Uncategorized

رواية الجمر قوقعة الدم الفصل الثامن 8 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf


                       

الحلقة الثامنة(عودة بلا حضن)

                       

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

7

🩸الجمر قوقعة الدم🩸

بقلم… روز الحيدري 

+

لا تنسون التصويت+تعليق بين الفقرات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

+

 كنت أضن ان الجذور احتواء،قوة 

لكن حيانًا الجذور ممكن تلتف حول

رقبتك وتخنقك حتى الموت مثل

الحقيقه لي نرفض نشوفها 

+

التكملة…. 

+

بشوف الكل طلعو وقفو مصفوفين جنب بعض

والحرم خلفهم ولابسين اواعي.. تقليديه 

+

صارو يطلع فيني بنظرات غريبة، مخيفه كأنهم شايفين شي نزل من الفضاء

+

تقدم شخص من الواقفين،كبير بالعمر، ضخم الجسم

ملامح حاده ،تكلم مع أبي بالكردي بنبرة حدية كلمة بعرفها وكلمة لا. 

+

::-منو هاي؟ 

+

علي  : بنتي. 

+

::-هاا سويته؟ 

+

علي : وبفخر

+

::-منين اجت بنتك واحنه ومانعرف عنه شي؟ 

+

ضحك بستهزاء ويأشر عليها باصبعه

علي : لا تستغفلون وتسون نفسكم متعرفون شي

وانتم تعرفون كلشي من البداية وبسببكم اني

خسرت مرتي بسببكم 

1

دغري  ضرب أبي بوكس رجع ابي كمان ضربو

تخانقو بشكل قوي مخيف نكسر سن أبي ولدم

ترس ثيابو وانا ماعندي قدرة دافع او اعمل أشي

خليت ايدي بفمي بأكل بضافير برجف

3

رجع ابي دفشو

علي : مو شفتوني ساكت عبالكم اني ضعيف بس

لان أنتم اكبر مني وحترمتكم. 

+

بعد كلام أبي إجو تنين كمان ضربو سقط على ارض وصاروو يضربو ويدفرو برجلهم، مابيقدر يقوم…

2

ابي مطروح بالارض عم يضربو، مابعرف لشو؟

ومابقدر دافع عنو، تقـدم بتجـاهي الشخص لي 

ضرب ابي اول مرا

+

مسكني من شعري ولف ضفيرتي ؏ ايدو ورفعني

عن الارض ؏ طولو وهو ماسكني من شعـري بأيد

وحده..

2

أبگي وصرخ، ماحــدا قرب منهـم بس يتفـرجو من

بعيد، كنت اسمع شعـراتي عم تتقطع وحس راسي 

راح ينفصل عن جسمي…كانو شنقني صرت رفس 

برجليه واصرخ من كل قلبي من شدة الوجع وأيهم

اكتر وجع، وجع شوف أبي؟ 

او وجع روحي؟ يطلع فيني بس مابيقدر يقوم تولو الجبناء متل اسد بين الضباع. 

5

                

أخيراً في حدا منهم نهز ضميرو تقدم 

::-هاي طفله ماله ذنب نزله لهنا وكافي. 

1

بعد ماحكا معو، زتني على  أرض بقـوه نجـرحـت

وحست رجلي نلوت مش قادره أوقف ولا حركـها

شفت أبي وشو كلو دم،كيف مرمي عالارض هـون

تذكرت أمي،ستجمعت كل طاقتي بس بدي اوصـل

لعندو بينا مسافة مد ايدو مابيدر يقوم صرت احبي بسرعة، وصلت لعنـــدو وانا ابكـــي حضنتو خليـت 

راسو بحضني، خايفة افقد أملي الوحيد بعـد ربـي 

1

بصوت يرجف ودموع تنزل 

ريتا : بيي لاتتركنـي انتَ كمـــان متــل أمي! 

خلينا نرجع عالبنان انا موافقة بعذاب خوالي

احسن من هون بكتير لاتتركني مافيني عيش

بلاك. 

1

بعد ماكان يصرخو ويتخانقو، سمعو صوتي عم

الهدوء وطلعو فيني بذهول

بعدها اجو تنين من لي واقفين حملو أبي ودخلو

عالبيت، بقيت جالسه بمكاني.. اجت حرمه تحكي

معي بس مافهم شي منها أشرتلي ؏ بيت هزيت راسي،رديت

1

ريتا  : ماقدر أتحرك رجلي عم توجعني مافيني.

+

سحبتني وقفت وصرت اتكا عليها

ريتا : أبي وين؟ 

+

مافهمو عليه اشرت

بصبعي على صدري رديت

+

ريتا  : أبي تبعي انا وين؟

+

اشرتلي عالبيت… دخلت البيت كتير كبير كانو

قلعه كل همي اوصل لعند ابي مابعـرف وينـو 

بعدها صرت اتكا ؏ حيط ولما اضغط ؏ رجلي

كنت اتوجع اكتر حسيتها نكسرت..

وصلت لعندو كان جالس عالصوفاية،مادّ رجلو

اول ما طلع فيه ابتسم وفي حدا اعطا محرمه

حتى يمسح الدم، رحت جلست حدو، صار يلعب بشعراتي ويضبطهم

+

حدا تكلم معي بس مافهمت شي

رجع ابي ترجملي

+

علي : يكلج تعرفين كردي؟ 

+

هزيت راسي بـنفي

+

بعدها صارو يحكو معي عربي واذا مافهمنا

؏ بعض نحكي بـ للغة الاشارة

+

علي  : هذا حسن أخوي التوأم ، يكون عمج. 

1

طلعت في جد بيشبه أبي 

أحكي بقلبي 

+

: كتير كرهتهـم من اول يوم هــيك أستقبلـوني 

وعاملوني وهنن أول مره يشوفوني، لا بيعرفوا

اصول، ولا احترام اديشهم مشرشحين

4

رجع سألني عمي 

حسن : شنو اسمها الحلوة؟ 

2

مارديت ضليت اطلع في بغضب واحگي بقلبي..

: لو كان فيك ذرة رجوله ماتركتهم هيك يضربو 

ابي واجيت متأخر. 

2

بين ما انا كنت احكي بقلبي رجع سألني

حسن : ماگلتي شنو اسمج؟ 

1

طلعت بـ أبي هو كمان طلع فيني. فهمني، أشرلي

بعيونو يعني احكي… 

+

        

          

                

: أسمي ريتا. 

1

بتسم 

حسن : هاا واني اكول شنو الحرفين الي واشمهم

؏ صدره! 

1

قرب من ابي تكلم بهمس بس سمعتو

حسن : تذكر من چنه نسبح بـالبحيره وسألتك 

عليـ وكلت اغلى من روحي واحنه عبالنه عندك

غير شي. 

+

أبي بتسم 

ريتا  : لشو حكيتو بالعربي؟ 

+

علي : حتى تعرفين

+

شوي واجه عمي حسن مد ايدو سحب رجلي بدو

يشوفها، دغري دفعت ايــدو وسحـبت رجلي مـنو

مارضيت

+

حسن : بس اشوفه مجروحه حتى اجيبله شي

او اخذج ؏ دكتور

+

ريتا  : لا 

+

علي : معليك انتَ اني اشوفها. 

+

أشرت الـ ابي يعني تعال بدي اهمسلك قرب لعندي 

+

ريتا  : كيف بدو يشوف رجلي؟ 

1

علي : عادي بابا عمج مو غريب

+

ريتا  : انا ماعندي عادي مابيصير يشوف رجلي. 

+

وانا احكي مع ابي دخل حدا حكا.

+

::-يله غسلو حتى نصب لكم اكل وترتاحون

1

علي : يله بابا كومي. 

+

ريتا : مافيني ادعس ؏ رجلي بتوجعني

+

بدهشة خفيفه 

علي : صدك تحجيبن؟ 

1

ريتا : اي عم اتوجع..

+

سحب رجلي وشافها، منتفخه قليل ، نزل قبلها رجلي. 

ريتا  :تأبرني مابيصير تبوس رجلي انا المفروض انزل وبوس رجلك

3

علي : انتَ أميرتي وسعادتي وكل دنيتي انتَ 

احلىشي بحياتي بعد امج واحلى ذكره منها. 

+

محكيت شي لان انا بعــرف ابي كيف بيحـب 

امي ومابتغيـب عن باله ولا دقـيقة ســــندني 

دخلنه غسلي وجهي ورقبـتي طلعنه  بشـوف

فارشين سفره ؏ ارض حاطين لاكل، كان على 

صوفاية في وغطا لما دخلت مكان في مابعرف

مين جابو جلسنا صرنا نوكل بعض اكلنا شـوي 

وقمنا، غسلنا رجعنا

1

علي : تنامين شويه ترتاحين؟ 

+

ريتا : اي. 

+

سحب الغطا الي عالصوفايه غطاني 

علي : طولانه بنيتي بعد هي تعتمد

؏ نفسه وتاكل وحدها

+

ريتا : اي كل حدا يكبر الايام تمشي ونحنا

نكبر شو لكان نزغر! 

1

علي : هههه لسانج طويل من انتِ وصغيره

وهسه كبرتي شيصير بيج يعني؟ 

1

ريتا : لا تتمصخر عالساني شبو لا جاوزت على 

حدا ولا سبيت اهلك. 

1

رفع حاجبو مبتسم

علي : اي هاي الناقصة تسبي اهلي هم! 

+

        

          

                

لفيت وجهي عنو

ريتا : اي والله بيستاهلو. 

1

تضحك

ريتا : بدي نام

+

علي : اي نامي وانت مقصرتي بالطيارة هم نمتي

عبالي تشوفي لجو وانت حجيتي شي تافه ماله 

معنى

+

جلست حالي فتحت عيوني

ريتا  : مين حكا شي مالو معنا انا؟

+

رفع حواجبو ينفي 

علي : لا مو انتِ. 

+

ريتا : مين حكا لكان؟ 

+

علي : أمي 

+

ريتا : اي تسطفل أمك. 

+

علي : ولج امي لتحجين عليها. 

+

ريتا : طب وين هي؟ 

+

علي : بلبيت نامي وارتاحي وبعدين اعرفج

عليه

+

ريتا : اي طيب بس انا ماني مرتاحه من هون. 

+

علي : تعالي منا. 

+

رحت ؏ جهة تانية تسطحت جنبو ولميت رجلي

قربتهم لصدري متل نومت الجنين تعودت

نامها.. وابي حضني…. صار يحكي بهمس مابعرف

شو عم يحكي 

+

ريتا : شو عم تحكي؟ 

+

علي : ماكو شي نامي. 

+

ضلو يتكلم بهمس مابعرف شو وكل ما اسألو 

يحكيلي مافي شي نام، الى، غفيت..صحيت

ماشفت ابي جنبي صرخت بصوت مرعـوبه

+

ريتا  :باباااا وينك؟ 

1

دخل حامل بيدو شاش ابيض وديتول

علي : ها جبتلج شاش حتى الف رجلج. 

+

جلس يعقملي جرح رجلي، ضمدها

علي : خليه هيج وكل شويه اغيره الج

+

ريتا : طيب بس لا عاد تروح وتتركني

لحالي مابعرف حدا

+

علي : تأمر اميرتي. 

+

باس راسي وايدي 

علي : شو كومي تكدرين تمشين؟ 

+

مسكت ايدو بقوه وقفت مشيت خطوه

ريتا: اي.. شوي

+

علي : يله

+

ريتا : لوين؟ 

+

علي : امشي ومعليج

+

طلعنا من الغرفه لغرفه تانية، صايره بواجة

البيت

+

ريتا   :  شو هي غرفت الزعيم هيك حاطينها

بالواجهه؟ 

+

علي : ههههه ام السان امشي ومعليج. 

+

دخلت على غرفه شفت حرمه كبيره جالسه ؏ 

سريرها بيدها ريمونت عم تغير بالقنوات 

+

علي : روحي سلمي عليهـا

+

هزيت كتفي وعملت حركه بتمي يعني..مابدي

+

هي بتسمت 

على : شنو متردين ترحبين بنتي؟ 

+

فتحت اديها وبتسمت بدها احضنها طلعت بأبي

اشرلي يعني روحي.. رحت حضنتني صارت تطلع بملامحي 

+

        

          

                

::-شكد حلوه ليش مجبت مرتك وياك؟ 

+

دغري طلعت بأبي وهو كمان طلع فيني 

+

بتنهيده خفيفة

علي : مرتي؟ ماتت من سنتين ونص لهيج جبته

لهنا. 

+

::-يعني من انت بالسجن هي ماتت؟ 

+

علي : بعدين تعرفين… يله ريتا تعاي اراويج البيت واعرفج عليهم. 

+

طلعت ماسكه ايد ابي وشوف من جهت غرفت

ستي ثلث غرف والجه التانية كمان تلات غـرف 

صرت فكر لحالي هنن كتار كيف بينامو سوا

صار يفرجيني الغرف 

+

::-هاي غرفت عمج رائد وعمج لؤي وهاي غرفت

عمتج وهاي غرفت الخطار متروكه محد يكعد بيه 

+

قربنا من غرفت لؤي طرق الباب ؏ غرفه وتـ احممم 

دخلنا شفت حرمه جالسه تكلم كردي بعدها رد

+

علي : صار لازم نحجي عربي حتى تفهم

+

بتسمت وحكت

::-شكد حلو  امه شون! احنه ماعدنه واحد 

اشكر وعيونه ملونه. 

+

علي : روحي سلمي عليه

+

::-تعال ابوسك

+

طلعت بـ ابي ضحكت حكيتلو

ريتا  : اطلع اديشها جدبا مابتعرف تحكي.

3

ابي فتح عيونو على وسعها وعض شفـتو من 

تحت يعني سكتي.. انا رحت بس كنت بلـزور 

كاتمه الضحكـه وهي 

صافنه بوشي ما بتعرف لشو عم اضحك سلمت

عليها، طلعنا نكمل استطلاع في غرفه حبيتهــا 

من دون الغرف 

+

ريتا : بدي شوف هي الغرفه. 

+

علي : اي يله 

+

وقفت بـباب الغرفه شفت بنتين عم يزبطو

اواعيهم، لما طلعو فيني، جمدت حركتهم

+

ضليتني اطلع بالغرفه 

: كيف بينامو تنينهم بالغرفه! 

+

تكلمو مع ابي باللغة الكردية

علي: تعرف بس عربي

+

اخذ ايدي

علي : يله نروح نشوف باقي البيت. 

+

ريتا : مابدي خليني هون. 

+

علي : تمام ابقي العبي وياهم واني هناك. 

+

أشرلي ؏ مكان 

ريتا : طيب 

+

راح جلس في صاله وانا بقيت واقفه ؏ باب في 

بنت حكت معي بس 

مافهمت شو بس اشرتلي فهمت يعني بدها اجلس

معهم

+

بتسمت الها

ريتا  : بعرف عربي بس مابدي أجلس. 

+

رفعت كتافها بتسمت وتركتهم، رحت لعند أبي

أمشي عمهلي  جلست جنبو شوي صار وقت 

صلاة المغرب 

+

علي  : يله نكوم نصلي. 

+

ريتا  : طب يله.

+

 قمت توضيت وتركت ابي يتوضه واجيت وفرشت السجادة بعرف القبله مثل بيتـنا يلي بالبــنان، كانـت 

القبله من جهت الشباك فرشتها بس مافي عندي ازار 

تبع الصلاة لبست حجاب ولفيت حالي بلبطانيه كرمال مايبن جسمـي وانا عم صـي لانو اكيـد بتبين ايد او رجلي لفيت حالي منيح وقفت صلي مابسمع غير بس ضحك أبي. 

+

        

          

                

علي  :  شنو بردانه لافه نفسج بـالبطانية؟ 

+

ماحكيت لحتى خلصت فرض. 

ريتا   : لا  لانو مافي عندي ازار تبع الصلاة  مابيصير يطلع شي مني وانا عم صلي

+

علي : ههههه اي زين روحي جيبي ازار من غرفت امي

+

ريتا  : لا مابدي مابعرف احكي معهم

+

علي : هسه اني اجيبه الج

+

راح جابلي ازار الصلاة..

علي  : تفضلي بنيتي واميرتي. 

+

ريتا  : تسلم  .

+

شلحت البطانية لي كنت لافه حالي فيها، شلحت الحجاب، ولبست الـ ازار تبع الصلاة.  وابي فـرش

سجاتو وصار ضـهرنا مقابيل بعـض ونصلي

شوي ودخل عمي حسن صار يضحك،. طلعت في

وكنت ردد سورة الفاتحة  …

صحت بصوت عالي

+

ريتا  : اهدناااا الصراط المستقييييييم 

1

بدي شوفو لشو عم يتضحك، كملت فرضي شفت

بنت وقفت على باب وعمي لساتو مستمر بالضحك

اجت حرمه، هزقت البنت لي فهمتو مابتصلي لهيك

امها لما شافتني بصلي بهذلتها البنت راحت، كمل ابي

+

علي : خير شنو صاير؟ 

+

بضحك

حسن  : شوف شنو وراك

+

ابي طلع فيني…. وانا مابعرف لشو يضحك

شولي صار

+

حسن  : هههه، حتى قبلة اليهود مو هيج. 

+

علي  : هههه لج بابا موهيج غير تتجهين مثلي! 

+

ريتا : لا بييتنا هيك القبله. 

+

علي  : اي بابا بيتنه شي وهنا شي ثاني. 

+

درت السجادة متل اتجاه ابي رجعت صليت

بعد ماخلصت لميت السجادة وبدي رجع ازار

الصلاة 

+

طلعت لغرفت ستي ومريت من جنب غرف

شفت البنت لي امها بهدلتها واقفه عم تصلي 

وامها عم تصلي وماسكه بطنها مخليه

اديناتها فوق بعض ؏ بطنها  ضليت اطلع فيها

مستغربة لشو هيك عاملة رديت

1

: خطي بطنها يوجعها بدها الله يشفيها. 

+

بعدها رحت لغرفت ستي رجعت الـ ازار  .. دخلت

شفت ستي متسطحه ؏ اسريرها وفي بنت كبيره

عم توكلها وتشربها… انا بسرعة رجعتو، طلعت

محكيت شي رجعت لعند  ابي جلست جنبو ضلينا

نحكي 

+

ريتا  : شو بدنا نبقى هون وله شو؟ 

+

علي : لا باجر نروح لبيتنه

+

ريتا : شو عندك بيت هون؟ 

+

علي  : اي شويه اصغر من هذه وبي حديقة ومسبح ارضي والعاب ..وبعده اجهزلج غرفه وحدج او تنامين ويه اخواتج وتلعبين وياهن

+

        

          

                

ابي يحكي وانا متحمـسه كتير وعم أتخيل كيف بدي العب معهم بدي اعرف شـو شعـور الواحد يكون عندو

اخ او اخت بدي عيش هل شعور، والحب رح عيشو، سألت بلهفه

+

ريتا  : بيي كمان عندك جهنم متل هون؟ 

+

بستغراب

علي: جهنم شنو؟ 

+

ريتا  : متل هدول لي واقفين على باب؟ 

+

علي  : ههههه لا ماعندي حرس  داخل البيت 

خارج البيت اكو 

+

ريتا : طب لشو بالبنان ماكان عندنا حرس وهيك 

شي؟ 

+

علي  : لان اهنا احنه مسؤولين عن عشيرة

+

ريتا  : مافهمت شي شو يعني عشيرة؟

+

علي  :مجموعة من الناس تابعة الاصل ولازم

يرأس هل مجموعة شيخ.

+

ريتا  :وينو الشيخ؟

+

علي  :اخوي الجبير

+

ريتا  :وينو؟

+

سكت،رجع طلع بالتلفزيون انا كمان ماحكيت

وقت العشا حسيت بملل

+

ريتا  : بيي بدي روح على مطبخ بدي شوفهم 

شو يعملو؟ 

+

بتسم

علي : متبطلين فضولج؟ 

+

ريتا  : بس بشوف وبرجع بسرعة. 

+

علي  : زين روحي وتعرفي عليهم بس لتسوين

شي وتخليهم يصيحون عليج

+

ريتا : بنوب. 

+

علي : تمام بابا. 

+

رحت على مطبخ، كان ملــيان حـريم مابعـرف

من وين اچوي ضليت اطلع فيهم، شوي وحده

حكت معي بصيغت مذكر

+

::-تعال اهنا خلي نتعرف عليك انتَ منوين 

ماوين؟ 

+

عقد حواجبي بغثة رديت

ريتا  : انا ماني صبي لتحكي معي هيك! 

2

::-شنو مافهمت؟ 

+

ريتا  : وانا مابعيد كلامي ماخصني فيكي لا تفهمي تسطفلي. 

+

بتسمت بوجهي تركتها ورجعت لعند ابي جلست

وكان في اربع بنات يجو لعند لباب يطلعو فيني 

ويخبو راسهم ويبتسمو 

+

ريتا : بيي لشو عم يعملو هيك؟ 

+

علي  : لان انتِ حلوه، يريدون يتأملون جمالج اول 

مره يشوفون هيج جمال. 

1

قمت بدي روح نقزهم أشرت بأيدي لأبي، يعني لا

طلع صوت

+

علي  : ريتاا لتسوين شي لسه بأولها. 

+

ريتا  : بغلاوت أمي عندك لاطلع صوت. 

+

رحت وقفت جنب الباب ماخليت حالي بين 

اول ما مدت راسها مسكتها من شعرها

صرخت 

+

        

          

                

ريتا : ماتستحي ؏ حالك تبصبصي علينا؟ 

+

صارت تبكي اجت امها

: منو ويه بنتي؟ 

+

ريتا  : انا مع بنتك شو بدك؟ 

+

بنزعاج

: ليش تضربيها؟ 

+

ريتا  : ماضربتها بس هي لي عم تبصبص علينا

مابتستحي على حالها كل شـــوي تجي تطلــع 

وتتخبا؟ 

+

ابي يضحك وشو أحمر من كثر مايتضحك

ردت بضجر 

+

: هاي اول واخر مره تضربيها فهمتي؟ 

+

ريتا  : والله اول مرا، بس مانها اخر مرا

1

 : شنو انتِ مومتربايه؟ 

+

ريتا  : متربايه وبربي عشرة متلك كمان. 

3

مسكت ايد بنتها ردت

: يله ماما عوفيها هاي لسانها طويل معليج بيه

روحي لعبي

+

ريتا  : اسمعي ههههههي أصحك بتحكي عليه ان انا وقحى والله انتِ وقحى واخوانك وقحين وعمامك وقحين وامك وقحى وابوكِ وقح لان جابو هيك وقحه متلك.

4

زورتني،بعيون واسعه،مصدومة 

: هاي انتِ هل كدوتج وتحجين هيج منو معلمج

على هل كلام؟ 

3

ريتا : يعلمني لي بدو يعلمني انتِ شو خصك لا تدخلي. 

+

: بس اني چبيره لازم تحترميني 

2

كشيت وجهي

ريتا : بله شووووو انتِ الله ماحترمتي كيف تخلي 

ايدك على بطنك حتى يشفق عليك ويشفي وجعك

بطنك  بدكياني احترمك؟ 

3

مسكينة عيونها كانو بيوقعو من كتر مافقعو من 

الصدمة ماعرفت ترد ، بابا وعمو وجهم صار احمر

ومن كتر ضحك صوتهم عاالي

نزعجت ردت 

+

: هاا حسن تضحك عليـه باجر تودين الأهلي. 

3

حسن  : تكسي لو عبريه؟ هههههههههه

3

: زين لعد. 

+

نزعجت وراحت معصبه

رجعت لعند ابي وشوفهم عم يضحكو

+

: لشو عم تضحك

+

حسن  : لا بس شفت شي بالتلفزيون 

+

طلعت بتلفزيون شفت أخبار 

ريتا  : اخبار شو لمذيعه بتضحك مثلاً؟ 

+

حسن  : لاحول ولاقوة الابالله 

1

رجع كتم ضحكتو، وانا معصبه ومقهوره

كتير  طلعت بأبي..يعني انتَ كمان، فهمني

+

علي : لا اني مااضحك

+

خله ايدو ؏ فمو، صار وجهه احمر كتافو تنهز

ضربتو ؏ كتفه 

+

ريتا  : ياواطي  ماعاد ستحيت، تتمسخر ؏

بنتك؟ 

1

علي  : ولج اني واطي؟ 

+

        

          

                

ريتا : لا اهلك  

2

لما حكيت لكل سمعني لأنهم كانو. جالسين

في حدا  

::- هاي بنتك هيج مربيه اضربه وادبها. 

+

علي  : محد يلمسه او يمد ايده عليه من نـولد

الحد الان اعامله مثل الاميرات ولو غلطت اني

اعـرف اتصرف ويا لان واثق من تربيتي ما راح

تغلط بشي. 

+

كنت بدي رد وشرشحـو بس سكت بعد ماسـمـع

كلام ابي بعـدها  صار وقت العشـا مدو سفـــرة 

خلو انواع الاكل بس الحرم ياكلو لحالهـم،الرجال

الحال خلصنا اكل وقمنا غسلتا ادينا صـار وقت 

النوم  نمنى انا وابي.. سألتو

3

ريتا  : بيي كيف يينامو هون وهنن كتار؟ 

+

علي : لا بابا موكلهم لان ثلاثه من اخواني طالعين

كل واحد بيت عنده  وقسم بعدهم عايشــين  هنا.

واني هم جنت عايش هنا بغــرفه بالطـابق الثـاني 

ولمن عتمدت ؏ نفسي طلعت ييت وحدي. 

1

ريتا : أي فهمت. 

+

ضلينا نحكي انا وابي الى ان اغفيت 

ثاني يوم، صبحنا عالبعض

+

علي  : يله تريكي حتى نروح الببتي. 

+

ريتا  : طيب يله

+

جلست افطر، كنت مبسوطة رح روح مع ابي 

لان هدول ماحبيتهم بنوب من اول يوم عملو

العمايل، فيني كيف بدي عيش معهم؟ 

4

خلصت فطوري وطلعت مع ابي شغل سيارة 

اخذ غراضنا بصندوق السيارة، وفتح‌ الحـرس 

الباب وطلعنا متوجهين للبيت 

اطلع من شباك السيارة على خضار الجبال شي 

حلو كتير نسمات الهوى تلمس وشي وشعراتي 

يطيرو الجو كان كتير حلو   مشغل غنيه وعـم

يدندن معها

+

علي  : مرات اشوفك حلم مرات

اشوفك طيف

يلبيك برد الشتا يلبيك حر الصيف

انتَ الي ماتدري بحاالي ولا بعمري

تروح وتجي وتـمرني مثل الضيـف

مرات اشوفـك حلم مرات اشوفـك

طيف

5

جفلنا من كبسة هورن طلع لور، صف

السيارة على جنب  نزل، نزلت معو،

جلس على جانب الطريق، نفسو كأن

عم يركض 

+

ريتا : لشو ندمجت مع الغنية؟ 

+

بتهرب

علي  : لا ماكو شي. 

+

ريتا  : بيي انا بفهم حكيو وكلماتو بس 

انت لشو ندمجت ونسيت حالك معو؟ 

2

علي  : هيج احبه. 

+

محكيت شي، بس كنت فاهمه الموضوع 

علي  : شنو معجبج؟ 

+

ريتا  : عجبني.

+

نهض  فتح صندوق السيارة، طلع كيس في صندوق صغير جابو فتح الصندوق في سواره امي و كيتر،تبع شعرها بتكون من قماش تنمد فيها لاستيك..لبسها بيدو وخبه السواره بجيبتو، تنهد بحسره كبيره

+

        

          

                

بعدها رجعنا ؏ سيارة شويه وصلنا البيت نزلنا وشوف في حرس كمان محاطه بلبيت والبيت كبير بس مو كبر بيت اهلو  نزلنا وابي نزل لغراض  …. دخلنا حديقة على جنبين وطريق للمشي بنص وابي يمشي ويدندن

بحسرة

+

علي  : ترك الروح بألم خلاها، كال ابچي عيونك 

ومن صدك بچاها

1

طلعت في

ريتا  : وهي شو معناها؟ 

+

طلع فيني بتسم

علي  : ههه انتِ واكفه ؏ راس الساني 

مابيه معنه هيج غنية. 

+

هزيت راسي بأيجابية، طلعت بنت رگض تنادي 

:: باباااا

+

من شافتني وقفت ضلت تطلع فيني بدهشة 

علي  : تعاي بابا 

+

أجتي حضنتو وباستو هون حسيت بغيره

كيف وحده غيري ،تشاركني فيّ تنادي بابا

وتحضنو.! طلعت حرمه و معها بنت كبيرة

+

حكت بنتر

::-منو شتسوي هنا؟ 

+

علي : بنتي شنو يعني منو؟ 

+

::- انتَ ماعندك بس هذوله اولادك. 

+

علي  : اني متزوج وهذي بنتي وانت اكيد

تعرفين بهذا شي، لا تغشمين نفسج! 

2

اطلع فيها بعد ماحكا ابي صارت تصرخ تضرب 

حالها وتنتف بشعراتها تحكي

1

::- شوفو تزوج عليـ بشنو مقصره وياااك؟ 

+

مسكها وضربها طلعو صبيان تنين عرفتهم

بيكونُ اخواني ، حكالي مسبقاً دخلوها لجوا

+

دخلنا، هون عرفت الكتاب مبين من العنوان

وين مابروح يستقبلوني بالصريخ ويرفضو

وجودي

كل بيت بقـول راح ارتاح في، مالاقــي غيـر 

العذاب، 

عرفت كل الاماكن من دون أمي سواد دامس

كنت متحمسه،متلهفة شوفهم بالحقيقة، بس

صدمو حماسي بجليد قاسي 

2

جلست جنب أبي،بخيــبه طلـع فيّ وكأن كان 

يعرفهم  رد بحذ

+

علي  : ريري باباتي، أي شي يصيـر وياج اي 

حركه او كلمة تسمعيها

تجين تحجيلي انت اميرتي وهذه بيتج وانت

لي تنهي وتأمري هاي معليـــج بيه البيت كله 

تحت أمرج 

+

ـــــ

+

بيت الجد

+

بعدما طلع علي وريتا صار صوت قوي وهذا الصوت

محد يكدر يسكته او يرده هو اكبرهم وشيخهم، كلها 

تهابه وتخافه كلمته تمشي على الجبير والصغير ولي

يحجي ويا ويعارضه نهايته محتومه أيده والضرب ماعنده خيار ثاني، هو الي رفع ريتا فلقه من شعرها 

اذا كال اللبن اسود، يعني اسود مانعترض

1

دخلو الاستقبال يتجادلون وحسن يحاول يهدي

+

بغضب مكتوم

سجاد  : له أنهيها على ايدي. 

+

حسن : يا أخي طفله شنو ذنبها شبيك انتَ

اكو عقل براسك لو لا! طفله ماله ذنب عود 

انتَ قدوتنه و جبيرنه والچبير الله. 

+

سجاد  : كتله علي دير بالك تسويها وتكسر 

كلمتي يكلي كلمتك ؏ راسي بس اني حر

والبنية احبها 

كتله: علي نتبره منك تره 

يكلي: سوي لي تريـده مال اعـوفه مستحيــل 

كتله: انت ضابط ورتبتك ملازم اول مبقه شي

وتصير نقيب تعوف رتبتك وتروح تفتح مشروع

ليش؟ 

+

ينظر  بغضب 

سجاد  : شفتو سواها علي وكسر كلمتي وسوه الي يريده. 

+

حسن : اي معجبه شغله وقرر يفتح مشروعه الخاص وكلنه نعرف شنو السبب الي خله علي يستقيل وينزع رتبته. 

+

سجاد  : اني اعلمه

+

حسن : كافي عوفه تره هو مو صغير وتتحكم بي

رجال تزوج وماتت زوجته الطفله ماله كل ذنب

تريد اذكرك انتَ هم متزوج ثنين 

+

سجاد  : اني اخذت لان حر وبكيفي

2

حسن  : هو هم حر وبكيفه عليك حلال وعليه حرام؟ 

+

سجاد  : اي اقبل لو متزوج اي وحده من العراق

بس هو اخذه من غير دوله ومنعرف عنها شي

+

حسن : تعرف ماتعرف هاي مو مشكلتك هو لو مايعرفه خوش بنيه وبنت اصول مياخذها  اتقي الله شويه

كافي فشلتنه عود شيخ عشيره شيكولون الناس علينه؟ 

+

يلزم شاربه بكل غضب

سجاد  : شاربي ازينه اذا ما كتلته بيدي بس الله رحم بـالسـاقـطه واخذه والله ماتسلم مني. 

2

حسن  : يجي يوم واذكرك اكلك هااا شوف هاي تاليتك

ايد وره وايد كدام وشوف حوبته شتسوي بيك لان اذيتلك يتيمة

+

رائد  : كافي شبيكم احنه شدخلنه بي عسه ما يتزوج ملحده حياته وهو حر  كلمن عليـ بيته وجهاله الناس، يجونه نحل مشاكلهم ومشاكلنه مانكدر نحله. 

2

بقى يهدد ويتواعد  بعدها راح

صار العصر تقريباً ، اجه رائد

+

رائد  : احم احم

+

حسن  : هاا خيرك؟ 

+

رائد  : تاليه ميعوف الرجال بحاله؟ 

+

حسن  : اسكت وخليه حاقد وشايل بكلبه من ذيج

السالفه لاحد الان. 

2

رائد  : شطلعت سنين مرت عليه وهذه الشي صار

وابوي جان عايش وهسه صار فوك ١٦سنه! 

+

حسن  : عوفه ميعرف يتصرف الكبر مو بالعمر بالعقل. 

+

رائد  : يصير خير بس مو توكف وياا! 

+

حسن  : لا اوكف ويا ولا ويا علي اوكف ويا الحق. 

+

رائد  : كفو من ابن ابوي. 

+

حسن  : هههههه من اصلك. 

+

يتبع  ….. 

+

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله 

الله أكبر

اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.

2

🩸الجمر قوقعة الدم🩸

بقلم… روز الحيدري 

+





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى