رواية الجمر قوقعة الدم الفصل السابع 7 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf

الحلقة السابعة (العودة الى الجذور)
سبحان الله
الحمد لله
لا إله إلا الله
الله أكبر
اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.
1
🩸الجمر قوقعة الدم🩸
بقلم… روز الحيدري
+
لا تنسون التصويت+تعليقكم الحلو روزاتي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1
التكملة..
+
ريتا : بابااا!
+
غمرنا بعض بقوة سنين صار يبوس بكل وجهي يبكي
بعد عني محاجرو مليانه دموع مسكت وجهو بأيدي
بصوت مهضوم
1
ريتا : كثير مشتاقتلك لا تتركني.
+
علي : ما راح اتركج خلص طلعت يا بابا
+
رجع غمرني يشم شعري شو يبعد
+
علي : خالج موجود بالبيت؟
+
ريتا : اي بالبيت .
+
مع كلامي طلع أيليا
لما شافو صار يصرخ معصب
+
أيليا : لشو إچيت بعد لي عملتو مألك شي عنا اطلاع لبره ولا عاد تفرجيني وشك، بكل عين وقحه أچيت .
2
أبي مانطق ولا حرف مع خالي بس طلع فيّ
رد
+
علي : ريتي بابا ادخلي عالبيت.
+
دخلت عالبيت ومابعرف شو الي صار بينهم
، كنت فرحانه لان أبي صار برا السجن وفيني
شوفو
+
رح أبي لليل كمان نطرق الباب ركضت فتحتو
شفتو رجع مع خالي باريا
طلع خالي أيليا لما شاف ابي رجع يصرخ عخالي
لان أجا معو أبي
+
أيليا : ولاك كيف تجي معو؟ هو الي قتل أختك
كيف تخلي يفوت عالبيت!
+
باريا: انتَ فاهم الموضوع غلط مابدنا مشاكل
خلينا ندخل عالبيت ونحگي سوا.
+
خالي حاول يهدي الوضع دخلو عالبيت وانا جلست بحض أبي وصرت اطلع في واتلمس ملامح وشو،
مش مصدقه طلع وصار فيني شوفو اكيد راح
عيش معو وخلوص من هل عذاب شويه وخالي
رد
+
باريا : ريتا أدخلي لجوه بدنا نحكي حگي كبار.
+
ريتا : خليني هون وبسكر ذأني.
+
باريا : طيب خليكي.
+
خليت ايدي عأذني حتى
ما اسمع شو يحكو بس أنا لي عملتو سكرت اذن وحده ورفعت ايدي ؏ التانية وخالي يطلع فيني مبتسم صار ابي يحگي ألهم
+
علي : أني جنت مخلي جهازين جهاز العائلتي واهلـي
ألي بالعـراق حتى يتصلون، واعـوفه بالشركه مااجيبه وياي للبيت ويومها مااعرف شون صار الجهاز بسترتي ولا أعـرف منو الي مخلي
+
حكالهم كلشي صار بينو وبين أمي يومها
+
علي : بعدها طلعت وگتله راح ارجع عالعراق
+
ريتا : لا ماصار هيك حگتلك طلقني وانتَ
رفضت
+
علي : اي صح لان ردتها تهدأ
+
باريا : ريتا كيف أسمعتي مو مسكره أذنك؟
+
ريتا :شبك خال، سمعتكم بعيوني.
1
ضحك
باريا : روحي لعند ستك.
+
نهضت رحت لعند ستي،كانت جالسه مع خالتي
كانت عنى.
+
ستي : خبريني شو صار؟
+
ريتا : خالي أيليا مابدو أبي بيبقى هون.
+
ستي : طيب فيكي تروحي تتسمعي عليهم
بس اصحك تغلطي الغلط ذاتو
+
ريتا : ولو ستي، راح روح أتسمع.
+
ستي : اي طيب بس لاتجيبي أسمي اذا عرفو فيكي.
+
ريتا : لا لشو چيب إسمك!
+
رحت حتى اتسمع وفكر بخطه حتى مايشوفوني
مثل هذيك المرا ويمسكوني، هذيك المرا يمكن شافو ضلي لاني كنت واقفه…
هلاء شو ساوي؟
بدخـل حالي من تحت الباب حتى مابيشــوفـو ضلي، ساويتها، ودخلت حالي من فتحت الباب
تسطحت، قســـم من جسمي صـار بالاستقبــال وراسي برا الباب صار قاسمني …
ماحس له شي يچگچك رجليني يقرصني بعدو حسيت ايد سحبتني من تحت الباب..
+
باريا : انتِ أيمتى تبطلي هل مسخره مابيصير
تتسمعي.
+
ريتا : ماخصني بهيدا حاگي أمك بعتتني.
+
باريا : هههه وكمان بتقول أمك ماتقول ستي!
+
ريتا : أيي أمك ألك مش أمي هي ستي.
+
تضحك، رحت على غرفت ستي حكيتلها
ريتا : ماعاد فيني روح خالي نبهتي كل خططي
فشلت.
+
ستي : شو ساويتي وليك؟
+
ريتا : دخلت رجلي من تحت الباب وكمان عرفني
+
ستي : اي تأبريني من الذكاء تبعك.
+
ريتا : قل اعوذ برب الفلق لا صير جدباء مثل ولادك.
+
خالتي : يعني احنا جدبين ومابنفهم!
+
رفضت كتافي لفيت حالي بدي
أطلع، رديت
ريتا : كل حدا بيعرف حالو.
+
رحت لعندهم سمعت صار في صلح وتفهمو أبي
+
علي : راح اخذ بنتي بس لخلص كم شغله عندي
+
أيليا : بنتك وانتَ أولى فيها فيك تاخذها معك.
+
باريا : لا كيف بتاخذها معك بدك تعيشها مع حرمتك؟ ونحنا بنعرف گيد النساء واكيد بتغار منها وانا بخاف تعذب البنت… مابدياها تتاذى
أكتر من هيك.
+
علي : اريد أخذه واعوضه عن غيابي.
+
أيليا : اي بنتك وهذه حقك فيك تاخدها بأي
وقت
+
باريا : اذا بدك اخذها معي عالبيت بس لاتاخذها.
+
أيليا : يأخي تروووك الزلمه ياخذ بنتو شو دخلك فيها!
+
باريا : أفهم يابشر البنت لساتها صغيره مين يهتم
فيها مين يخلي باله عليها؟
+
أيليا : أبوها اعرف بمصلحتها.
+
بعد نقاش سخن بين خوالي بين المعارض
والمؤيد، أبي نهض استأذن
حكيتو
+
ريتا : بيي لا طول اعليه انتَ بتعرف انا ماعندي
غيرك لا تتركني.
+
علي : باباتي أني وعدتج الصبح ارجع ورجعت
وهسه هم أوعدج باجر راح اجي.
+
ودعني وطلع
رجعت على غرفه، عندي أمل
بكرا أحلى لان أبي طلع وبقدر شوفو وقت بدي
+
صار الصبح …. اچا أبي مع خالي رحت لعندو
وشفتو كان حالق الحيتو، مغير تيابو رتحت لما شفت ابي مغير من حالو ونفسيتو متحسنه بس اثار الحزن باينه ؏ ملامحه… مادخل للبيت بقى
عالباب
+
خالي أيليا شاف أبي بس ما حكا معو رجع دخل
عالبيت
+
علي : ياروح أبوج الصبح هيج وقت أجــــي
أشوفج والعصر او باليل هم.
+
ريتا : لشو مابيصير تجي غير وقت.
+
علي : حسب شغلي يا بابا.
+
ريتا : لشو بهيك أوقات يلا بيصير عندك فراغ؟
+
علي : لان مغيرين منصبي وجايبين مدير للشركة
ولازم اوديلهم الاوراق حتى أثبتلهم أني بريء
+
ريتا : طيب بس لما تروح لعند أمي تعا خدني معك.
+
علي : من عيوني.
+
ودعني طلع
صار يجي لعندي يوميه الصبح والمسا
أستمر تقريباً شهر على هيدا الحال
+
في مرا اجا كان جالس ببيت ستي هو وخالي
باريا يلعبو طاولي واسمع كلامهم
+
باريا : بدنا نروح زيارةعائلية كمان.
+
اجا سمعهم رد
أيليا : لوين بدكم تروحو، وتاخذو العوائل
معكم؟
+
باريا : من زمان مارايحين ؏ مقبره حتى نزور
اختي الله يرحمها.
+
لما سمعت كلامهم طلعت بأبي وعضيتو
+
علي : شبيج بابا شصاير؟
+
ريتا : انتَ كل يوم تروح وتچي ومابتاخدني
معك حتى زور أمي وانا حكيتلك بدي روح معك
لشو ماتاخدني؟
+
علي : بعدج صغيره لمن تكبرين أخذج.
+
ريتا : خلاص كبرت هلق
+
.بتسم رد
علي : هههه هاي من شوگت كبرتي؟
+
باريا : هههه فرجيني كيف كبرتي!
+
فكر كيف اثبتلهم اني كبرت؟
ركضت حتى جيب كعب وحجاب.
+
صاح
علي : ديري بالج لتوگعين بابا.
+
دخلت للبيت، اخذت، كعب حرمت خالي وحجاب
ستي وطلعت
گذله..كنت مفكره لي تساوي هيك يعني كبرت لان
امي كانت تلبس هيك الحــجاب البـست الكعـب
وشوف قدمي گلو طالع من فتحت الاصابع بس رغم هيك لبسته ورحت، أمشي بخطوات واثقة،صرت كبر خطواتي حتى أثبتلهم أني كبرت طلـعو فيني ابي
صار يضحك
+
علي :ههههه شنو مسويه ولج بابا!
+
باريا : مسرحيه ههههه
+
علي : كبرت بنتي وصارت عمه ريتا.
+
ريتا : شفتو گبرت!
+
أيليا : لساتك صغيره ماكبرتي.
+
ريتا : كيف صغيره اطلع لبست حجاب وكعب.
+
أيليا : البنت لما تكبر بيصير عندها صدر.
1
لماخالي حكا هيك لكل طلع فيّ بدهشة، فتح اعيونه
على وسعهم رد
+
باريا : كيف تحكي معها هيك! لساتها صغيره لان هيّ
شو تسمع تروح طبقو.
+
صارو بيضحكو ويسمصخرو، فيني حكيت
+
ريتا : والله لثبتلكم العكس.
+
رجعت عالبيت،صاح
علي : تعالي خلاص عرفنه انتِ كبرتي وصرتي
عمه ريتا.
+
ريتا : بنوب.
ركضت ؏ غرفت ستي فتحت الخزانه واخذت
جوراب وساويتها كرات وخليتهم تحت تيابي
متل ورجعتلهم بثقه حكيت
1
ريتا : هلأ انا انثى بكامل انوثتي طلعو صرت
كبيره انتَ انتَ….
+
أشرت بصبعي ؏ خالي أيليا وحكيت
ريتا : تتمصخر عليه لان گبرت وماعندي صـدر
+
صرت اتلمس الجوراب واحگي .
+
ريتا : أطلع هي صدري شوفو.
+
أطلع فيهم صارو بيضحكو على گثر ماضحكو
عيونهم تدمع،رجعو يتمسخروا إكتر،رجعت
عالغرفه حضنت رجليه وجلست
+
ستي : لشو زعلانه!
+
ريتا : انتِ مخصك لا تدخلي فيني.
+
ستي : شو صاير؟
+
بعصبيه
+
ريتا : روحي لعند ولادك ليفهموكي.
+
بعد ما طلعت ستي شوي وأجا إبي، جلس
حدي
+
علي: باباتي چنهَ نشاقه وياج لتزعلين.
+
ريتا : بس أنتم عم تتمسخرو عليه!
+
علي : البنت القويه ولي تكدر تواجهه المجتمع مالازم، تسمع للاراء السلبيه،بس ياباتي ألشي لي سويتي عيب ميصير تسوين هيج شي غلط
+
ريتا : لشو عيب انا بدي بين اني گبرت.
+
علي : ماكو داعي تبينــين، أنچ گبيـرتي عيشـي
طفولتج، ودائماً خليج واثقة بنفسج، وأهم شي
تسوين ألي يرضي ربج، ويرضيني معليج، باجر
تكبرين وتصيرين احلى بنت ولازم يكــون عندج
أيمان بربــج وبنفسج ومو لازم شنو نسمع نروح
نطبقه لان مو كلشي يلوك علينا.
+
يحكي معي وفتح سحاب ملابسي وطلع
الجوراب
علي : وهل شي غلط ميصير تسوين هيج وتخليهم يضحكون عليج.
+
طلع الجاروب الثاني وسكر السحاب
+
علي : هسه فتهمتي يا بابا؟ انتِ قوية تكدرين تواجهين كلشي يصير وياج ولتهتمين ماعليج من اي شي سلبي لتسمعين لشخص لي ينتـقدج اهتمي، بنفسج والتسوين شي مجرد انچ سمعتي غلط،رضى الناس غاية لا تُدرك
يا بابا.
+
رفع راسي بحيرة
ريتا : شو يعني “غاية لا تُدرك”؟
+
ضحك بخفة
علي : شوفي أميرتي “الغـــاية” يعني الهـدف،
و”لا تُدرك” يعني ما نكدر نوصل إلها.
يعني رضى الناس هدف ما راح تگدرين توصلين
له ، لأن كل واحد عنده رأي مختلف.
إذا لبستي فستان أحمر، وحدة تعجـبها تكـول حلو، ووحدة ثانية تكول لا مو حلو. إذا گصيتي شعـرچ،
أكو ناس تحبه قصير ناس تحبه طويل فإذا ضليتي تسمعين للكل، راح تعبين وما تظلين مرتاحة.
+
سندت خدي على إيدي بفكر
ريتا : يعني بساوي الشي اللي يعجبني ويعجب
ربي، وما أهتم للباقي؟
+
يهز راسه وهو يبتسم بفخر
علي : بالضبط، هذا هو. أهم شي يرضى عنچ ربچ، وتكونين مرتاحة . لأن رضا الله هو الغاية اللي لازم نركض وراها، هو الغاية اللي توصلين إلها إذا خلص
قلبچ نضيف.
+
يمد إيده يمسح على شعري
علي : أريد تذكرين هالحچي، حتى تكبرين قوية وما يهزج كلام أحد.
+
ظل ينصـــح فيني، حاول يشـرحلي الصـح من الخطأ،
انا مبسوطة بحكياتو
+
علي : يله بابا خلينا نام لان تأخر الوقت
+
ريتا : يعني بتبقى هون ماتروح؟
+
علي : شويه واروح.
+
ريتا : خليني نام حدك.
+
فتح حضنو مبتسم
علي : تعالي بابا
+
رحت لحضنو مبسوطة ضمني بعد غياب اخذ
من عمري،صار يلعب بشعري ويحكيلي
قصه الى ان غفيت محسيت ؏ حالي لصبح
+
بعد يوم
كل مايجي ابي احكي معو حتى ياخذني ؏ قبر إمي
بعد مااصريت وافق واخذوني معهم خالي باريا وابي
وصلنا ؏ مقبره وابي صار يبكي گثير ويحكي مع قبر أمي.
+
علي : حبيبتي، روحي، شوفي بنتج شون كبرت
حنان تعرفين علي مايكدر يعيش من دونج وين
عفتينه ريتا اجت تشوفـج شوفيه كــبرت وانتِ
مويانه..
+
جلست عند قبرها، محكيت شي ولا بكيت خفت
على ابي،بشوفو لي فيّ مكفي مابدي زيدها عليه
كتمت دموعي وحرقت قلبي، كنت بين هادئة بس
جواتي صريخ الله وحدو يعلم في
كنت بتمنى شق القبـر واحضنها، نام حدها شمــها
أحكيلها شو عمل فيني غيابها، كيف صبحت مشرده
من بيت لبيت ماعندي حضن يحويني
كتمت دموعـي وبالعت الغضة كرمال أبي تحملت
أشي أكبر من عمري.
1
بعدها رجعنا
صار والوقت حتى ياخدني معو عالعراق اجا
كالعاده جلس وحكا معهم بعدها طلع فيني رد
+
علي : ريري باباتي جهزي نفسج حتى نروح.
+
أيليا : اي،اي اخذها.
+
نهض بأعتراض
+
باريا : لوين تاخذها أحناحكينا مابنعطيها
تبقي هون ولما تشتاقلها بتشوفها وقت مابدك.
+
علي : بنتي ولازم اخذها شبقالي غير ريتا هاي
الذكرة الوحيدة من حبيبتي و ريحتهاماكدر تبعد
عني
+
صار بينهم نقاش حاد، خالي أيليا لما شاف خالي
باريا رافض، رفض هو كمان
+
علي : ماارجع للعراق له اخذها وياي.
+
بصريخ
باريا : ورجينا كيف بدك تاخذها.
+
بتحدي
علي : نتواجه.
+
أبي حكا وطلع، وبقي الوضع متوتر بين خوالي
ثاني يوم،كنا جالسين نطرق الباب ركضت فكرتو
أبي فتحت الباب شفت درك لما شفتهم رجعت ؏
بيت ناديت خالي أيليا حكيتلو في درك عالباب
طلع خالي يحكي معهم
+
أيليا : لشو شو صاير؟
+
::-مابنعرف شو الموضوع بس بدهم تحظر عالمحكمة
+
أيليا : طيب بكرا بروح.
+
::-لا ضروري هلق بتحظر لان مسجلين بـالدعوه الفوريه مابيصير ضروري تروح معنى.
+
أيليا : طيب
+
بعدها دخل خالي ؏ بيت غيـر تيابو وطلـع
ركب بسيارة الشرطه وراحو بعد كم سـاعه
رجع خالي ماعرف شو لي صاير معو ملامح
وچهو ينفر عصبيه يحگي بقهر
+
ايليا : عملها الواطي انا من لاول كنت مابدي يدخل عالبيت وكنت رافض يتجوز اختي بس
انتم يلي وافقتو، ماسمعتولي وهلق صار عندي ملف اسود بالمخافر بسببو
+
بعد ماسمعت حكي خالي فكرت ابي راح يرجع
عالسجن صرت ابگي لان گل المشاكل صارت بسببي
+
ريتا : ياربي أبي راح يرجع عالسجن وماعاد شوفو
ياربي هون هل مصيبه ولاتبعدني عن ابي..بعدتني
عن امي بس بترجاك ياربي لا تاخذ ابي كمـان مألي
غيرو هو أملي بعد بهيدا الحياة.
+
بعد أسبو؏
الوضع لازال متوتر وخوالي مجتمعين
اجه ابي… طلعولو خوالي
+
علي : هسه اريد أخذ بنتي.
+
خالي الوسط رد
اريا : ما بنعطيها هي بتبقى عنا مافيك تاخذها.
+
علي : بنتي واذا ماتنطنوها اخذه بلقانون ونتواجهه بالمحكمة
+
ايليا : مابنعطيها وشو مابدك تساوي ساوي.
+
علي : اي تمام نتواجه واخذها من عيونكم.
+
راح ابي وماعاد يجي ويومين مش شايفو
بعد يومين،رجع الدرك وابلاغ ثاني بس هل
مره طلبو مني لازم اروح معهم ..
+
خوالي عصبو كتير صارو يحكو على بيي انا
كنت خايفة ردهم او أحكي
+
أخذوني خوالي على مكان گبير وكلو درك
وناس
بتطلع بنظرات غريبة مابعرف أنا شو ساوي
بهيدا المطرح، دخلنا على شي يشبه القاعه
الكبيره فيها
كراسي وأشي يشبه القفص من خشب شوي
ودخل ابي صعد عالمنصه محاطه بخشب
صار يحگي گل اشي صار معو من البداية ان
دخل السجن وهو مظلوم
+
علي : بعد ماطلعت من السـجن ردت اخذ بنتـي
وخوالها رفضو واني صار لي سنتين ونص بعيد
عن وطني وهناك أمي مره چبره واخواني وعائلتي.
+
::-انت صح ابوها وخوالها مابيرضو يعطوها لان بعد وفاة امها ودخولك السجن صارت الوصايه لـ خوالها، لهيك بدنا ناخذ رأي البنت
+
نادو
::- ريتا علي اصعدي ؏ منصه
+
نهضت صعدت على منصه مرتفعه عن الارض
محاطه بسياج خشب فيو فتحات، صرت العب
فيها، شوي وسألني
+
::-احكيلنا هلأ بدك ترجعي مع ابوگ او بدك تبقي
مع خوالك؟
+
رستا : انا مابدي خوالي بدي روح مع أبي.
+
خوالي كلهم طلعو فيني بدهشة من كلامي
حكو
+
::وليك لشو ماتجي معنا بشو مقصرين معك؟
+
القاضي ضرب بمطرقه خشب ؏ ميز وحكا
+
::-هدوووء
+
بعد ماسكتهم رجع سألني
+
::-لشو مابدك ترجعي معهم؟
+
رفعت باطن گفي فرجيتو
+
ريتا : اطلع لـ ايدي حرقوني
+
رفعت بنطلوني
+
ريتا : طلع ؏ رجلي عذبوني وحرقوني ماعاد اتحمل هيك
حتى وانا طفله صغيره بشرفي تهموني والشرف مافي اغلى منو، أمي علمتني اني بضحي بروحي وبموت ولا اخسر شرفي أنا بنت والبنت ماعندها غير شرفها وانا شرفهم وطعنو فيني.
+
::-كيف؟
+
حكيت كلشي صار معي وكيف وقعت من المرجوحه وبعدها حرمت خالي فضحتني
وكيف اخدني عالدكتوره حكيت بالتفصيل
بعدها حكالي
+
::- ارجعي
+
لما رجعت في بنت حكتلي…
+
::- اجلسي هون
+
اشرتلي ؏ كرسي جلست ماخلتني روح لعند خوالي،
بعد مسافه عنهم بعدها القاضي صار يحكي
+
::- بعد ما سمعنى الحقيقه سيتم سحب الوصايه
من خالها و سيكون الوصي الشرعي والقانوني
والدها.
+
المحامي لي موگلي خوالي صار يحكي ويعترض
بعدها القاضي حكي
+
::- صارت عليكم قضيه ثانيه غير قضية الوصايه
هي قضية تعنف البنت وفي ادله شولي عاملينا فيها
واي شي بيصير معها ولو جرح بسيط تتحملون گافة المسؤولية الي ان تتم الجلسه النهائيه
+
بعدها طلعت مع خوالي لان القاضي
حذرهم اي شي بيصيرلي همه المسؤولين
صارو يلوموني وشكلهم معصب
+
ايليا : لشو حكيتي هيك؟ كيف تعطي فينا بشو
قصرنا معك؟ كنتي خبرتي انك تلعبي ووقعتي
لازم دافعي علينا صار لازم نعلمك شو تحكي!
+
هم معصبين ويصرخو فيني وانا ساكت
محكيت ولا حرف، وصلنا للبيت
+
ستي : شو صار؟
+
ريتا : راح روح مع ابي
+
ستي : طيب احنا تعودنا عليكي.
+
ريتا : مابعرف انا بدي روح مع ابي
+
ستي : خير ان شاءلله
+
مر وقت
بعدها صار المسا وكنا جالسين ؏ عشا واشوف
خوالي كلهم دخلو مع بعض ونادولي
رحت لعندهم اول مادخلت
+
باريا : ريتا انا كم مره حكيت معك اي شي
بيصير بالبيت مابيصر نخبر الناس لغربا وانت
كيف تفرجي ايدك المحروقه!
+
بقيت ساكته اتذكرت كلام امي بعدها رديت
+
ريتا : أمي علمتني مابيصير بنسكوت عن الحق ولي مابيحكي الحق بيكون شيطان وانا مابدي كون شيطانه
وانا حكيت الحقيقة وماراح اسكت عن الحق ولا راح اكذب وهذه الحقيقه انتهم هيك اعملتو فيني
واليكذب الله يزتو بـالنار وانا مااكذب بس بـــدي روح لعند ابي لشو تمنعوني؟
+
أيليا : وبطولي لسانك كمان وليك لما نروح عالمحكمة، بتغيري اقوالك وتخبريهم انو لي حگيتي گذب وكل لكلام لي خبرتي القاضي
في ، ابوكِ لي حكا وهو لي خبرك تكذبي
وتحكي هل حكي وتقولي للقاضي انو نحنا لطيفين معك ومابنظربك
+
ريتا : لا ماحكي هيك كيف تطلبو مني اتهم ابي
وكذب؟
+
ايليا : مو عالكيفك بتحكي وغصباً ؏ راسك.
+
ريتا : لا مابدي اكذب ومااحكي .
+
ضربني كف وقعت ؏ ارض صرت ابگي وصار يعيط ويحكي
ماحس له اچا خالي اريا مسكني من شعــــري
وقفني
على حيلي وحكا وهو ماســـك شعـــري ويهــز
براسي
+
اريا : وحياة الرب اذا ماحكيتي كل يالي علمناكي
عليـَ وزتيتي كل التهم لي نحنا عامليها فيكي؏ ابوگَ، قسماً بالله ادفنك جنب أمك
+
صرت ابكي من أثر الضربة وأثر الموقف لي
صرت في حسيت حالي وحيده وماالي حدا
بهيدا عالم
نكسرت، نخذلت، كل يلي بحبهم تركوني شو
عملت شو ذنبي؟ لشو هيك يعاملوني بدهـــم اكذب ؏ أبي ولو ماحكيت يعذبوني شو ساوي ياربي شو هل أختبار هذه بهيدا العمر، لساتني
صغيرة مش خرج هيك حمل تقيل على قلبــي
+
بعدها دخلت ستي وحكت
+
ستي : خلاص تركوها ماعاد ينفع مابتقدرو
تصلحو شي كيف تضربوها المفروض
تسايسوها حتى تصير جنبكم وتعمل لي بدكم.
+
ايليا : مو برضاتها تحكي كلشي علمناها بالحرف
+
ستي : مابتعرفوها طالعه عنيده وجدبا ؏ ابوها
1
صرخت بكل قوتي وحرقت قلبي
+
ريتا : اخرسي انت كمان لو ماكان ابي موجود ماكنتي جلستي بهيك بيك ولا
اي حدا من ولادك في عندو شغل وكل خيركم بسبب ابي…
+
وانا عم احكي اچا خالي باريا ضربني كف
باريا : بتعايرينا بألشي الي عملو ابوكِ؟!
+
ريتا : اي لولا ابي ماصار عندكم كل هل خيرات
+
رجع اريا ضربني
اريا : ابوكِ هيك علمك تحكي؟
+
ضليتني ابكي سحبتني ستي من بينهم وحكتلهم
+
ستي : خلاص بيكفي تركوها
+
كنت فكرة هيدا أصعب اختبار بعيشو بحياتي
نمت والدموع بعيوني
صار الصبح وفكرت كل شي رجع طبيعي طلعت
من غرفت ستي وشفت ايليا اول ماطلع فيني
صرخ
+
ايليا : شو تعملي هون ارجعي ؏ غرفت امي
ولا عاد تطلعي نمنعتي من الطلعه حتى للجنينة
مابدي شوك طالعه فهمتي وليك.
+
مارديت
+
ايليا : شو سكتي وين راح لسانك؟ اطلعي وليك
أحيُك واموتك ؏ ايدي بكرا او بعد بكرا بنرجع ؏
محكمة ولازم تحكي مثل ماعلمتك فهمتي؟
+
ضليتني ساكته لاني خفت يرجع بيضربني
دخلت ؏ غرفت ستي وماطلعت بنوب
لما جوع خليهم ينامو، اطلع اكُل وارجع
+
مرت اليومين ؏ هيدا الحال
وفي مره كنت جوعانه كثير دخلت ؏ مطبخ
فتحت الثلاجه وصرت اكول من لاكل لبارد لي
بالثلاجه دخلت حرمت خالي وشافتني اكول من
دون ماطالع الاّكل
+
مسكتني من ياخت تيابي ودفشتني وقعت
؏ ارض لما وقعت ايدي تجلغت اطلع بجرحي
واشوف لـ دم وجلد ايدي كيف تملخ… صارت
تحكي
+
سمر : عم تاگلي من مصاري زوجي مو خيرات ابوكِ
لحتى تعايرينا وتحكي مصاري ابي مصاري ابي
حاطه عينك علينا وليك
+
مارديت تركتها بسرعه دخلت ؏ غرفة ستي
وانا ابگي واحكي
+
: ياربي انا شو عملت حتى تعاقبني انا كل يلي
ساويته حكيت الحقيقه ليش هيك بيصير بترجاك ساعدني وخليني اخلص من هل عذاب
+
تاني يوم أجت الدرك كمان واعطوهم بلاغ
هو عصب وتصل بخوالي البقيه حتى يجو
+
للمسا كلهم جتمعوا شويه ونادولي
دخلت لعنـدهم انا خايفـه كتـير ليـروحـو بيضربوني، تعبت من كلامهم واذيتهم الي جلست صارو يحكوا معي كل حدا فيهــم يهـددني وبدو اتهم ابي وبريهم لازم احكي لي علموني عليـ
+
انا محكيت شي ولا نطقت بحرف لانو بس
احكي
او ارفض بيضربوني سكتت وكل ما يحكو
لي أشي هز براسي، بأيجابية
+
مر الوقت الى ان صار وقت المحكمة
صعدت مع خوالي بالسيارو
وكمان صارو يعيدو كلامهم حتى حفظتو ويهددوني اذا متهمت ابي بيقتلوني
+
ايليا : اذا ماعملتي مثل مابدنا وتهمتي ابوك بقتلك برصاص
+
اريا : لا اخنفقك بـأيدي لحتى فش قلبي فيكي.
+
باريا : شايفه هي السيارة ادعسك فيها وما تركلك
اثر.
+
محكيت شي بقيت أتفرج ؏ كلامهم
وكيف كل حدا فيهم بدو يقتلني بأيده،
يتفنون
بموتي يحكوا الى ان وصالنا ؏ محكمة
+
وصلنا شفت ابي رحت لعندو وحضنتو
وكملنه الجلسه وابي صار في ياخدني
كلشي صار رسمي الحمدلله، بس في بعد
في جلسة التعنيف
دخلنا لعند القاضي وكمان نادالي
+
::-احكيلنا شو صار معك؟
+
صعدت لعندو وطلعت اثار الضرب وصرت انا
اسأل القاضي… وهو يجاوب
+
ريتا : اطلع بأيدي اول شي ، شو هي جديدة
وله قديمه؟
+
::؛ جديدة
+
ريتا : اطلع هون كمان وهي جديدةوله قديمة؟
+
::-كمان جديدة… كيف صار هيك معك؟
+
ريتا : لما اجيت هذيك المرا وحكيت معك وفرجيتك اثار الضرب…
+
هز راسو بأيجابية
+
ريتا : لما رجعت زادو الضـــرب عليه لأني
عترفت عليهم وحكـولي لازم اكذب واتهـم
ابي انو هو الي علمني وقالي اتهــــم خوالي
ولوم ابي وهم، ماخصهم، وانا مابدي اكذب
لان اهلي ماعلموـني أگذب مابدي اغضـب
ربي
+
::-طيب فيكي ترجعي لعند ابوكِ.
+
رجعت لعند ابي وطلعنا انا وابي وشفت
درك اخذو خوالي.. مابعرف لي صارلهم بعدها
+
طلعت مع ابي كتير مبسوطة، راح عيش معو
والحمد الله خلصت من عذابهم اكيد في حياة منتضرتي خاليه من هــيدا الوجــع والحــــرق
والضرب والكلام لي يسم البدن
طلعت من المحكمه وابي ماسك ايدي مبسوطة
الكون مش واسع فرحتي
+
اخذنا تاكسي وطلعنا ؏ شقتنا كنت مبسوطة
حتى وصلنا مكان سكنا…
اول ما نزلت حسيت الارض مسـكت رجليـــــه
ماكنت قادرة اخطي خطـوة، كل اشي توقــف رجعتلـي ذكريات لهذاك اليوم المشؤوم لي أخذ طفولتي، سعاتي، اخــــذ أمي مني.
+
ضليتني واقفه بمكان الي شفت أمي وكيف كان
شكلها،ملامحها مش باينه، راسها متهشم وكلشي
فيها متكسر، الدمع يتساقط من عيني بلى ملامح
بگي، كأني قطعة جماد… صحاني صوت أبي
+
علي : بابا شبيج؟
+
أشرت بأيدي على مكان، بصوت متكسر
مخنوق، بحزن، بوجع مكتوم رديت
+
ريتا : هون….. هون…
+
بدهشة
علي : شنو هون فهميني؟
+
الدنيا غوشت بعيني من كتر الدمع
ريتا : أ، أمي… هون وقعت.
+
رفع راسو طلع عالمسافه الي بين شقتنا وبين
والارض لي امي وقعت في، جلس عـركبـو
بالارض صار يلمس المكان
+
بصوت مخنوق
ريتا : كان ووشها كلو دم، مش باين منو شي
راسها؟
+
حسيت عيوني جحضو كأن شفت صورتها
ريتا: راسها كان متهشم،والدم عم يسيل من
الجمجةكأنت مفتوحه كأنها قوقعة يسيل منها
دم ويدها؟ كانت مخلوعه أمي هون كانت نايمه
انت ماكنت معنى.
+
ماكان بيعرف كيف امي زتت حالها شرحتلو
كلشي صار بهذاك اليوم
+
صار يبكي وركع وباس مكانها، بعدها طلع جيرانه ابو هادي،مسح عيونو ونهض سلم عليه
+
::-اهلين والله شتقنالك طالت الغيبه
+
علي : والله چنت بـسجن
+
::- لشو شو صار معك؟
+
علي : اخوان زوجتي اتهموني.. وبعد ما اثبتت
برائتي وطلعت الحمدلله
+
خليتهم يحكو وضليتني اتفقد المكان واسترجع
ايام طفولتي مع امي واتذكر كيف كانت تلعب
معي وكانت ضحكتها بتجـنن وكأني عم ودع
ذكرياتي
بعدها شوي نادالي
+
علي : يله بابا امشي خلي نروح البيتنه
+
ريتا : اي يلا
+
مسك ايدي وصعدنا المصعد
وصلنا الشقه وصرت اطلع بالمكان مستفقده امي لان اول مره ندخل ؏ بيت وامي مو معنى كأنــو في نقص
كيف ادخل ؏ بيت وامي مو بالبيت كنت مخنوقه والعبرو ماليه صدري والدموع بعيوني و بزور اقدر اخذ نفس بس مابدي ابگي كرمال ابي لان هو گثير تعبان، مابقالو حدا غيري
+
طالع مفتاح الشقه بس ايدو بترجف حاول مفتاحين، ثلاثه مابيضط
كل ما بيحاول يفتح الباب مابيضبط من كثر الرجفه الي صارت بـ ايدو
+
اخر شي ترك الباب وجلس ؏ درج وسفط اديه
؏ رجليه وخبه راسو متل الطفل لي ضيع امو
+
رحت لعندو
+
ريتا : بابا شو فيك شي اذا مابتقدر انا بقدر
افتح الباب
+
رفع راسو رد
+
علي: لا بابا اني هسه اكوم افتحه
+
طلعت بعيونو صايره حمره دم
شويه ونهض فتح الباب بس بقي واقف بمكانو وگان منتظر امي تستقبلو
+
دخلت ركض ؏ بيت بس لما دخلت نصدمت
بوضع البيت اخر مرا تركتو گلشي في مرتب
وكلشي موجود بمكانو بس هل مرا مافي شي
بمطرحو اغراض البيت گلها ناقصه وكلو غبرا
ومهجور
+
صرت اتفقد البيت واغراضه دخلت ؏ غرفت
امي مافيها شي غير غرفة الاخشاب والصوفاية
+
كل اغراص الي بتحبهم أمي مثل تحفيات وغير
مافي سألت ابي
+
ريتا : وين اغراض امي بعرف اتيابها اخذوهن
نسوان خوالي بس وين اغراضها لبيت لي بتحبهم
الخلاط؟ التحفيات؟
+
محكا شي دخل وسكر الباب ورچا ضهرو
على باب وجلس وخبـى راسه بحضنو صار
يبكي بصوت عالي ويناشغ ويبگي بحسـره
گبيره، أول مره شوف ابي هيـك يبكــي من
قلبو وبوجع گبير يصعب وصفو
+
لما شفت حال ابي صحيت ؏ نفسي، وأسألتي
مش بمحالها
رحت لعندو ثنيت رجليه ومسكت ايدو رديت
+
ريتا : بيي
يا بيي شوفي لشو مابتحكي معي؟
+
رفع راسو وشوف الدموع تملى عيونو دغري
حظنتو صرت امسح ؏ راسو بعدها مسكت
وشي بثنين اديه وامسح ادمـوعو بس دموعي
لي سقطو ماحدا مسحهم، حكيت معو واسي،
بالوقت الي انا بدي حدا يواسيني بمصيبتي،
+
ريتا : طلعلي لشو تبكي اذا كرمال امي؟ هي روحها معنى بس جسدها لي راح امي مابتحب تشوفك زعلان ومابيصير تبكي وتزعلها.
+
بصوت مكسور أكتر رديت
ريتا : اذا شتقتلها اطلع انا بشبها كتير.
+
اخذت ايدو، صرت مررها ؏ وشي
+
ريتا : ليك انفي متل انفها وجهي متل وجها
اطلع فيني بيي
+
ساكت مانطق ولا حرف شويه ومسح دموعي
وحكالي
+
علي : يله بابا گومي غسلي وجهج.
+
ريتا : مابغسل له انتَ كمان تغسل وشك لانو
امي مابتحب تشوفك زعلان بتعرفها بتحبـك
كثير ومن اليوم ورايح انا راح اخذ دور أمي
+
ماحكا أشي بس عيونو حكت كتير اشياء
+
ريتا :أمي بيجن جنانها اذا شافتك بتبگي وزعلان…
+
مسكت ايده وحكيت
ريتا : مابدك تفرحها وتخليها مبسوطه؟
+
طلع فيني وبتسم وادموعو تنزل عشرة، عشرة
مسك ايدي واخذني ؏ حمام غسل وجهي
حكيت
+
ريتا : شو بس انتَ بتغسل وجهي انا كمان بدي غسل وجهك
+
خذت ماي من الحنفيه بأيدي وزتيتو عليـه
تبللو تيابه ضحگلي اخيراً حتى وان كذب
+
علي : هههه هيج يغسلون؟
+
ريتا : اي لانو الحنفيه عاليه كثير وانا ما بقدر
+
علي : اي، انت طالعه زغيرونه ؏ امج
+
لما ذكر امي تنهد بحســــرة، فيها ألم كبـير
غسلت وطلعنا ، دخل ؏ غرفـــة امي سكـر
البواب
المفتوحه تبع الخزانه وصار يلمس افراشها
واخذ قطعه من تياب امي صار يشـم فيـها
ويبكي
+
ريتا : شو بنظل نحنى نبكي كل اشوي؟
حتى ماي عيونا خلصو منوين بدنا نجيب
ماي اذا حتجنا
+
علي : لا بابا ما ابجي بس يمكن تراب دخل
بعيني
+
ريتا : اي تعى لحتى طالعها .
+
رحت مسكتو بدي افتح عينه
+
علي : لا بابا هسه تصير زين.
+
ريتا : لا بدي طالع الترابه حتى مابترجع تبكي
لانو اذا امي شافتك بتبگي بيضيق خلقها.
+
هز راسو بأيجابية، بلى كلام
بعدها رتبنا البيت وابي كان بدو يطلع يجيبلنا
اكل شويه نطرق الباب فتح أبي
+
ابو هادي چايبلنا اكل بقى ابي يحكي معو
شويه دخل ابي
+
علي : يله بابا اجتي صينية الاكل تعالي
+
جلسنا صافنين ما حدا مد ايدز ؏ اكل
+
علي : ليش متاكلين؟
+
ريتا : مابعرف اكول الحالي
+
انا بعرف وتعلمت ساوي
كلشي الحالي بس كان بديا ياكول
اخذ القمه صغيره
+
علي : يله فتحي حلگج.
+
ريتا : استنا وانا كمان اعطيك واعطيني .
+
عملت لقمه صغيره
+
علي : يعني اوگلج وتوگليني؟
+
ريتا : اي
+
اعطيتو بس لقمه بقت بفمه مابتنبلع معو وشفافو بترجف وضعه مو منيح بنوب كنت حاسه في بدو
يبگي وكان ماسك حالو بزور
ما اكلنا شي لا انا ولا هو بقينا نتفقد ونرتب البيت
الى ان صار المسا صار وقت الصلاة
+
ابي توضه وانا كمان توضيت وفرشت سجاده امي جنبو
+
علي : ميصير بصفي صير وراي
+
ريتا : لشو؟
+
علي : متذكرين شون چنه نصلي اني وامچ؟
+
رجعت خلف ابي
+
علي : تعرفين للصلاة؟
+
خليت ايدي ؏فمي وهزيت راسي بـ لا
+
علي : زين راح احجي بصوت عالي وانت ردي وراي
+
ريتا : طيب
+
.بدأ يحكي اول شي وانا رد معو
+
الله اكبر
+
أشهد ان لا إله إلا الله
واشهد ان محمد رسول الله
واشهد ان علي ولي الله
حي ؏ الصلاة
+
الى ان خلصنا صلاة كلو حدا ضب سجاده
وجلسنا نطلع بعض وضعنه تعبان كأن اليوم
صار طويل كثير مابدو يخلص…. شويه
+
علي :شنو رأيج نطلع للحديقة نتمشه نغير جو
شويه؟
+
ريتا : اي.
+
نزلنا عالجنينة تمشينا وجلسنا وبعدها
رجعنا ؏ شقه… خلص اليوم ونمت جنب
ابي وهو حضن مخدة امي…. ونمنا
+
ماحسيت له ابي يفيئني
+
ريتا : شوفي؟
+
علي : كومي خلي نروح.
+
ريتا : لوين؟
+
علي : ؏ محكمة
+
نهضت بسرعة مرعوبه
ريتا : شو كمان راح ارجع البيت ستي؟
+
علي : لا علمود الجروح والضرب لي تعرضتيله
خليهم ياخذو جزائهم.
+
قبلت ابي ورحت غسلت وحضرت حالي
+
علي : برا نتريك
+
ريتا : تمام
+
بعد ما جهزت حالي وصار لازم نطلع
رحت قبلت مخذت امي…. وحكيتلها
خليك نايمه مابنطول شوي وبنرجــع
طلعت
+
علي : طفي الاضويه.
+
ريتا : لا امي مابتحب العتمه وبتخاف منها.
+
ابي محكا شي صفن عليـ وشغل
الاضويه البيت وطلعنا ؏ محكمة
+
وصلنا دخلنا كمان ؏ قاعه وشفت خوالي مو متل
كل مره بشوفهم مع الحظور بس هل مره شفتهم
بمكان بالقاعة بيشبه السجن الصغير ولابسين نفس الاواعي لي يلبسوها السجناء…. جالس مع الحظور اولاد عمهم واقربائهم
+
وفي حدا صار يحكي.. مع القاضي
+
::- طفله صغيرة كيف بيعملو فيها هيك؟ ماعندهم انسانيه!
ولا رحمه شو هل وحشيه لي يعاملوطفله صغيره
بضرب والحرق؟
+
بعدها حكا الـ ابي
+
::- اذا بداك تتنازل عن القضية، وحتى اذا تنازلت
راح ياخذو جزائهم ويتعاقبو.
+
علي : اي يستاهلون ما اتنازل لان عذبولي بنتي.
+
حكا من الحظور اقرباء خوالي
+
::- لاتنسى اهتمو ببنتك بغيابك وخلو بالهم
منها ومهما صار هدول يبقو خوال بنتك واخوان حرمتك الله يرحمها.
+
ضلو يحكي لحتى القاضي طرق بالمطرقة
+
::-هدووء
+
محامي الدفاع لي موكلي خوالي حكا
+
::-لا مابيصير هي البنت وقحى وكانت تعمل
اشياء مؤذيه وتأذي حالها وهي عندها انفصام بالشخصية ولما عملو هيك كان بدهم يفهموها..
+
محامي تبعنا رد
+
::- مهما يكون هي طفله مابيصير يأذوها ولو
كان بدنا نعلم الأطفـال بهيدا طريـقة تعنيـف
وحرق وتشويه، كان كل لاطفال صار مشوهين
لاتنسى الطفل مابيتعلم بضرب وهم لي غرسو
هيك افكار براسها، تبقى طفله لا حوله ولاقوة
+
جدال مستمر، في حدا رجع حكا مع ابي وحاول
يقنعو حتى يتنازل، ابي طلع فيني ورجع حكا معو
+
علي : راح اتنازل بس لان زوجتي تصير اختهم
+
ابي تنازل عن حقو بس بقى حق العام لازم يضلو
بسجن لفتره
خلصت المحكمه وطلعنا انا وابي نفطر بعدها صار
بدو يروح ؏ شركة
+
علي : تروحين وياي لان ما عندي احد اثق بس
واخليج
يمه خوالج وهيج سوو بيج ماكدر اثق الغريب شحيسوي!
+
ريتا : بدي روح لعند رفيقتي صارلي زمان ماشفتها
+
علي : لا بابا ميصير
+
ريتا : بوعدك كون هاديه ومااعمل شي واذا عملولي شي راح خبرك
+
علي : تمام يله
+
رحنا لعند بيت ابو هادي
+
علي : اريد اروح للشركة لان صارت مشاكل
لازم احله،ريتا امانه عدكم حتى ارجع
+
::- روح وارجع بسلامه وامانتك بلحفظ والصون
+
دخلت لعندهم وابي راح ؏ شركة بقيت العب مع رفيقتي وتفرجنا كارتون…. واكلنا حلويات…
+
مر وقت اجه ابي
+
وصار كل ما بيروح لشركه يخليني عندهم…مر
كم يوم ؏ هيك وضع
+
في مره كنت نايمه بحضنو عالتخت
وكان يلعب بشعري حتى نام حكالي
+
علي : باجر اروح اكمل اجرائات السفر
+
جلست وحكيت..
+
ريتا : شو لوين؟
+
علي : نرجع للعراق
+
تاج : يعني بنتروك البنان؟
طيب كيف دراستي ورفقاتي كمان!
+
علي : اي بابا هناك هم اخليج ادرسين ويصير عندج صديقات ونأسس حياتنه اني راح ابقى وياج باجر اروح اكمل شغلي وبعدها احجز
+
ريتا : طيب بس بكرا بدي روح معك ؏ شركة
+
علي : لا بابا ميصير هذه مكان شغل مو للاولاد.
+
ريتا : ليكون عندك شي ومابدكياني روح معك!
+
علي : لا والله يا بابا ماعندي شي بس لان مكان
شغل وانت صغيره وراح تضوجين
+
ريتا : خلاص اذا ما تاخدني معك انا اركب تاكسي والحقك ؏ شركه وانا اعرف مطرحه
وين بيكون لهيك يتسهل عليـ
+
علي : لا تبليني يمعوده تمام اخذج بس اسگتي
+
ريتا : اي منيح هيك بدياك ، كون زلمه من الاول
+
علي : ولج لعد اني شنو؟
+
ريتا : انتَ بتكون زلمه لما تاخدني معك
+
علي : ايي زين واذا ما اخذج شنو اصير؟
+
ريتا : بتصير ولد
+
علي : اايي وشنو الفرق بين الزلمه والولد؟
+
ريتا : الزلمه ياخذني معو والولد مابياخذني
+
علي : ههههه اي يله نام حتى اخذج باجر
واذا متنامين من وگت ماخذج.
+
دغري تسطحت رديت
+
ريتا : لا شو مانام شوفني غفيت.
+
صحينا الصبح جهزنا حالنا، نزلنا فطرنا برا
وبعدها رحنا ؏ شركة صلنا
+
شفت مغيرين ديكوراتها واجهتها
دخلت وشفت الناس لي بلشركة كلهم ينادو ابي
استاذ وسيدي ويورجو ملفات وابي يحگي معهم بجدي ومابيبتسم ولكل يحكي شو هي بنتك
شو حلو كبرانه
+
انا لما شفت ابي هيك كمان شو شفت حالي لاني
بنت المدير وامشي بثقه نغريت
+
بعدها دخلنا ؏ مكتب أبي جلس ؏ كرسي
+
ريتا : قوم من هون
+
علي : ليش بابا هسه يجو ناس عندي شغل
+
ريتا : قوم من هون انا بدي اجلس
+
علي : هذه مكاني تعرفين شكد عانتيت حتى أرجع
هل كرسي الي
+
ريتا : اي والله انا هذه الي عندي بدك اهلأ وسهلا مابدك اطلاع لبرا
+
ببتسامة
علي : هاا بشركتي وطرديني؟!
+
ريتا :ايوا.
+
نهض رد
علي : ايي امري لـ الله
+
رحت جلست بمطرحو، ورفعت رجليه ؏ طاولة
المكتب وخليت رجل ؏ رجل وهو جلس بمطرح لمراجعين….
+
شوي ونطرق الباب..
+
علي : ادخل
+
دخل شخص وبيدو ملفات
+
::-استاذ علي
+
بقى صاف ؏ رجليه هو مابيشوفني يشوف
رجليه بس انا بشوف لما شافني ضحك
+
::-هههه
+
ريتا : لشو بتضحك شو عنا سينما هون
+
رجع تضحك ؏ كلامي… شفت ابي اشرلو
بعيونه… يعني اتركها
+
::- استاذ بدي توقيعك ؏ هي الملفات لان بغيابك
نزلت اسهم الشركة
+
بقى يحكي مع ابي ولما خلص..
رديت
+
ريتا : شو خلصت شغلك؟
+
::- اي مدام خلصت
+
مديت ايدي
ريتا : هات الوراق لحتى وقعلك
+
.. طلع بـ ابي… وابي اشرلو بعيونو يعني اعطيها
+
::- تفضلي مدام
+
عطاني ورقة بيضه فاضية مافيها ولا حرف
+
ريتا : لشو تعطيني ورقه فاضيه هذه يعني انك موضف مهمل
+
::- اعتذر مدام هلأ بعبيها وبجي.
+
ريتا : اي ألك خمس دقائق اذا ما اجيت بتنطرد
من الشركة
+
طلع بـ ابي وحكا
+
::- استاذ بترجاك لا تخليها تكون مديرة شركه
لانو بتطردنا كلنا
+
ضحكو طلع مر كم دقيقة ورجع اعطاني ورقة
+
ريتا : اي هاتو هاتوو .
+
اخذت الورقو وماعاجبني الوضع
اخذت ختم ابي بللتو بلساني
وختمت ؏ ورقو
+
علي : ليش هيج سويتي؟
+
ريتا : هذه شغلي وانتَ ماخصك بشي خليني
شوف شغلي لا تدخل فيني.
+
رفع حواجبو
علي : هاااا أسف
+
رجع ابي يكمل شغلو مر وقت
شويه، حكالي
+
علي : يله نروح
+
ريتا : مابقدر
+
علي : شنو؟
+
ريتا : لانو رجليه مرفوعه هيك.
+
اجا حملني وزبط تيابي وطلعـــنا من المكتــب
وانا مثل كل مرا واثقة بحالي وامشي بتكـــبر
وغرور، ماعم عليه غير هيدا المشية، نزلت على
اول درجه زحطت رجلي..
دغري مسك محجر الدرج.. اجا ابي مسك ايدي
ويضحك رتبلي اواعيي
+
وقمت بكل ثقه امشي بس صرت طلع ان في
حدا شاف وقعتي شوفهم ملتهين يشتغلهم
رتحت حكيت بقلب
+
: ياااي، الحمدلله ماحدا شاف ماراحت الهيبة.
+
بعدها رحنا رتبنا امور السفر ورجعنا على
بيت بس انا كثير تعبانه… نزعت صرمايتي ودغري نمت
+
ثاني يوم
صحيت متب العادة رد
+
علي : يله أخذج وياي حتى اكمل اجرائات السفر
+
ريتا : طيب
+
بدلنا مثل كل يوم وطلعنا كملنا كل اشي رد
+
علي : هذه اخر أسبوع نخلصه اهنا
بعدها عالعراق
+
ريتا: طيب اوكِ
+
ماكنت متحمسه ومابعرف شو العراق فكرتو
قريب عالبنان بس كنت حابه شوفه كيف بيكون
لما خلصنا طلعنا عالشركة
+
كمان دخلت امشي بثقة وغرور شفت الشخص
لي اجا هذاك اليوم بالمكتب اجه بسرعه لعندي
+
::- مدام تفضلي هي الوراق وبدي توقيعك ضروري ضروري اذا تسمحيلي
+
ريتا : لا مالي خلق ألك بعد من وشي، تسطفل
+
ضحك وبعد عني
وصار كل شوي حدا يجي لعندي بدو توقيعي
+
ريتا : جننتوني هااا بطرتكم گلكم من الشركة بيكفي
+
علي : ههه خلاص لحد يزعجلي اميرتي عوفوها
+
دخلنا للمكتب…. ابي ماكان مشغول مثل هذاك اليوم
+
علي : تبقين اهنا لو تجين وياي؟
+
ريتا : اجي معك.
+
مابعرف لوين بس رحت معو
دخلنا ؏ غرفه على گبرها شاشات تكشف كل اماكن الشركة سألت
+
ريتا : ابي شو هيدا؟
+
علي : كامرات الشركة
+
اجا شخص
+
::- اهلين استاذ
+
علي : اريد كل تسجيلات الكامرا لي مسجلهم
كل مكان بلشركة بي كامرا اريد تسجيله.
+
::- اي استاذ بس اي تاريخ؟
+
علي : قبل سنتين ونص من چنت موجود اريد
لسنه لي بيه لحتى اخر شهر
+
::- طيب بس مابقدر اعطيكياها هلأ لان هي تسجل بفلاشه ونخبيها عطيني كم يوم لحتى جهزه ألك
+
علي : لك بس باجر لان كم يوم وارجع للعراق.
+
::- اي منيح بكرا بجهزها.
+
طلعنا بدنا نروح ؏ مكتب ابي
+
ريتا : بيي بدي شوف مكتب أمي
+
علي : لا
+
ريتا : كرمالي بدي شوفو.
+
هز راسو بأيجابية
علي : يله امشي
+
دخلت ؏ مكتب أمي صاير بغرفة كبيره ومقسمه لمكاتب صغيرة ومكتبها صاير اخر شي
+
علي : يله هذه مكتب أمج.
+
صرت فتش في مابعرف ؏ شو بس هيك ضليتني
افتح جرارات
+
علي : لا تبعثري بي
+
ريتا : احنا بدنا نروح ؏ عراق لشو نترك اغراضها هون؟
+
طلع في
علي : شنسوي بي لعد؟
+
ريتا : ناخذ اغراضها معنى.
+
علي : اني اهنا اشتغل ومن ارجع اشوفهم وبعدين وصيت الموضفين محد يلمسهم
+
ريتا : ناخذ اغراضها لي بتحبهم مثل التحفيات
وغراضها لي بقيو ولافتت اسمها؟
+
علي : تمام اني اكول لواحد من الموضفين يلم
اغراضه وباجر من اجي اجيبهم وياي
+
ريتا : طيب
+
طلعنا، ورحنا حددنا موعد الطيران حتى نروح
؏ عراق وبعدها رجعنا ؏ بيت
+
ثاني يوم ابي تركني عند ابو هادي وطلع ؏ شركة
مر وقت وابي مارجع تاخر كثير للمسا يلا رجع
بس وضعو مو منيح ومعصب كثير
+
وكان ماسك فونه وبيتصل بحدا وكل مابيتصل
ويطلع مغلق بيعصب اكثر ويحكي مع حاله
+
علي : هيج تسوي بيه… الله لينطيك… اني ثقيت
بيك شون هيج تسوي؟ وتطعني بظهري!
+
مابعرف شو ومين يقصد بهيدا الحكي رحت لعندو
+
ريتا : شوفيك شو صار؟
+
علي : ماكو شي ، جبت اكل اكلي.
+
ريتا : اكلت عندهم
+
علي : هذه خليته بالثلاجة يمته متجوعين اكلي
+
ريتا : اوكِ
+
رحت نمت…. ثاني يوم كمان راح لشركه وتركني
وانا كنت ألتهي العب مع رفيقتي وناكل وهيك شي، مثل كل مره لما يتركني عندهم
+
بس اليوم كمان ابي تأخر اكثير للمسا رجع
اخذني ورحنا ؏ شقه كان جايب معو غراض
امي لي بالشركة
+
علي : راح ناخذهم ويانه ؏ عراق تامرين انتِ
+
طمنت لما شفت ابي رايق ومانو معصب
اهدأ من مبارح
مره الاسبوع هيك ابي يروح للشركة وانا عند
بيت ابو هادي العب مع بنتهم مثل كل مره الى
ان صار وقت السفر نمنا بكير كثير
+
ماحس له ابي يصحيني من نومي
+
ريتا : شوفي؟
+
علي : يله بابا نروح
+
ريتا : لسه بكير شو انتَ دجاجة تفيق بگير؟
+
علي : ترحين وياي لو تبقين يم خوالج؟
+
جلست بسرعة،رديت
+
ريتا : لا شو ابقى! روح معك.
+
علي : يله
+
قمت غسلت،غيرت تيابي، شفت أبي مجهز كل اغراضو… وكلشي صار جاهز حتى ودع بلادي
صار يودع البيت يطلع بكل زوايا البيت يلمـس
كل أشي موجود وعيونه تدمع ملامحه هـاديه
بس عيونو تبگي وقلوب يصرخ …. اخذ مخدة
امي معو
+
علي : يله نروح؟
+
ريتا : اي
+
طلعنا طرق الباب ؏ ابو هادي بعد ما سلمو على
بعض
+
علي : هاي مفاتيح البيت خاف يصير شي لا سامح
آلله اني راح ارجع ؏ عراق وماعرف يمته ارجع لان لبيت مشتري بأسمي… خلو بالكم منه
+
::-اي اكيد توصلو بسلامه يارب
+
يحكو شوي ودعناهم، نزلنا اخذنا تاكسي ؏ مطار
، كان الدنيا مظلمة صرت اطلع من شباك السيارة
كأني حاسه راح بعد وماارجع
+
أطلع الجوه حلو كثير ونسمات الهوى فيها بروده مع انو الجوه صيف.. كأن حتى نسمـات الهــوى تودعني، وهي داعب شعري
+
هدوء حلو كثير يمكن احلى شي واحلى يوم حس في بهدوء بـالبنان هو هيدا اليوم
+
نزلنا كملنا كل شي يخص السفر وجلسنا بقاعة
الانتظار عيني راحت ؏ بنت بعمري مع امها ضليت اطلع فيها كانت ترتب شعرات بنتها
+
انا كمان لا اراديا اطلع فيها ورتب شعراتي
+
مد ايدو لمس شعري بالطف رد
علي : بابا شعرج مرتب
+
ريتا : اي بعرف انا بعملهم دائماً .. هلق نحنا
لما نروح ؏ عراق لوين بدنا نروح؟
+
علي : عندي اهل واخوان واقارب كلهم هناك
مثل امج مو عدها خوان؟ اني هم هيج
+
ريتا : ايي بعرف بس اول ما نوصل وين بدنا نروح
+
بتردد
علي : شوفي عندي زوجه.
+
ريتا : كيف ما امي حرمتك!
+
علي : چنت متزوج قبل ماتزوج امج واقبل ماتعرف عليها.
+
ريتا : يعني صار عندك حرمتين؟
+
علي : اي صح. اني ماجنت احبه زوجتي الاولى
لان مو ختياري اهلي دخلـو وحتى ما أزعجهم
تزوجته وعلاقتنا مو تمام بس حبيت امج عشقتها وتعبت يله تزوجته
+
ريتا : يعني بتضربها؟
+
علي : لا ماضربها بس مابحبها.
+
ريتا : طيب هلق أمي عندها اخوان واخوات انتَ
كمان عندك بس انا ماعندي لا اخ، لا اخت تزوج
حرمه وخلي يصير عندي اخ او اخت
+
علي : هههه انتِ هم عندج اخوان وخوات
+
ريتا : لا ماعندي
+
علي : من زوجتي الچبيرة عندج خوات ثنين
وخوان ثنين
+
ريتا : يعني عندي خوات كمان العب معهم
+
علي :اي همَ اكبر منج.
+
ريتا : كبار يعني متزوجين
+
علي: لا هيج اكبر بشويه .. وبما انو أكبر منج
لازم تحترميهم وتحبيهم وما تتعارگي وياهم
+
ريتا : اي طيب انا مابتخانق مع حدا بس بدي
العب معهم ، طب انتَ عندك أم؟
+
علي : اي عندي
+
ريتا : وعندك اب كمان؟
+
علي : لا تركنا وراح
+
ريتا : لوين راح؟
+
علي : يعني مات
+
ريتا : كيف مات؟
+
علي : صار قصف و البيت نهدم وعدد من اهلي
ماتو ولي نجرحو.
+
ريتا : كيف وايمتى؟
+
علي : قبل ماتصيري
+
ريتا : كيف يعني؟
+
علي : قبل مااتزوج امج واصلاً بعدني ممتعرف
عليها صار حرب وقصف ونهدم البيت وابوي مات
+
لساتنا نحگي واجت بنت
+
::- صار وقت الطيران
+
اخذنا الجنط سلمناهم وصعدنا بـ طيارة جلسنا
+
ريتا : خبرني شو صار كمان
+
علي : اي وگع صاروخ ؏ بيت ونهدم وابوي مات
+
علي : هلاء انا ماعندي ام وانتَ ماعندك اب؟
+
علي : ايي
+
ريتا : زوج امك وبيصير عندك اب وانتَ تزوج
ويصير عندي ام
+
علي : استغفر آلَلَهّ ياربي، شوفي من شباك الطيارة شون حلو
+
طلعت نسيت الموضوع شوي رجعت سألتو
+
ريتا : هلأ حرمتك حلوه مثل امي؟
+
علي : هسه نروح وانتِ گليلي اذا حلوه او لا.
+
ريتا : يعني انا احكم عليها؟
+
علي : اي طبعاً انتي تحكمي وتنهي وتأمري.
+
شويه وصار لازم تقلع لطيارة ابي ربطلي لحزام
وبدت تقلع… كثير خفت اول مرا اركب طيارة
وكتير، بتخوف صرت صرخ من كل قلبي
+
علي : اسكتي بابا.
+
ضليتني اضرخ لحتى ابي سكر فمي بـ ايدو
عضيت ايدو بكل قوتي
+
بعد ما ستقرت الطيارة، شفت ايد ابي زارفتها
بسناني نصدمت كيف صايره ضربت ؏ وچهي
وحكيت
+
ريتا : يخرب بيتي من حالي شو ساويت بعتذر
ماكان قصدي بس لأني خفت كتير.
+
علي : هسه اني حچيت شي؟ لا بس اسكتي.
+
طالع محرمه صغيره لف ايدو..
+
ريتا : جؤجؤجؤ، شو بتوجعك؟
+
علي : لا متوجع انت ليش تتأذين بمكاني؟
+
ريتا : احلف أنها مابتوجعك!
+
علي : والله متوجعني
+
شوي جابولنا اكل…ما اكلت شي،كنت نعسانة
كتير نمت، حسيت ؏ ابي يصحيني
+
علي : شوفي الجو شون حلو باوعي.
+
فتحت عيوني وشوف حالي بالجو وبين الغيوم
صرخت مرعوبه رجع سكر فمي بعدت ايدو
+
علي : اششش
+
ريتا : يا واطـي، الله لا يعطيك.
+
طلع في بدهشة
علي : ولج شبيج بابا؟!
+
ريتا : جبتني لعند الله
1
عقد حواجبو.
علي : وين جبتج لـ عند الله؟
+
اشر عالغيوم
ريتا : هاي خلاص هون راح نوصل لعند الله.
2
ضحك
علي : لا بابا احنه بالجو، هسه شويه ونوصل للعراق
+
شويه وصار الطيارة بدها تهبط كمان خفت مد
ايدو حتى يسكر بردا الشباك تبع الطيارة عضيت
من الوسط هو لابس قميص عضيتو، بقوه ضغطت على اسنانــي فكرتو مابيتأذا لانو لابس قميص
+
شويه وستقرت ؏ ارض بعدت رد
+
علي : مو سنون كتر، ايدي زرفتيها والقميص
هم
+
ريتا : اي تسطفل لكان انتَ وقميصك لوين چايبني لمطرح مابعرفو وبدكياني مااعمل شي
+
علي : يله نزلي، نزلي.
+
مسك ايدي ونزلنا… طلعنا من المطار اخذ تاكسي
ودغري ابي لغتو تحولت للغة الكردية مابعرفها
كثير لان هو أكثر أشي بيحكي عربي
+
ركبنا متوجهين على مكان.. مابعرف شو هو ولا
كيف شكلو ولا مين في بلد جديدة، وناس جداد
وللغة جديدة، ومابعرف كيف يستقبلوني
+
الطريق كان طويل تقريباً اكثر من ساعة
+
كنت مبسوطة لان راح عيش مع ابي وماحدا راح يأذيني وراح يصير عندي اخوات بدي عيش هيك
شعور لأني وحيده لما بشوف اخوات سوا مانزل
عيني منهم بنبسط معهم لما شوفهم بيضحكو مع
بعض
5
رغم قلق داخلي وخوف لان مابعرفهم ومابعرف
اذا يتقبلوني ويحبوني او لا؟
+
وصلنا نزل الجنط
نزلت شوف باب كبير وضخم اول مره شوف هيك
باب و فيو حرس على جنبين ومعهم اسلحه
ولابسين كلو اسود شكلهم بيخوف كثير لما شفتهم تذكرت امي لما كانت تحگيلي بـالدين في مرا كانت تحگي وسألتها عن الجنه والنار
ومثل ما الجنة الها باب النار كمان الها باب
1
حكتلي انو النار الها باب في اشخـاص ثنين يوقفوا عليه فكـــرت انو هيك يـوم القيـامة وبندخلو للنار
دغري رفعت راسي سألت
+
ريتا : بيي شو بندخل ؏ جهنم؟
+
طلع فيه بستغراب
علي : شنو جهنم شبيج تهلوسين؟
+
ريتا : لا مابهلوس جد بندخل ؏ جهنم لانو في
مرا امي حكتلي جهنم الها باب كبير في شخصين لابسين اسود هنن يالي يدخلونا هم هذول هيك لابسين اسود
10
ضحك هز راسو بأسى
علي : وين اجيبج ؏ جهنم؟..هذه بيت ابوي
اني اخذج ؏ جهنم؟ امداني.
+
اجو لعند ابي سلمو عليـه وبعدها فتحولنا الباب
دخلنا ، ابي ماسك ايدي وماسك بيدو التانية شنطه
+
البيت ضخم،كبير مساحتو واسعة في حدا طلع
من البيت بس شافنا صرخ بصوت عالي وركض
لداخل البيت
ث
+
واني طلعو زلم اكتير من البيت صفو جنب بعض والنساء واقفه خلفهم لابسين ثياب تقليدية
+
ملامحهم واضح فيها الانزعاج مسكت أيدو بقوه
طلعت بخوف
1
ريتا : بيي مين دول؟
+
بحسرة
علي : هذوله أخواني
5
يتبع….
+
الي ممتابعني انستكرام
يتابعني rose_alhaidari
+
سبحان الله
الحمد لله
لا إله إلا الله
الله أكبر
اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال، وانزع من صدري رماد الخذلان، وازرع بدله جمرًا لا يطفئه إلا عدلك.
+


