغم التعب رديت

جمر  : والله مارجع له اخر شبر من العراق يتحرر

+

وهب  : شوف وضعك موزين ابد. 

+

جمر  : ماعليّ شي ولو ارجع ملفوف بعلم لو

منتصر. 

1

وهب  : شنو الخطة؟ 

+

جمر   : مثل كل مره أتلثم وماطلع بس بالليل 

+

وهب  : ههههه خفاشين السلام .. بس بالليل

نطلع هاي هي توكل بويه. 

2

جمر  : هههه يله توكل والباقي ؏ الله. 

+

صدك طلعت بالليل متلثمين صرت بينهم مره

ثانيه بس بالليل اطلع اشوف الوضع وخططهم

+

عرفت هل مره راح يهجمون ويرحون متطوعين

ونتحارين  . وهب خبر القائد بكلشي واني رحت

وياهم حشكت نفسي بنصهم

+

                

وزعونه مجموعات ؏ كم مكان رد

+

::-ساعه وتبدأ اطلاق النار ؏ جيش الكفر. 

1

بهمس

جمر : ماكو غيركم الكفر. 

+

… صدك ساعه وصـار الرمي الدواعـش يرمـون والجيش يرمي واني لي اسوي ارمي ؏ البصفي

وكـــدرت اقــتل منهـم واخلـي الجيـش يتقــدم

1

الجيـش قرب يخلص عليهم تقدم وحـرر اغلـب

المنـاطق  … بقينه اني وهـب هيج الى ان اجه

يوم  

+

واحنه بالمقدمة مثل كل مره الجو صار بارود 

من كثر الرصاص

+

إني وهب بينا مسافة والرمي صاير مطر عالراسنا

شفت أشرلي بيده يعني أجي”

+

رفعت إيدي وأشرتله، صحت.

جمر : لااااا… ابقى يمك.”

1

ابتسم ونَهَض تلفّت. رجعت صحت

جمر: لاااا وهب، لا تجي — ابقى بمكانك.

2

ما سمعني. أشرتله ثانية بـ “لا”. التفتت يمينًة ويسارًة،فاجأ شفف قناص بعيد. كان مقنص 

على الجيش — أعرفه  

رفع إيده وعد بأصابعه: ينزل واحد… اثنين… ثلاثة.

2

صرخت بأعلى صوتي:

جمر: وهب، لا!

+

نظري راح على وهب — ما شفته، طاح

الدم بدأ ينزف بغزارة،فقدت احس الدم

صار يغلي براسي، تركت كل شي ركضتله

صحت

+

جمر  : راح أخوي وعضيدي . 

1

شفت القنـاص دار للجهه الثانية يعنـي متقصـد 

وهب

سحبته من تحت اديه  خلف السيارة عن الرمي

خليته بحضني 

1

اول مرة احس بصوتي يرجف واني امسح 

بكفوفي على وجهه

+

جمر  : وهب مو كتلك لتجي وووهب

+

ضحك بتعب 

نزعته الدرع وشكيت قميصه شفت

صوابه بنـص صـدره ،لا والله أحسها بنص

گلبي بسرعة نزعـت الثامي وشـديت جرحه 

حتى يتوقف النزف

+

بصوت تعبان

وهب  : جمـر راح إمـوت وما شفت عرسـك. 

1

جمر  : وهب أسكت لتحجي شي بس اتنفس

+

وهب  : هـهـههـه كتـلك اذا الله يحبنــي ياخـذني

قبل متخلص هل حـــرب شـوف راح اروح يمها

الله يحبنــــي جمــر، الله يحبنــي 

3

وجهه مبتسم، بس عيونه نكلبت ماكان يشكي

من وجع، ضــربتـه ؏ وجـهه 

1

جمر  :  وهب، وهب، وووهب افتح عيونك بعد اخوك. 

+

فتح عيونه، ارد اشيله للسيارة رد

+

وهب  : جمـر  هـهـههه 

قصدي ابـو وهب لـتنسى خلي لقبك أبو وهب حتى متنسـاني وكـل 

متصيح لـ ابنك وهـب تذكـر صديقك وأخـوك

1

جمر  : كافي وهب كافي. 

+

.ماعرف صار بيه تخبلت ماشوف شي كدامي 

هواي فقدت أعزاز بس 

مو جاهـز أفقـد صديق عمري لي ميتكرر مثـله صديـق

+

        

          

                

وهب اكصـر مني شويه بس صاحب عظـلات

صعدته بلسيارة، شافني واحد من الجرذان رد

+

::-ارمي ودع يموت لكي يصعد الى الجنة

1

جمر  : دكل خـ**** مو كتك .

+

دفعته  واول ماشغلـت ظليـت ضاغــط بانـــزين ماشلـــت رجـلـــي اخـــذته للمستشفـى مـــادري شكــد مشيت وكل الطريق ولا كان طلقة بصدره

ولا يشتكي من أي ألم وصلت. 

2

نزلته ولزمته من تحت اكتافه 

أخر كلمة نطقها

+

وهب   : جمر ديـربـالك على أمي، الحمد الله اخر 

شخص اشوفه انتَ . 

+

راســــه نگلـــب صفــح على چتفه، وبتسامة

هادئة مرسومة بوجهه، صحت

1

جمر  : وهب ، وهب لالالاااا ووووهب . 

+

اجو الدكاتره يشوفو…

+

 تراجعـت خطواتــي بثقل، كأن الارض صارت فوقي، رجليه ماتحملنـي، مو طبعي أنهـــار بس العـزيز يكــــسر و فقـدان وهب؟ ثالث نكســـار بحيــاتي

1

أحس سجاجيــن تگطــع بگلبي طاحت دمعتـي

واني ممستوعب لي يصير  وهب شون يمــوت

ويعوف أخو، هو بمعـزت اخـوي واكثـر،

صديـق عمــري مستحيـل وهب يعوفني رجليه 

بعد ميحملني ماكدر

امشي خطوة نهاريت بطولي حيلي راح اشوف

جابو سديه وخلو عليه كمت لزمت ايده، العبرة

حبل مشنقى ونلف على رگبتي.

+

بصوت مخنوك يشك الصدر

جمر  : وهب لتسويها مو كلنا نموت سوه وهب درسنا سوه.. 

وتخرجنا سوه.. 

وداومنا، اجينا هنا وكلنا.. 

لونمــوت ســوه لو ننتصــر وهب لتكسـر ظهـري 

بغيابك، ولك اخوي ورفيچ دربي. 

+

فاركته من دخلو الصالة العمليات  مقبلو ادخل 

ويا بقيت برا انتظر

+

رأسي يغلي، وگلبي صار نار، أريد أشرب جكارة

وهذول ال***** عدهم حرام بس حلال يسبون

العوائل، يهجرون، يقتلون الابرياء، 

زنا؟ عادي

تخريب؟ عادي

جهاد نـ**؟ عادي

حرك، دمار، عادي، يدعون الاسلام بس مايعرفون

منه شي، شوه كلمة “الله أكبر” 

1

شويه طلع دكتور، رحتله بسرعة رد

+

::-لقد عملنا مابوسعنا لكن ليس مقدر له العيـش. 

+

ضربت راسي بالحايط ماعـرف شنـو أسوي

أكتل روحـــــي لو أبچي ميفيد أريد صديق

عمري وروحي وهب شون افارگه 

+

::-لا تبگـــي هنيئـــــاً له الجنـة ســوف يالتقـي

بلحـــوريات. 

1

نتظرت اخذ جثة مومعقوله قبل سـاعه جان 

وهب هسه بقى بس جثه ليـش رحت وعفـت 

اخوك  … اني نفسيتي مدمره وصديق عمري

مات بين اديه  …. وهذه بقه فوك راسي يلح

+

::-لا تقلق سوف يستمـتع مع الحـــوريات في

الجنة، وانتَ تعيش حزنك لان! 

2

أني دمي يغلي ماتحملت لزمته من ياختـه 

+

        

          

                

جمر  : وحــــگ الله 

وعظمة اذا ماتسكت ادفنــــك قبله. 

+

::-تمهل تمهل. 

+

عفته ورحت طلعو وهب مغطينه وجهه

بطانية

+

::-ادفنه عنده شهدائنا الابرار. 

1

جمر  : لا ضروري امه تشوفه. 

+

رجعته للسيارة وطلعت وقتها ظهر والقنابــل

والرمي مستمر، الطائرات وصوت القصف، له

صدى تركت كل شي خلفي 

+

توجهت من الموصل البغــداد

مارفعت رجلي عن البانزيــن والگيـج قفـل ؏

اخر سرعة ماوكفت حتى السيطرة لي اشوفها

اعبرها وتظل ترمي  … كل همي اوصل واخلي

امه تشوفه  ….بس بتعدت عنهم  نزلت اعــلام داعش، نزعت الثام . 

+

طبيت بغداد ، وكفت السياره باب بيتهم بقيت

حاير شنو اسوي شون راح اكول لـ امه . 

1

: خاله جبتلج وليـدج وعزيـــزج سنـدج سابـح بدمـه! 

1

ماعرف منين ابدي وياها هو راح شهيد وبطل 

مو موته عاديه هذه قدر الله اذا مو اليوم يموت

باجر. 

+

نزلت دكيت الباب سمعت صوت أخته

+

::-منو

+

: اني جمر

+

فتحت الباب طلعت امه 

ملهوفة وكأنها تعرف عزيزها صار چثه ردت

بقلق فتحت ايدها. 

+

::- جمر يمه ابني وين؟ والله ملجوم گلبي عليـ

من البارحه سواه وهب وعافني بحسرته راح

يم ابوه! 

2

فتحت عيوني بدهشة وســؤال يردد بنفســـي 

: شون عرفـت شكلـه هسه ؟ 

+

بالعت ريكي رديت احاول اهديها لو اهدي نفسي 

+

جمر  : خاله صلي على محمد. 

+

دفعتني وراحت تركض للسيارة گلبها يدليها وكأنها شافت روحه تناديها فتحت الباب تصيح

2

::-وههههههب يمه ولك يروحي اكعد حبيبي

وليدي وهههب ووووههب لايمه ردت مـنـك

تدفنـي يمممـه مـواني ادفنـك يمـه لازم انتَ

تدفني بديـك وهههب امـوت قبـلك يمه، يمه

شلون طاك گلبك تعوف امك وووووووووهب

3

تكترت عالصفحة، مااكو بايدي شي أســــوي

عاجز، امه ملخت نفسها، تجمعت الناس 

+

شفتها وكعت ركضتلها 

+

جمر  : شبيدي عليج خاله ياريت اكدر اقسم من عمري وانطي حتى يردلج.

+

رادنا ناخذه، ردت بصوت متهالك

+

::-لا مابي شي لاتاخذو

+

::-صارله هواي ولازم ناخذه

+

::-خليها تجي ويانا

+

::-لا تاخذون وليدي فـدوه خلـوني اشبـع من

ريحته خلوني اشمه ولكم بعـد ماكـدر اشمـه ولاشــوفه لا كــدر ابوســه خلـو بحضنـي قبل 

ماينام بحضن الكاااع. 

2

        

          

                

صعدت بلسيارة ويـاي وخلـت راسـه وهب بحضنها تبـوس، تشـــم بي، تبجي وتعاتبه

+

::- وهب يمه مافرحت بيك ردت اشوفك عريس

واهلهل وافرح مو اصيح وادفنك ولك يمه ردتك

تشيـل جنازتـــي وتـدفنــي بـديـك وهب حبيبــي  

فــدوه رحت الطـولك يمـه ابـو ضحكـت الحلــوه 

ولك يمه، منو بعدك ضحكته تترس البيت. 

1

ولصنا للمستشفى فحصو حددو ساعة الوفاة

+

::-صارله تسع ساعات ميت مايصير يبقه كل 

هل وقت

+

اخذنا من بغداد بوجهنا للنجف، الوادي السلام  نزلنا وبدو يغسلو ويچفنونه واني واكف

ودموعي تنزل بدون ملامح بجي بس احس دمي يغلي وگلبي تگطع 

1

قربت يم راسه رديت بصوت مخنوك

+

جمر  : ها خويه خلاص يعني بعد ماشـوفك؟ 

بعد ماضحك وياك؟  ماسمع صوته؟ 

1

چفنو، بقى بس وجهه طالع صـرت اتلمــس 

وجهـه بالطف اتمنى معجزة يرده ملك الموت 

+

جمر  : معقــوله هاي اخـر مــره اشــوفك بيها وهــب مـــو كلنــه لو ننتصــر لــو

نموت سوه شلون تعوفني وحدي وتروح؟ 

1

بالعت الغصة رديت 

جمر  : وهب دعيلي اجي يمك ماتـدري كسـرت ظهـري بفراكك،ولك خويه لجمت غيابك شكبره بگلبـي 

+

دنكت قبلته، شميته چني شام ورد عطره يخبل 

،والاحلى نومته،ولا كأن ميت 

2

بعدوني عنه وغطو وجهه وطلعو حافريله الحد

ومجهزي

+

جمر  : خويه وهب شني مستعجل تفارك الدنيا

ويغطيك التراب  وهب الحـد مابي باب ماكـدر

اشوفك بعد خويه صوتـك ماسمعـه وضحكتـك

وشقـاك وهـب اني ماعنـدي القــوه ؏ الفــراكك 

بعــدك جمــر يصبــح رمـاد،… منين اخـذ قــوتي وحيلي بعدك راح. 

+

جابو السيارة حتى نـزوره الامـام علــي عليه

السلام  لفو بالعلم العراقي

وشلتـه اني واخـــوانه دخلت للامــــام عـــلي

من صرت مقابيلة الضريـــح، طاعت دمعتــي واني اردد

+

جمر  : يـاعلـي نـــذرت اجيبه واجي بس نحرر الموصل

هسه جبتـه بضــريحـك بس مو الجيـه الردتهـا

دخيلك ياعلـــي  ودخيـــل اسمـك اريد تنطيني

القوه اواجهه واخـذ حگـه وانه اعــرف من منـو 

طلعت الطلقة أنطيني القـوه ياعلــــــي 

1

شيعنـا ورجعنا للمقبــرة نزلو للقبـر بس احـس 

روحي نزلت ويا، إني بيدي غطيتـة بالتــــراب 

ارد

+

جمر  : ماجنت مستعـد لهذه اليــوم جنت مفكـر البسـك

قاط عرسك واجهز غرفتك بيدي مـو اذب تــراب

عليك مودع الله يابن روحي وصديق العمر مودع الله 

+

بعد ما كلها بتعدت، بقيت يمه والدمع يملى عيني

لزمت بكفي قبضة من التراب رديت 

+

جمر  : وحق النجــف وترابهـا، الياخـذ كل عزيز القضية مـو بس قضيت وطــن، لا والله، وفــلا أستحق أسم جمـر، اذا ماأخــذ بثارك. 

2

        

          

                

رجعنا البغداد بقيت وياهم بالفاتحة اجو الضباط 

تحمدولي ؏ سلامة بس ياسلامة؟

وبعده صفيت چثه بلايه روح، دفنت روحي ويا، 

+

وهب مـو مجـرد صـديق عـادي 

بمعـزت اخــوي وصديقـي وعشـرت عمـر ويـاي

رجعـت للبيت بس روحـي مطفيه بقيـــت بـس 

صافن مومستوعب صديـق روحـي مــات بعــد 

ماشوفه بقيت فتره يله ستوعبت مـــوت وهب

+

بعده عشت بس جسـد كل روح مابيه ماعنـدي

شي اخسره اكثر من العزاز الخسرتهم وكلهــم راحوا غدر، بسبب الخسارة والفقد اللي عشت. 

+

لقبــوني بـالجمـر”

+

بقايا النـار الجمــر تحت الرمـاد،  يوهمكم بالهدوء لكن عند الاقتراب يحرق، وعندما يشم ريح الفقد

ينتفض من جديد”

3

نـار الفـرگه بگلــبي تسـعــر ماتنطفـي له بــدم

حقـدي، وأصــراري زاد، أقتله ومستعد أشرب

من دمهم. 

+

رجعت للموصل،لان ماعندي شي أخسرة حتى

أمي اذا خسرتني صح تتألم،وتنقهر بس تتقبل 

لان گلبهـا

تعلم عالفـقـد،أني مو أول ولد تخسرة ولا أول 

عزيز يروحلها.. 

لو أموت ولحـگ وهب،لو أعيـش واتخـلى عـن  

لقب الجمـر 

1

يحرم عليّ هذا الأسم اذا مااخذ بثاره

رجعت الذاكرة بعقلـي، لما كــان وهب عايـش

اني ويا نمشي مثل العادة، وإجه شخص طخ

وهب متقصد.

+

عصب ولزمه من ياخته رد بغضب

+

وهب  : تجوز مني لولا. 

+

بسرعة سحبت، وهو عدل ملابسه وبتعد 

+

جمر  : منو هذا؟ تعرفه؟ 

+

وهب  : اي يمعود، شاد گرونه وياي. 

+

جمر  : شنو أسمه؟ 

+

وهب  : عثمان. 

+

جمر   : شبي؟ شيريد منك؟ 

+

وهب  : تذكر من الحمير 

+

ضحكت 

+

جمر  : الامير؟ 

+

وهب  : ههههه حرام يسموا أمير. 

1

جمر  : ههه اي والله  كمل. 

+

وهب  : لمااختارنه وكال: إنتم ماهرون لقد وعجبتـوني 

+

جمر  : إي

+

وهب  : اي وخلونه بمخزن الاسلحه عثمان

جان يريد يصير بمكانه

+

جمر  : شنو شغله؟ 

+

وهب  : قناص

+

جمر  : عـوفه مالك عـلاقه بي خيـولي احنـا

جاين هنا الهدف ولا تخاف يجي دوره ونصفي

+

اول ما رجـعت للمــوصل رحت للبيت إللـي 

ستقرينا بي أني وابو زياد، حفـرت وطلعت

كاتم  

مره ابو زياد جايبـه من جـان يشتغـل وياهم

بالاسلحة كال: يفيـدكم وگت العازة اخــذته 

بأيدي رديت 

+

        

          

                

جمر  : صدك لو كالو الكـاع ماتخـون أمانتها. 

+

طلعت 

ودمي فايـر بقيـت ادور بس عثمــان مالكيــته

عبــالي مـات كل يـوم يمـر أمــوت من قهــري

ونـاري تزيـد.. 

+

بقيت اسأل عليّ

+

جمر  : أين اجد القناص عثمان؟ 

+

خليت أيدي عالگلبي خاف يكلي فطس. 

بس رد

+

::-إنهم يتجهزون لديهم هجوم. 

+

جمر  : اين مكانه؟ 

+

::-من انتَ ولما هذه الأسئلة؟ 

+

جمر  : مجاهد وأتيت برساله مهمة من أبو بكر”

+

::-نعم تجده هنالك

+

أشـرلي ؏ مكانـــه رحت واشــوف

مجموعه يجهزون اسلحتهم 

+

.اشرتله صحت 

+

جمر  : من فضلك، ممكن دقيقة؟ 

+

صاح

عثمان  : ماذا تريد؟ ليس لدي وقت. 

+

جمر  : وانا كذلك لكن لديه رساله مهمة لك

ويجب ان اخبرك بها على انفراد. 

+

اجه

عثمان  : هيا تفضل؟ 

+

مشيت ويا ،مسافة بعدت عن الناس وعيونهم، 

وعيوني تبحث عن مكان مهجور .

اخيـرا لكيت شفت البيت خرابه بسبب قصفهم ودمارهم

+

أشرتله

+

جمر  : هنا ينتظرك الوالي ولديه رساله مهمة

من إبو بكر 

+

باوعـت يمين يسار ماكـو احـد دخلت طلعــت 

الكاتم حمسته كل رجل طلقه وكع راد يسحب

سلاحه صوبت ايده واخذت اسلاحه ولاسلكي

والحربه

+

بقهر مكتوم صحت

جمر  : ليش كتلته ولك لييييييشششش؟ 

+

عثمان  : عم ماذا تتحدث؟ 

2

جمر  : شوف ولك مو تسوي روحك غشيم

ومتعرف عن منو احجي ولكك  ليش كتلت

وهب ليش حرمتنـي منه ليشششش مو كفر

انتَ عايش وهب مغطي التراب رب لعــرش

ميرضاها . 

+

دفرته برجلي وضرب صدري بحركت 

جمر  : حسبـالك خــــلاص كتلتـه رتـاح گلبـك 

متعرف خلف وهب أسد مستعد يمشي عالجمر

بس حتى ياخذ بثار ألي حبهم. 

1

صوته يرجف وريگه نشف

عثمان  : ماذا تريد؟ 

+

جمر  : طلقة وهب لي اخذته مني اطلعه بيك

اضعاف. 

+

::-ارجوك دعني وشأني. 

+

جمر  : مو تدلل صار .

+

هو دمه ينزف من أديه ورجليه 

صرت خلفه لزمته من شعره رفعت ركبته لفوك 

وعيني بمكان غير محدد بالسما

+

صحت بصوت عالي مليان فخر 

+

جمر  : وهههب، ووووهب اخذت ثارك بعد اخوك. 

+

كريت رگبته مثل ما كر الدجاجة،سحلت جثته للسطح  علكته بجنكال

وكفت مقابيله، طلعت الكــاتم خلصت مخـزن كامل ع جسمه صار منخل

1

        

          

                

عفته ونزلت 

+

هنا حسيت دم بارد نزل وطفت نار گلبي اخذت

بثار وهب مثل مااخذت بثار أبوي. 

+

بقيت مثل قبل اطفر ع بيـوت واصفيهـم انـدل

وكرهم وين اكو شي عالي ؏ عمارات والسطح

اصفيهم 

+

الجيش يتقدم وصار شبه تحـــرير  بقيت فتـره

اخر مهمه 

تصل بيه القائد،خبرني أكو قناص،يعيق التقــدم طبعاً قناص واحد ،مستعد يوكف رتل كامل حتى جرذان يتقدمون،

نطاني مكانه وبأي تجـــاه،رحت بس مااكو مشي بالشـارع كله طفر، صعـدت القـناص بنايـه عالية

+

كاعد ويمـنع الجيــش من التقـدم، قربت بهـــدوء

خليت السلاح براسـه ،بسرعةنزله السلاح ضربته وگع من البنايه 

+

اخذت مكانه وصرت اراقب وين اكو دواعش

اقنصهم  

الجيش تقـدم وحـــرر المنطقه 

بس الـمواجو گابه ويه الدواعـش والرمي مستمر 

اني بالبنايه أصفي كل من يعيق تقدم الجيش … ماحس له الاسلاح

براسي رد

+

::-ذب الي بأيدك

+

ذبيت السلاح بدون اي تبرير 

ولا نطقت حرف، عرفتهم الجيش العراقي

1

::-تعال گلبج اديه

+

أجه خله الگلبجات بيدي

+

::-يله كدامي .

+

نزلت من البناية مگلبج صعدت بدي السيارة 

+

::-شنو اسمك 

+

جمر  : نقيب  ….. 

::-فيـــــــــــــط … يمهم مو يمي. 

1

جمر  : بـوزارة الداخلية قسـم الاستخبارات 

+

::-شكلك داعشي متعبرهن علينه نقيب وغيرها

+

جمر  :تاكد من عميد  …. 

+

صدك اتصلو بقائدهم  

رجع بسرعة

+

::-اعتذر سيد  

+

ضرب تحيه وفتح الكلبجه

+

جمر  : والله ساكت لان لي سويته من حقك

وشجاعتــك واخلاصــك للـوطـــــن وله ورب 

العــــرش اندمـــك ؏ عفطــــه 

+

::-سيد والله اعتذر بس والله ماعرفناك لان

لبسك ولحيتك. 

1

جمر  : تمام  يله شـباب ماعــدنه وكت خلـي

ادليكم ؏ بقيا الخلايا النائمة

+

بقيت ادليهم ؏ مقـرات الــدواعش وصـرت 

اندل كل شبر بيه  … أفتر بيها هواي 

وعرفت كلشي موجود وين اماكنهم المهـمة

+

بعدما وصلت للنقطة اتصلت بمهيمن ابن عمي

إجاني

+

::-هلااا بجمر حمد لله على السلامة

+

جمر  : هلا والله ، الله يسلمك. 

+

::-صاير داعشي مأصل. 

+

جمر  : هههههه

+

::-هاي ملابسك وهذه رتبتك رجعتلك 

+

جمر  : عشت والله 

+

::-زين الحيتك لان صار بيهه گمل

1

        

          

                

ضحكت

+

جمر  :اكيد

+

القوات العراقية دخلت وسيطرت ؏ الموصل

بس الخلايا نكشفهم ونعلن الانتصار وتحرير

بالكامل  كملنه مسيـرتنا وقضينـا عالخـــــلايا بفضل الله والمقاتلــين الابطــــال، من قـوات الجيش والحشد 

+

نمشي بلسيارات واي منطقه ندخل له نحرره

تطلع العوائل فرحانه تههل ولي يشمر چكليت 

ولي رجع البيته 

+

فرحت من شفت العـوائل فرحـانه وخلصو من

ظلم داعش وسواد افعاله و راياتهم …حسيت

بشعور حلو وغريب الانتصار احلى شعور ممكن

يعيشه الانسان 

.اخيراً قـدمت شي للـوطن

مرات احس مقصر بس سويت كلش اكدر عليـ

+

بمركز المدينة،صعـــد واحد من ابطال الجيـش

ونزل راية داعش ورفع العلم العراق 

4

بقت عيوني ؏ علم أردد بنفسي

+

: وينـك وهــب ولك خـويه كـل لي رسمنـا له

وخططنا وهددنا ارواحـنا له صـار تمنيتـك 

وياي وتشوف بعيونك  والله مشتاقلك خويه

+

رجعنا منتصرين بتضحيه الابطـال وقوتهـم

الرحمه والخلود الشهداء العراق والله يصبر

عوائلهم 

+

بعدها الانتصار  ترقيت واني بعدلي سنتين

الترقيتي برتبة رائـــــــد

+

رحت للنجف وكفـت ؏ قــبر

+

جمر  : 

وهب اخذت بثارك خويه ماخليت دمك هدر

والاهم نتصــرنا وحـررنا الموصـل بس انـتَ

ماكو وهب بكل الحظه افتقدك خويه والله 

مشتاق اشمك مشتاق الضحكتك وسـوالفك

الحلوه وهب مستحيل جمر ينساك خسـرتك

وألم فــراكـك يبقــه جمــره بكلبــي ماتطفـه

+

زرة الامـام علـي،تشكرت لان أخذت بثار وهب ورجعــت صعــدت السيـارة، أتصل رقم غريب مارديت رجع رن مره ثانية هم مـرديت

بقه يلح جاوبت

+

جمر  : الوو

+

::-سلام عليكم شونك ابو وهب

+

جمر  : الحمدلله بخير منو وياي؟ 

+

::-اني حسن أخو ابو زياد حسين

1

جمر  : اهلاً وسهلاً  عرفتك 

+

::-حمد لله ؏ سلامتك. 

+

جمر  : الله يسلم غالي انتم شونكم ان شاءلله بخير؟ 

+

::-بخير الفصل الله وألك 

+

جمر  : ولو هذه واجبي تجاه الوطن والشعب 

هذي رسالتي ورسالت كل جندي  بالحياة حماية العرض والدفاع

+

::-ربي يخليك والله بطل شخبارك صار وياك

+

حجيتله كلشي صار وياي

+

::-وهسه شون وضعك شون متحمل زين شون

هيج سوو بيك ورجعتلهم

+

جمر : الفضل الله هو ينطي القوه بس اوصل للبيت ادزلك الصور

+

        

          

                

::-ان شاءلله توصل بالسلامه. 

+

جمر  : الله وياك

+

نتهت المكالمة

+

رجعت للبيت دزيتله صـور اثـار التعـذيب وبقو

يتواصلون وياي مره ابو زياد مره حسن اصرو اروح لهم عزموني رحت لدهوك، هم من العوائل المعروفه. 

+

بوسته وسلمت عليـ شونك ابو زياد 

+

::-الحمدلله بخير 

+

جمر  : شونك حسن

+

ضحك

+

::-ههههه لي سلمت عليّ حسن واني ابو زياد

+

جمر  : صدك فاتتني مافرق بينكم ههههه 

+

علاقتي صارت قويه بيهم

اخص شي التوأم حسن وحسين مافرق بينهم

+

رجعت للببت، تلكتني العلوية

+

العلوية: جمر يمه ماهداك الله وتزوج ولك يمه راح اموت وماشايفه جهالك. 

+

جمر  : يمه ليش كل مادخل للبيت تتلكيني بهذا

الكلام؟ 

+

العلوية: والله گلبي محروك عليك اريد افرح بيك قبل ما اموت وحسره تبقى بگلبي شوفت جهالك. 

+

ضحكت

جمر  :يعني تحبين جهالي اكثر مني؟ 

+

العلوية: ولك يمه انتَ كبرت ولسه مامزوج 

شوكت تزوج وتخلف يمته انتظر وشكد اعيش حتى اشوف هل يوم هذه

1

جمر   : اذا الله كاتب هل يوم الي اكيد تشـوفي

واذا مامكتوبلي شبيدي عليج يايمه

+

العلوية  : جمر اذا متزوج ابقه طول عمري مراضيه عليك ومااسامحك فهمت

+

جمر   :زواج ماتزوج انسي.

1

ضجت صعدت ذبيت نفس نمت 

+

بالمنام 

شفت بنيه صغيره لابسه فستان و وراها حيايه

كوبرا وعگارب تريد تلدغه خايفة  تبجي بيني، وبينها شط، طفرت وشلته خالصته من الحيايه والعكارب وهي ترجف  بقيت حاضنها

1

فزيت ماعرفت شنو تفسير هل حلم

+

بعد فتــره

+

اخلص اغلب وقتي بلدوام وبالإجازة اروح 

ازور وهب ماكطعـت عنه ومانسـى وصيتـه

حتى الاهله اروح 

+

تصل عليـ حسن

+

جمر  : الو 

+

::-شونك ابو وهب 

+

بخير شونكم أبو زياد شونه؟ 

2

::-الحمدلله بخير واتصلت بيك اكلك معزوم

يمنه باجر لان حسين اهنا حتى تشوفه والله 

كل ماننجمع نذكرك نكول: العائلة مجتمه بفضلك

+

جمر  : الفضل الله ودوم جمعتكم بس عندي 

شغل والله صرت رائد والشغل زاد عليه

+

::-مبروك والله تستاهل بس مادام كله مجتمعه ضروري تجي حتى تشوف حسين قبل مايسافر

+

جمر  : ماكدر خليه غير يوم. 

+

::-لا والله مابيه كل مجال تجي لو تتصلخ  منتظريك باجر 

+

جمر  : ههههه ان شاءلله 

+

نهيت الاتصال ماكدريت ارفض بعد لان إصر  

رجعت للبيت 

+

تلكتني كالعادة

+

::-جمر اسويلك عشا

2

جمر  : لا تعشيت

+

صعدت لغرفتي اخذت ملابسي 

دخلت للحمام 

+

::-جمر نطيني  ملابسك اغسلهن

+

بقيت مصدوم شبيه هاي ساعه عشا

وهسه ملابسي  لاحول ولاقوة الابالله، 

1

جمر  : ماعندي، امي وين؟ 

+

صاحت

+

العلوية  : ها يمه جمر اريد احجي وياك 

+

دخلنه للاستقبال

+

جمر  : كولي يالغالية

+

العلوية  : فدوه رحتلك اريدك تزوج وتعقد عليها. 

1

بدهشة قوية فقعت عيوني

جمر  :عليمن يمه؟ 

+

العلوية: عليها ولك يمه الخاطري والخاطر ولد

أخوك. 

1

جمر  : كتلج مستحيل لو ابقى بدون زواج عمري

كله مااخذها كم مره كتلج لتفتحين هل موضوع

+

جمر  : فدوه رحتلك يمه والله اموت فدوه حتى 

لو زواج على ورق الخاطر الاطفال. 

1

جمر  : انتِ مستوعبه لي تحجي نفسي متقبلها

لو اموت ماسويها. 

+

العلوية  : لعد تريد تموتني؟ 

+

جمر  : يمه باجر وراي طريق الدهوك وبعدها

يصير خير يتبع ……….. 

+

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

5





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى