Uncategorized

رواية الجمر قوقعة الدم الفصل السادس 6 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf


                                              

الحلقة السادسة(باب ألامل)

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

1

🩸الجمر قوقعة الدم🩸

بقلم… روز الحيدري 

+

لا تنسون التصويت+تعليقكم الحلو روزاتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1

مابحس له بنت خالي  الكبيرة نطت من فوق

حيط الجنينية 

بيكون حيط واطي كتير مش مكملين بنيانو

+

رحت خلفها 

وشوفها مع أبن الجيران بمنظر غير أخلاقي 

عم يساو شغلات عيب 

2

صابتني دهشة من فعلتها، كيف تعمل هيك شي 

لما نتبه عليّ الشاب بعد عنها، طلع فيني وهرب

+

لساتني مومستوعبة الي شفتو رديت بصدمة

+

ريتا : شولي عم تساوي!!حرام كيف تخلي شاب 

بيلمسك هل شي مش منيح بنوب. 

+

اجت لعندي بكل برود دفشتني

+

ريم: انتِ ما دخلك فيني. 

+

ريتا :والله خالي ان عرف بـيذبحك. 

+

بتهديد

+

ريم : والله ان حكيتي أشي لأبي بخبروا 

ريتا لي ساوت هيك وبدها تذب عيبها

فيني.

1

تركتني ودخلت عالبيت، رجعت نمت

بغرفة ستي.ماحكيت شي وان حكيت

بيحكو تهلوس مجنونه لتزمت الصمت

+

عندي أرق مابنام كتير بسبـب الحبوب 

ولي صار معي تعودت ،

+

ليلة من اليالي

سمعت صوت الباب،وشفت خـيال شخص

من الشباك قمت فتحت الشباك وشوف ريم 

مع نفس الشاب.شفتهم شوفه مومنيح بنوب

1

صرخت

+

ريتا: حرام ولك شو تعملي!

+

هي اخذت حجر من الارض وزتتها عليَّ نجرح جبيني لمستو صار بگفي دم، رجعت سكــرت الشباك، خليت ازار تبع الصلاة ع جبيني.. الى 

ان غفية

+

صحيت على حدا عم يصحيني وانا بين النايمة ولصاحية، بلا وعي بصقت بوشو وصرخت

+

ريتا : شو مافي أحترام للنايم بهيدا البيت؟ 

+

مابحس له گف يصحيني

+

ستي: ولك هي انا. 

+

رجعتني لوعيّ بكفها ماعرفت شو أحكي معها

+

            

          

                

ستي:اصحي ولك.. شبو جبينك كيف صار هيك معك جبينك كلو دم

+

ريتا : هيك لحالو. 

+

ستي: كيف الحالو وين كنتي ونجرحتي؟ 

+

نهضت متضجوره

+

ريتا : هيك وانا نايمة نجرحت مابيصير يعني! 

1

طلعت غسلت وجهي رحت افطر بالمطبخ

حضرت فطوري وجلست ع ارض اكل شوي ودخلت ريم شربت ماي.

أجت برجله دفرت الصينيةالي افطر فيها طش الاكل 

+

ريتا : شو ساويتي زتيتي النعمة حرام ماتخافي ربك وله انت لاتخافي الله ولا تستحي.؟

+

دخل اخوها 

+

سام : شو صاير ليش النعمة على أرض؟

+

ريم: هيّ ريتا هيك زتت النعمه وانا حكتلها مابيصير حرام نســــاوي هـيك، بس خطـي

ماينفع معها مجنونة. 

+

بعصبيه

+

ريتا : لشو عم تكذبي،وله ألي مابتستحي كل 

أشي تعمل، يا بلاااا شرف..

+

مع كلامي دخل خالي رد اخوها 

+

سام : أحترمي حالك أختي شريفة ولبست 

حجاب 

1

ريتا :ماصارلك غير مبارح تحجبتــي وصـرتي 

تحكي في طب، يابعدي وايمتى كان الحجـاب 

رمز للشرف؟ هلق كل مين لبست حجاب صارت

 ملاك؟

هي أمي مش محجبه بس شريفة وبتخاف ربها. 

+

عقد حواجبو وبدهشة رد

أيليا : شوفي؟ شو بتقصدك؟ 

+

تضحك بستهزاء

+

ريم: عم تهلوس تركوها هل مجنونه

+

بعصبيه

+

ريتا : اسأل بنتك.

+

تركتهم، طلعت ع غرفة..بس كثير مقهوره. صار

ميصدقو كلامي لي احكي وكل ماقول شي يحكو

عم هلوس

+

صرت فكر لازم

خليهون يعرفوا بعملتها.. انا كنت بالبداية مابدي احكي. بس هل مرا بدي اثبت اني ماعم هلوس

صرت مانام باليل

ظل راقب من شباك غرفة ستي

وفي مره سمعت صوت الباب نفتح باليل الكل نايم شفتها طلعت..

1

دغري رحت لغرفة خالي حتى صحي 

+

بصوت واطي عم هز في 

+

: خالي…. خالي… 

+

جاوبني بصوت نعسان

إيليا  : شوفي؟ شو صار! 

+

: تعاا معي بدي منك تشوف شي مش عم تقول

اني عم هلوس؟ 

+

: شو أجتك الحاله خالي؟ 

+

        

          

                

ريتا: تعا معي وهلق بتعرف أن كنت عم هلوس وله لا. 

+

بعد الغطا عنو رد

+

: هيني أجيت بدي شوف شو اخر أجنانك. 

+

طلعنا انا وخالي بس طلعنا من جهة الباب لي

من نفتحو يطالع صوت رحنا شفنا ريم لحالها

+

همست بنفسي

: اكيد لما سمعت صوت الباب هرب الشاب

+

بستغراب

+

أيليا: ريم شو عم تساوي لحالك بهل الليل؟ 

+

تنزل شعرها على رقبتها، بتوتر 

ريم: كنت مخنوقه وطلعت شوي شم هوى. 

1

ماحكي شي دخلنا ع البيت وماقدرت أثبت

شي بس كنت مصره، أمسكها بلجرم المشهود

بقيت راقبها بس ماطلعت

+

بعد فترة

صحيت الصبح، كان البيت في ناس كتير، طبخ

وكلون لابسين أسود

أستغربت الوضع ماعرف لشو لكل موجود رحت

لعند ستي 

+

ريتا : ستي شولي صاير؟ يعني في عزيمة؟ 

+

ستي: لا مافي

+

ريتا : الكان لشو كل هل ناس عندنا؟ 

+

ستي: اليوم سنة امك الله يرحمها. 

+

بس سمعتها 

كأن الوقت توقف ماعاد سمعت شي صار هدوء

براسي، ماعاد شفت قدامي حدا، صعدت لفوق

بعيد عن الكل، حس ألم كأن الارض صارت فوق

صدري ابكيت گثير، وانا احكي مع حالي 

1

: كيف يعني! كل هل فترا أمي بعيدة عني؟ مرأ

عغيابها سنة كاملة، 

سنة، لاحضنتتا، لا شمستها، لا سمعت صوتها

+

شوي، حسيت جسمي كلو عم يرجف مابقدر 

حرك أيدي ولا بقدر انطق، وأنا أسمعهم عم

يفتشو عليّ، ماشفت غير شب مابعرفو صاح

+

: هي لقيتها

+

حملني عن الارض، نزلني لتحت وانا كنت شبة صاحية بقدر أسمع بس مابقدر انطق، خالتي الصغيره فحصت ضغطي حكت. 

+

: ضغطها نازل گتير، خليها تاكل شي. 

+

جابولي اكل أكلت وصرت احسن شوي، بعد ماتحسنت شوف لكل جهز حالو وجابو باص

لنروح للمقبره..يعني راح روح لعند أمي اكيد

ابي راح يكون عندها..

+

: بس روح وشوفو بدي احكي

ياخدني لعندو، لان كثير مشتاقتلو. 

+

ركبنا الباص ورحنا وصلنا ع المقبره لكل نزل

شوف لي يبكي ولي يقره قرآن.

2

انا مابكيت بحس أمي عايشة عم شوفها واحكي معها.بس ماشفت ابي عند قبرها سألت 

+

        

          

                

ريتا : وين أبي؟ لما اجيت هو كان هون وين

راح؟ 

+

ببتسامة ماكرا رد

+

إيليا : الواطي متختخ بالحبس خلي يتحاسب على عملتو. 

1

صرخت بحرقت قلب، ودموع تنزل

ريتا :لشو حرمتوني من أبي مابيگفي خسرت

أمي؟ 

+

أجا مسكني

باريا : خالو، لا تبكي بوعدك باخدك لعندو. 

+

: وعد؟ 

+

هز راسه

+

باريا : وعد أخدك لتشوفي. 

+

مسحت عيوني هديت لان بعـــرف باريــا أن 

وعد بشي بينفذو، بعدها صارو يوزعو فواكهة

انا اخذت من كل 

نوع ثنين ورحت جلست عند قبرها وصرت 

احكي معها وقشر اليوسفي، خلي بتراب قبرها لتحت لان فيو مطرح تراب لزرع الورود اضغط بقوه حتى تاخدو من تحت التراب

1

رجعت على البيت وانا عندي أمل بخالي باريا ياخدني لحتى شوف أبي.

+

بعد فترا ستي بدها تروح عالسوق لتشتري

غراض،اخدها خالي طلبت روح معها، رحت

كنت بنبسط كتيــر لمــا 

أطلع من قوقعة تفكيري و بغير مودي طلـع بالسيارات والناس. 

+

وصلنا على سوق، ستي ماسكا أيدي، أطلع بالاولاد ألي بعمري، كيـف يمشـو مع أمهـم

وأبوهم

وكثير مبسوطين.ارجع اطلع ع حالي وطلع 

الاولاد لشو انا ماعندي لا أم ولا أب؟ 

لشو تركوني لحالي؟

+

رجع عقلي يتذكر كيف كنا مبسوطين وسعيدين، بس اتصال واحد، كان كافي يدمر عيلتنا ويشتتها 

بعدها، كملت ستي الاشياء لي شترتها ورجعـــنا عالبيت اول ماوصلنا حرمت خالي كانت تحكي 

بصوت مسموع وتشتغل

+

سمر: عندو ولاد بدو يصرف عليهم منوين بدو يجيب مصروف الوقود شغلو يادوب عم يكفينا 

وانا هون عم أشتغل واتعب ولا حدا مهتم كأني خدام. 

+

ستي: لشو هل حكي لي بلا معنى انا أمو هيدا واجبو، مين بدي نادي الغريب حتى ياخذني ؏ سوق! 

+

بعد ماحكت ستي حرمت خالي سكتت ودخلت غرفتها، دخلنـا وستــــي أعطتهـم الملابس ألي 

شترتهم. 

+

لليل وكالعادة انا بتأخر يله بنام واوقات مانام

لحتى يطل الضوء

بس لما ابقى فايقة، أما بقرأه قرآن أو اسمعوا

هيدا عاده أمي علمتها ألي 

ان بقيت صاحية، ضروري إسمع قرآن كرمال مابخاف، والرب بيكون حدي

“الا بذكر الله تطمأن القلوب” 

ويبعد عني الوسواس. 

+

ستي نايمة، مابقدر شغلو، رحت اخدت القرآن

بقيت أختار بين سـور

+

: هي؟ لا هي طويلة كتير مابقدر أقرأها

+

        

          

                

اخر شي ختاريت

سورة الكوثر لأنها صغيره بتخلص بسرعة قريتها وكملت.حكيت بصوت شبة مسموع

+

: الحمد لله ختمت القرآن.

+

طبعاً لما أمي وخالتي أسلمت صار خالتي تحكي

عن وفي البعض لبسو حجاب بس ضلو مسيحي

يعني دخل الاسلام للبيت بس مش الكل بيطبقو

بس يحترمو وبينطقو الشهادة احترام 

+

بعدها

رجعت تمددت على فرشتي شوي وسمعت باب لبيت.

حسيت ريم لي طلعت لان صارلها فتره مو طالعه 

رحت اطلع من فتحت الباب من دون متحس عليّ

شفتها لابسه تياب أمها تبع الـــنوم فارده شعـرها وجسمها كلو ظاهر.

+

تمشي على مهلها بقيت أستناها، شويه وصوت الباب طلّعت، شفتها دخلت مع نفس الشاب لي شفتها معو 

يمشو على أطراف أصابعهم وهي سكرت الباب

+

الشاب أشرلها بأيده يعني لا طلعي صوت، وهمَ يمشون ع اطراف اصابعهم لما قربو ع درج رحت عفرشتي

بس في اول بايا من بايات الدرج اول ماتدعس عليها طالع صوت… سمعت الصوت يعني صعدو لان غرفت ستي كثير قريبة على درج.

2

بعد ماصعدو انا بقيت أستناها، شويه وشفت

ريم نزلت راحت ع غرفت

أخوانها رجعت فتحت الباب على غرفت اهلها 

شفتها متوجهت الغرفة ستي، دغري رجعت على فراشي، لفيت حالي بشرشف،

سمعت صوت الباب نفتح وصوت خطواتها وهي تتقرب مني ببطء حسيتها وقفت عند راسي

+

تكلمت بصوت واطي

+

ريم: ريتااا ….ريتاااا… شو يا ءلبي صاحية ؟

+

حتى نفسي كتمتو ماحكيت بالزور مسكت حالي حتى مابضحك، وتكشفني 

حسيت فيها طلعت من الغرفه، سمعت صــــوت خطواتها، على درج

2

قمت من فرشتي شفتها صعدت، دغري بركض

عطراف اصابيعي رحت لغرفت خالي

+

ندهتو بصوت واطي

+

ريتا : خالي…خالي… خااااالي..

5

جاوبني، بصوت ناعس 

:

+

شوفي كمان؟ 

+

ريتا : تعااا معي بدي أفرجيك أشي؟ 

+

: شو مابخلص من أجنانك روحي خليني

نايم كل مره تصحيني ومافي شي روح خالي

عم تهلوسي روحي نامي

4

ريتا : تعااا معي بس هل مرا بغلات أمي عندك بقبر أمي، بس هل مرا ان بتحب أمي تعال معي وشوف اذا كنت بهلوس وله لأ. 

+

نهض بضجر

+

: ياربي دخيلك، ماصدقت اخلُص من الصاحين، عليّ المجانين! 

2

        

          

                

تقربت لعنده وحكيت بهمس

+

ريتا : بس بدي نبهك ع مهلك أصعد لفوق

وشوف بعينك وانا مااحكي شي انت أصعد وشوف.

+

تنهد وحكي 

:

+

استغفر لله ياربي صبرني تمام يله. 

+

ساوى مثل محكيتلو صار يمشي ع مهلو

وبخفت الريشة ما طالع ولا صوت حتى لبايا 

الي طالع صوت عبرها. انا صعدت معو بـدون 

صوت ولا كلام.

+

مسكهم بمنظر لا اخلاقي، مابيرضى في لادين

ولا قانون 

ولا اي شخص ما يقبلها ع حالو. بعد لي شافو خالي جن جنانو ..

مسك الشاب وصار يضرب في. تبكي وتصرخ الشاب هرب بسرعة

+

بعدها

خالي مسكها صار يضرب فيها بدون مايحس ع حاله وجها صار كلو دم وملامحها تغيرت من كثر الضرب بعدها سحبها من شعرها حتى ينزلها لتحت هي مسكت محجـر الـدرج سحبهـا بقـــوه 

12

وقت من الدرج الى ان نزلت ع ارض ..نزل كمل

عليها، بعد الصريخ لي صار الكل صحي

+

منظرها بيقهر، بس لنا تذكرت امها كيف حرقت 

ايدي وتهموني بالجنون وما حدا دافع عني 

طنشت 

:تسطفل شو دخلني فيها، جدبا لشو تعمل هيك

شي يغضب ربنا 

2

لما لكل طلع حاولو يخلصوها من ايدو، أمها صارت تصرخ وتبكي 

+

سمر : أترك بنتي هيّ مادخلها هذه الشاب أجا 

لعند ريتا، اتركها بنتي مادخلها بشي، ريتا هيّ السبب وعم تتهم بنتي، 

ريم تربيتي وانا بثق فيها،.بس هاي مثل أبوها الكذب ورثتو بجيناتها.

8

رغم كلامها بيقهر بس ماعطيت رد فعل لأني

واثقة بحالي، واثقة بتربية أهلي. 

+

رجع، ضرب حرمتوا وبنتو، دمو عم يغلي 

+

:هَي تربايتك يامــدام انا شفتهــا بعينــي

+

البنت مادخلها بشي، لما كانت، تحكــي كنـت 

كذبها وأحكي عم تهلوس مجنونه بس انا لي طلعت مجنون لان عم اتعب اشتغل بس حتى اكفي احتياجاتكم وشوفي بنتـك وطت راسـي بألارض.

+

الليل كلو ماحدا غمضلو جفن، ريم كانت تصرخ

من الوجع، ماترك فيها عظمة صاحية، للصبـح

أتصل بخوالي ليجو. 

+

انا نعست كتير تركتون، رجعت لغرفت ستي

، ماصحيت للمسا، 

كان هدوء، ماشفت لا ريم وامها مو موجودة بلبيت رحت الغرفة الضيوف

خوالي موجودين وشكلهم كتير معصبين رحت

لعند ستي 

+

ريتا :ستي وين راحو ريم وامها؟ 

+

ستي : تعي ..تعي أجيتي بوقتك. 

+

        

          

                

دخلت والوضع متوتر شوف خوالي معصبين

وملامحهم كل واحد شكل…. دخلت بكل ثقة

وفخوره بنفسي اول مادخلت خالي، بعصبية

+

:اهااا إجت، تعي ريتا احكي لي شفتي 

من البداية. 

+

رديت بكل،هدوء برود

ريتا : ان بدكم تسمعو مني شي اعطوني .

+

…كلهم 

:: أحكي نحنا نعطيكي كلشي تطلبي. 

+

ريتا :بدكم شي ينفعكم تسمعو مني اعطوني.

+

بسطت كفي 

خالي اريا الوسطاني طلع مصاري واعطاني

اخذت المصاري، بيدي خبيتهم الصدري فرحانه فيهم واحكي بقلبي

+

: اووو رح روح اشتري من كل الحلويات لي بحبها. 

+

اريا :احكي لشو ساكتة؟ 

+

ريتا : ايي اي .

+

حكيتلهم من اول يوم شفتها وصرت على كل

يوم احكي اخذ مصاري، صار عندي كثير 

وفرحت خوالي مخليني بالنص وكلهم منتبهين

ع كلامي ومركزين على كلشـي احكـي، حسيت

بفخر لان لي كانو

ينادوها مجنونه صار بس بدهم يسمعو كلامـها وشو تعرف، حسيـت حالي مثل المشاهيـر لكل 

بدو كلمة مني

2

بعد ماحكيتلهم كلشي 

شفت قلم بقميص خالي أريا

لي هو لا بسو، سحبت القلم، عملت مثل التوقيع

على قميصو الابيض …

+

رد بعصبيه

اريا :لشو هيك عملتي! رجعتي لجنانك ماصدقنا انك طبتي! 

1

ريتا :لأن صرت مشهورة كرمال هيك وقعت حتى 

مايفوتك السرا احتفظ في.

+

بعصبيه

أريا :اطلعي لبرا رجعتي لجنانك، ليكو شو 

عملت هي اول لبسه لي للقميص

+

طلعت بس كأني طالعة من معركة وانا لي منتصرة فيها، ماعاد يهمني كلامهم خلي يحكو مجنونه تذكرت سألت ستي عن ريم وامها وماجاوبتني رجعت

1

حتى اسأل ستي. شفت إيليا سحب سلاح، 

بيحكي على الشاب وخوالي صارو يهدو في.

+

رحت سأل أختها الصغيرة 

+

ريتا :وين ريم وامك؟ 

+

:اجه خالي الصغير اخذهم ع مشفى. 

+

ريتا : اممم

+

خلص اليوم بس لكل متوتر ومعصب.

اليوم الثالث، بعد سنوية 

اجه ضيوف لعند ستي شاب وامه.بس انا بعرف الشاب لي حملني لما كنت مرضانه بيوم السنوية شوي واجه خالي باريا ولاده، جلس أجيت جلست بحظنو، شويه واجت بنتو وصار بدها تجلس هي كمان

بحظنو، جلسنا كل وحـده ؏ رجل وصـار يحـرك برجله مثل المرجيحة ونحنـا مبسـوطين،صـارو يحكو الشاب وامه مع ستي وخالي

+

        

          

                

ام الشاب :

اليوم اجيت لعندكم حتى اخطب منكم لأبني. 

4

ستي:

انا بناتي كلهم متجوزين بس حفيدتي ريم

لكبيرة.! 

+

ام الشاب: بدي اخطب منكم ريتا. 

+

بتعجبت اشرت عليّ

+

ستي : بدك هيّ لـ، أبنك؟! 

+

ام الشاب :

هي سنة الحياة وهل لبنت مالها حدا وأبني

، شاب عين الله عليّ ومابقي له شي حتى 

يتخرج وبتعرفو اخلاقو. 

+

تكلم بكل ثقة

الشاب :انا بحبها وبدياها، عجبتني اول ماشفتها

2

جالسة على رجل خالي ومبسوطة، بس شوف الشاب يطلع فيني، مابعرف شوهل نظرات هاي 

مع ابتسامة، مقرفة، بصقت عليّ. رديت

+

ريتا : العمى لهل عيون لشو عم تطلع فيني! 

1

الشاب نزل راسه وماعاد اطلع فيني، بنوب 

خالي جاوبهم

+

باريا :ماعدنا بنات الزواج وهي انا مسؤول 

عنها..هيّ تعبانه نفسياً لما يطلع ابوها يسألني

عنها شو بدي قلو؟ 

1

ستي : مو خرج زواج لساتها صغيرة

+

بعدها طلعت البرا العب شوي، اجأ خالي 

+

باريا  :ريتا، يلااا نروح، لتشوفي ابوكِ. 

+

طلعت في بصدمة، لاارادياً لبتسامة نرسمت

بوشي، ركضت لغرفت ستي غيرت اواعيي

طلعت مع خالي وبنتو راحت معنى

+

گتير متحمسة شوف أبي، أحضنو، أحكيلو لي 

صار بغيابه فيني، حسيت الطريق طول سنه

من كتر شوقي لو. 

+

وصلنا، نزلت انا ماسكه ايد خالي وامشي وانط

من الفرحة دخلنا لمكان كبير في صور ميزان 

ودرك بكل مكان حكا معهم 

+

باريا :بدي شوف عنا سجين واجيت مقابله. 

+

:: لشو الاولاد معك؟ 

+

باريا :جبتها لحتى تشوف ابوها. 

+

دخلنا ع غرفه شبه مغلقة بس باب بدون شباك

وفيها طاوله وثلاث كراسي..

جلست انا وبنتُ وخالي صار بنص..جريت شعر ميرا 

+

ريتا :قومي هذه مكان ابي. 

+

:اشش ترا أرجعكم بلا خناقكم هلاا. 

+

بتوتر 

ريتا :تمام. 

+

رجعت جلست بهدوء، لا كان ظاهري هدوء بس

داخلي توتر مش طبيعي، قلبي بيرجف أستنى

ابي بعد طول غياب. 

+

        

          

                

شوي ودخل رجال أطلع في شكلو تعبان كثير 

وشعر الحيتو عالي مخالطها الشيب..

تيابوا وسخةوعلامات الحزن والتعب باينه ؏ ملامحه… رد بصوت مكسور 

+

:تعالي اني أبوج

+

رجعت خطوا للخلف هز راسي 

+

ريتا : لا انتَ مش أبي بدك تخطفني.

+

: روحي خالو هذه ابوكِ

+

رفع قميصو وفرجاني الوشم الي عاملو

؏ صدرو، بعرف أبي وشم أول حرف من 

أسمي وأسم أمي عرفتو من الوشم 

+

رگضت لعندو، صرخت

ريتا: بابااااااااااا. 

+

حضنتو، صرت ابگي..حضني نثنى، جلس على ارض،سند ظهرو ؏ باب، صار يبگي وبــيوس

فيني..حاضني بكل قوتو، ويحكي بدمع وفقد

+

علي : ياروح أبوج ياحبيبتي ياريحة الغالية

بنيتي حبيبتي شونج بابا؟ 

8

حكيتلو بدموع،مخنوق

ريتا :حياتي بعدكم خراب، شوف شو عملو فيني

+

ورجيتوا الحرق

حكيتلوا كل اشي صار معي، كيف صارو 

يضربوني وينادولي اليتيمة المجنونة، لما

اخدوني للدكتور ربطني منعوني من المدرسة

+

حملني، سلم ؏ خالي وصار أبي يعاتبو

+

علي : هاي أمانت أختك ليش هيج تسون بيهَ

لمفروض تحافضون عليها مبقالنا من ريحــة 

حنان بس ريتا. 

+

باريا : هّي بنتك أنا مامقصر معها اعاملها مثل اولادي

+

علي : ليش ماتخلوها تروح للمدرسه وداوم

مثل اولادك مو توديهم ؏ مدرسه ليش ريتا متروح؟ 

+

باريا : إيليا حكالي انو هي مابدها تدرس 

والدكتور كمان منعها من الدراسه لأنها عندها ضطرابات نفسيه وعم تشوف كوابس وحالتها تعبانه بسبب لي شافتو

+

علي : اريد ريتا تكمل دراستها وتهتم بيهَ لحد ما اطلع من السجن

+

جلسني ؏ رجلو وهو يحكي مع خالي صرت أطلع بملامحو والمس وجههَ بيدي مرر

ايدي ؏ الحيتو… كثير مشتاقتلو بدي اشبع شوف

منُ واحفظ ملامحه، اشوف الحزن والتعب باين 

ع وجهَه اول مره اشوفو بهيك حال… اسمع

خالي يعاتب ابي وابي صار يبگي

+

باريا : علي لشو عملتها؟ بسببك خسرنا اختي ليش هيك اعملت لشو خبيت انك متزوج وعندك ولاد؟ 

+

علي : ربي يشهد من حبي الها، جنت خايف اذا عرفت الحقيقة تزعل مني واخسرها ماتوقعت تسوي هيج، وحبيبتي تبتعد عني وبعد ماشوفه 

+

        

          

                

باريا  : كلنا متأذين عغيابها.. 

+

ابي شرح الخالي لي صار وانو هو مادخلو بوفاة امي وخالي صدق ابي، وصارو يحكو ويتذكرو 

امي ويبكو. شوي ودخل الدرك. 

+

::خلص وقت الزيارة فيكم تجو وقت ثاني. 

+

علي : باريا هذه رقم اخوي اتصل بي وگله لو يجي لو يدفع مبلغ من المال حتى اطلع 

+

باريا : بتفهم وضعك وراح أساعدك وكون شاهد 

حتى تخرج من السجن 

+

علي : ريتا أمانه عندك دير بالك عليهـ لحد مااطلع

+

باريا : امانتك بالحفظ والصون، يله خالي خلي 

نطلع. 

+

عيوني ثقلو بالدمع 

ريتا : مابدي روح، بدي ابقى عندو

+

باريا  : ياحبيبتي بوعدك راح يطلع وتشوفي

بس هلق لازم نروح. 

+

علي : بابا لما اطلع راح اعوضج عن كلشي. 

+

باريا : سمعتي راح يطلع وهلق اخذكم مشوار

على ألعاب

+

بعد ماهدوني، صدق كلام خالي لان مابيخلف

وعدو معي.ودعت ابي وطلعنا اخذنا

ع العاب وشترالنا حلويات… كنت فرحانه لان اليوم وبعد غياب سنه شفت ابي،غمرتو خالي وعدني

راح يساعده حتى يطلع..وبعد ماكملنا مشوارنا

رجعنا ؏ بيت ستي اول ماوصلنا..

+

ستي : باريا وين كنتُ لشو طولتو؟ 

+

: امي اخذت ريتا لحتى تشوف ابوها لأني

وعدتها اخذها بيوم سنوية اختي الله يرحمها. 

+

ستي : استغفر آلَلَهّ لشوو تاخذها لعندو؟ 

+

باريا : امي الزلمه حكالي گلشي وهو بيحبها ومابدو يخسرها لهيك خبا عنها

+

خالي جلس حكا كل اشي لستي جلست تبكي 

بعدها هديت حكتلو

+

ستي : باريا، بدهم ريتا وحكو انو راح يرجعو لحتى نعطيهم بدهم يرجعو مرتين وثلاثه. 

+

باريا: امي سكري عالموضوع ماعدنا بنات

للجواز لا يرجعو ولا بدي شوفهم البنت لساتها صغيرة مو خرج جواز 

+

ستي : تمام ابني. 

+

باريا  : بكرا روح ؏ مدرسة ريتا وافهم لشو 

المدير مابيرضى ريتا تدروس

+

بعدها خالي راح، وعرفت ريم صاير معها كسر

بالخوض، وامها معها بتبقى فترا بالمشفى، نمت وعندي، أمل بكرا أفضل 

+

للصبح اجا معصب، بيصرخ

+

باريا  : أمي وين الواطي؟ كيف يكذب عليّ لما سالتو يحكيلي انو مدير لمدرسه مابيستقبل ريتا؟ 

+

        

          

                

اجا

إيليا : شوفي لشو تصرخ؟ 

+

باريا : هلإ كنت بمدرسة ريتا وسألت المدير 

ليش رفض وجودها بالمـدرسه، تفاجـــأ انـو 

هو كمان مابيعرف وسألنـي: شو صار، ريتـا 

لشو ما عاد تجي عالمدرسة؟ 

+

باريا : ايي وشوفي؟. انا يـادوب عم كفـــي أحتياجات، اولادي منوين بدي جيب مصروفها؟ 

+

باريا : انتَ مادخلك انا اتكفل بمصروفها..هل 

سنه ماتقدر ترجع بس السنه لي تجي راح تروح 

عالمدرسه

+

صار بينهم صوت عالي بس شو، هديو. 

بعد فتره كلشي طبيعي ومعاملتهم تحسنت

معي ماينادولي مجنونة او تهلوس شو احكي يصدقو صرت افضل من قبل. 

+

ريم رجعت ؏ بيت بس مقعدة

مابتقدر تمشي وامها صارت تلوم فيّ لانو بسببي صار فيها هيك انو، لازم اتحمل وجعها وذنبها

برقبتي 

لما رجعت انا ما ادخل الغرفتها ومااحكي معها صرت بعد عنها. 

+

في مره نجمعو خوالي بخصوص ريم واجه ابو الشاب وصار بينهم حديث وستي ندهتلي رحت

لعندها

+

ريتا : شوفي؟ 

+

ستي : بتروح تتسمعي بس لاتخلي حدا ينتبه عليكي. 

+

ريتا : صار هلأ بروح

+

رحت..الباب في فتحه كبيرة من تحت..دخلت راسي من فتحت الباب من تحت واطلع فيهم

اجه باريا سحبني من تحت الباب

+

ريتا :كيف شفتني؟ 

+

: مين لي بعثك؟ 

+

ريتا : ستي بعثتني بدها تعرف شو بتحكو. 

+

: مابيصر نتسمع ؏ حدا بتروحي وماتجي لهون. 

+

ريتا : اي اي 

+

رجعت لستي

ستي : شو بيحكو

+

ريتا : ماسمعت شي خالي مسكني. 

+

ستي : ليكون خبرتي اني انا لي بعثتك؟ 

+

ريتا : لا ماخبرتو كيف احكي! 

1

ستي : اي منيح، رجعي تسمعي عليهم وشوفيلي شو يحكو

+

ريتا : اي.

+

رجعت بس هل مره شوعملت مادخلت راسي لان بس يشوفني بيعرفوني هل مرا راح او قف

خلف الباب محدا بيعرف رجليه…. وقفت واسمع

خالي. 

+

باريا  :جؤؤ جؤؤ اسغفر الله، لا إله إلا الله 

+

من اسمعتو شلت قدمي وبقيت واقفه ؏ قدم وحده بعدها حكي

1

        

          

                

باريا  : محمد رسول الله 

1

سحبت اقدامي ثنينهم، طلع خالي مسكني

:لشو رجعتي انا مو حكيتلك لا تتسمعي؟ 

+

ريتا : انتَ كيف عرفتني ماشفت وشي بس 

اقدامي؟ 

+

: هههههه بعرفك روحي ولا ترجعي بعد. 

+

رجعت لغرفت ستي، هي عم تشكي وتتوجع

من اقدامه..

+

ريتا : كمان مسكني. 

+

ستي :اي جلسي لاعاد تروحي هلق بيعرفوا وتجيبيلي بلوه. 

+

شوي نادوه ؏ ستي بشوفها صحيت وصارت تمشي بسرعه..

+

ريتا : شو صرتي أحصان من شوي گنتي حمار. 

+

ستي : يا واطيا كيف بتحكي هيك مع ستك؟ 

+

::-تركيها تعي نحكي معك

+

رجعت اتسمع عليهم سمعت بدهم يزوجو ريم

زغلطت إجا باريا مسكني وسكر فمي

+

:سكري تمك لشو تزغلطي؟ 

+

ريتا : فرحانه راح يصير عرس. 

+

: اي بس بتخلي سر لمدة اسبوع حتى يرجع الشاب

+

ريتا : اي ولو

+

: اي اي مابيصير نحكي لحدا لان كل لي صار من تحت راسك. 

+

ريتا : ليش انا شو عملت؟! 

+

: لو كنتي اجيتي لعندي وحكيتيلي انا لحالي ماوصلنا لهل مواصيل

+

بثقة

ريتا : المفروض تتشكروني. 

1

ضحك

: لشوو؟ليكو وبدها نتشمرها كمان! 

+

ريتا :لولاي ماكانت بعمرها تجوزت 

+

رفعت عيني اطلع وأشر بيدي ؏ بيت

رديت 

+

ريتا : بتبقى هون لحتى بتتعفن. 

+

: لشو! 

+

ريتا : طالعة جدبا على أمها . 

1

امها طلعت فيني بغضب، دخلت ؏ غرفتها

بعدها قررو يزوجو ريم بس لان الشاب هرب

من يوم الحادثه وابو اجه وقرر بعد مايرجع

ابنُ يزوجوهم

بس يبقه سر المدة اسبوع حتى يرجع الشاب

وحكو بمهرها خالي إيليا ماكان بدو بس خالي

باريا حكالو: هذه مستقبل البنت ولازم نخلي 

مهر، بعد ماكملو وتفقو ؏ كلشي.

+

صارت الخطبة

+

يومها البيت كلو ناس انا بحب الحلويات كثير وشفت ام الشاب حاملة

كيس جُگليت رحت جلست جنبها لأني، بخجل

أطلب منها صارت تحكي معي وخلت أيدها ؏ شعري

+

        

          

                

::-ياعيني تؤئبرين شوهل جمال. 

+

وهي ملتهيها فيني انامسكت الكيس وشقيتو

منو شوي حتى لما تقوم يطش

وانا المو…انتظرتها حتى تقوم، شوي ونهضت

خطتي نجحت طش، لميتو ورحت زتيته ؏ ريم وزغلطت، حكيتلها بصوت عالي

+

ريتا : بفضلي وبزودي تزوجتي نبسطي هلق

مانك مضطرو تطلعي الفجر لحتى تلتقي فيّ. 

4

بزودي.هيّ الكلمة ابي كان يحكيــها شي متـل الفخر

+

بشوف الكل واقف ويطلع فيني بعيون جاحضة

ومنتبه ؏ كلامي

أجت ستي مسكتني وتبتسم للنسوان الموجودات 

وتحكي وتتضحك

+

ستي : لاتواخذونا ياجماعة طفلة مابتعرف شو

تحكي وعندها ضطرابات نفسية

+

نزعجت من كلام ستي، رديت بصوت عالي

+

ريتا : لمااا شفتها على سطوح هي و أوس متشلحين وما احكيلكون شو يعملو. لان الله 

يحب الساترين وانا استر عليهم. 

10

سحبتني بقوة عالمطبخ، انا كنت ماسكه كاسة عصير صارت تحكي معي

+

ستي : ريتا حبيبتي مابيصير تحكي هيك لان البيوت اسرار، ليكي شوفي البيت مثل خزان الماي لازم مانفتحهُ ونخلي لكل يعرف شوفي

هيك بيتلوث مش منيح

+

ريتا : ستي فهمت البيت مثل خزان الماي

مابيصير نفرجي لحدا.

1

دخلت امها لـ ريم 

+

سمر : ليش فضحتي بنتي ماكفاك لي ساويتي بسببك ماتقدر تمشي، بترضي حدا يفضحك؟ 

+

ريتا : انا شريفة مابعمل لي عملتو بنتك، انا

رمز لشرف شو بدهم يفضحوني بشرفي يعني؟ 

لاتعتلي هم ان غلطت انا بفضح حالي، حاشا

لبنت علي تغلط. 

3

بعد لي سمعته مني عصبت ورفعت ايدها بدها تضربني

انا لساتني حاملة، كاسة العصير زتيتها بوشها هربت. 

+

رجعت جلست بالحفلة في مرا مابعرفها سألتني 

+

::-شو ليش حكيتي هيك شو صاير لـ ريم كيف 

شفتيهم؟ 

+

ريتا : يي ستي حگتلي البيت مثل خزان الماي

بس فيني أفتحلك الحنفيه من شان مايتلوث. 

3

::-يي فتحي لشوف شو صار! 

+

ريتا : كانت تلتقي مع أوس الفجر وخالي مسكهم

+

أجت ستي وظلت جالسه جنبي ماحكيت شي بعدها

+

بعد كم يوم 

+

ماطولو بالزواج ساوو بسرعه من بيت خالي لبيت

الشاب حسب لـ عادات العروس تجلس بگرسي مثل العرش ويحملوها اربع رجال ؏ اكتافهم، هي مابتقدر تمشي هيك صار حتى مايطولو ويعـملو عرس كبير اخــذوها، من بيتهـــــم البيت الشـاب حامليها على اكتافهم. 

+

بعد سبعة ايام

خلص اسبوع وماصار شي جديد حياتي ؏ وضعها

، اليوم ريم مر سبع ايام ؏ زواجها وعزمونا اهل الشاب رحنا جلست احكي مع ريم

+

ريتا : شو الجواز حلو؟ 

+

ريم : ايي حلو بس كتير ندمانة. 

+

ريتا : لشو ماكنتي قاتلة حالك عليه! 

+

ريم : شو بعمل بحبو، بسطلع يستغلني 

ومجبور كرمال يتزوجني، انا ندمانه لان

خربت علاقتي مع اهلي وابي بالذات ما

كان لازم اعمل هيك. 

+

ريتا : اي أنتبهي لزوجك ولا تعيدي الغلط مرا 

تانيه. 

+

مدو السفرة،بعدها كملنا زيارتنا ورجعنا عالبيت.

+

حياتي صارت عاديه مافها شي وبعد الي صار 

بدت تهدإ وخالي، باريا  تزوج ؏ حرمتو، صرت

خلص وقتي بينو وبين ستي ستي،كنت مبسوطة

كتير خاصة حرمتو الجديدة بتعاملني منيح

+

بعد مرور سنة

خ

+

لصت بثقل ودمع وشوق للي نامت تحت

الاتراب وتركتني بحسرت كلمة ماما”

+

وللي خلف قبضان السجن  ماشفتو بعد ذاك

اليوم، كل مااحكي لخالي ياخذني لحتى

+

شوف ابي يحكيلي انو راح يطلع عم يشتغل 

حتى يطالعوا مابقي شي حتى يطالع ونجمع باأبي

+

كنت مفكّرة إنو الحياة سكّرت بوابها بوجهي، 

وإنو كل الأبواب اللي كنت بحلم تفتحلي… اتسكرت للأبد.

بس أوقات، الله بيبعتلك “باب واحد” يغيّر كل شي. باب ما كنت متوقّعة أفتحو، ولا كنت مصدّقة إنو وراه في حضن دافي، كنت ناطرتو من سنين.

6

الصبح كنت عم العب بالجنينة، نطرق الباب في طبع لما ينطرق بركض أفتح كأن سباق ماكنـت بعرف بدي أفتح باب الأمل بأيـــدي، ركضت

+

فتحت… 

+

بنصدم لما شوف أبي واقف بطولو لي واضحه

كل معالم الانهيار والتعب صرخت 

24

ريتا : بابااا! يتبع…….

+

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

6





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى