رواية الجمر قوقعة الدم الفصل العاشر 10 بقلم روز الحيدري – تحميل الرواية pdf

الحلقة 10(شرارةٌ بين عينيها)
سبحان الله
الحمد لله
لا إله إلا الله
الله أكبر
اللهم يا مغير الأحوال، غيّر حالي إلى خير حال
+
🩸الجمر قوقعة الدم🩸
بقلم… روز الحيدري
+
لا تنسون التصويت+تعليق بين الفقرات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
+
.
التكملة….
+
نهضت دغري ركضت عالبيت
وصلت للباب، شوف رجاء أيدها مربط وأبي
معصب كتير،بأيدو حزام ريضربها،وهي تصرخ
وتبكي، رحت لعندو
+
:بابا!
+
طلع فيي
: ريتا بابا روحي.
+
بتوسل.
: منشاني يابيي.
+
بقهر مكتوم
:ريتا كتلج اطلعي بابا كل واحد ينال جزاء.
+
ضليتنـي واقفه مابديا يضـربها أصريـت حتى مابــيأذيــها مابـــقدر شوف حدا عم يـــنظلم
لما بيضربها بيصير اثر ضرب ازرق ؏ جسمها
بتكسر خاطري .
+
: طب فهمني شو عملت لشو بتضربها؟
+
رمى الحزام بقوه واجه لعندي مسك ايدي،
رجع طلع فيها بعصبيه.
+
: مارح تخلصيني مني ، مو كافي دمرتي
حياتي، خسرت كلشي بسببج وصل بيج
تسوين سحر!
+
ضغطت ؏ أيد أبي بقوه كرمال بيسكت
مابحب شوفو معصب ومزعوج.
+
بقي ماسك ايدي طلعنا للجنينة جلس، حملني
جلسني بحضنو.
+
: بيي، شو صار لشو ربطتها؟
+
: حبيبتي سوالف كبار ميصير الاصغار يعرفون.
+
: بحلفك بروح أمي.
+
:زين انتِ شفتيها من رشت الماي؟
+
: اي
+
: هذه لي رشته سحر مو ماي.
+
بستغراب
: شو يعني سحر ؟
+
: حتى تخليني خاتم بأصبعها، تتحكم بيه
مثل متريد، اسمع كلامه لمن ضربته عترفت
ونطتني هاي الاوراق.
+
طالع الاوراق شفت فيهم كتابات مش
مفهومه مابعرف كيف رموز واحرف مافهمت
منهم شي
+
: وشو بدك تعمل هلأ؟
+
سحب نفس
: يصير خير
+
بقينا شوي جالسين، للمسا ،صليـنا وجلسنــا عالسفرة، شوفها أجت كالعـاده مو هامها شي بتضحك، ولاكأنو الشي لي عملتو بيخجل، كانو الحيط الي اكل الضـرب مش هَي.
+
نهض بدو يطلع من باب المطبخ، ندهت
+
:يابيي.
+
: دقائق بابا لطلعين رجعي.
+
رجعت جلس وشوف بناتو كل وحده ماسكه
بيدها ايباد وعم تلعب
ومابيحكو معي بنوب مع اني حبهم متل بتمنى
يتقبلوني ويحبوني متل مايحبو بعـض لانو انا
ماعندي مشكل معهم، بس هنن بيعاملوني كأني
عدوتهم ومابيطيقوني بنوب
+
كنت انتمنى بيكون عندي اخوات وعيش شعور
الاخت مع اختها والعب واضحك معهم بس هنن رفضوني ورفضو وجودي معهم..
+
شفت فونو مسكتو ألهي حالي شوي رجع حامل
بيدو، كارتون كبير…
+
: شو هذا؟
+
: الحظة ياروح ابوج.
+
نادا عليهم
: ساره، اسراء، زيد، زياد
+
أجوي كلون، مشوقه اعرف شو في هل
كارتون وقفنا كلنا ونطلع بدنا نعرف شو
في؟
فتح الكارتون وشوف فيو اشياء مغلفة
+
:تبع مين؟
+
: اصبري حبيبتي ، ساره جيبي ايبادج
يله كل واحد يجيب ايباده.
+
كلون جابو أيباداتهم وعطوها الـ أبي
صار يعطيهم كارتون صغير مغلف صارو
يمـزقو الغـلاف و كل واحد طلـع جايبـلو
ايباد جديد، اخذ واحد
+
: وهذه الريتا.
+
اخذتو، مبسوطه كتير بدي مزق الغلاف
ماعم يتمزق معي حطيتو ؏ ارض وبدي
مزقو بسناني صرت عض فيو وماعم يتمزق
+
طلع فيّ بستغراب
: ياعلي ياعلي دخيلك ياابو الحسنين ياعلي
بتي تخبلت تلبستي بابا شبيج؟
1
: لا بدي افتحو
+
يهز راسه ويضحك
: هههه مو طلعتي مصارينه جيبي اني افتحه
+
عطيتو، فتح الي طلع ايباد كمان نبسطت في كتير
لان ولادو كلون عنـدهم ومابيلعـبو معي كمان بتسلى
فيو والعب الحالي.
+
حضنت وقبلتو بخدو
: بتشكرك بابا.
+
: تدلل أميرتي.
+
البنتين بس شافوني عملو متلي كمان حضنو
، قبلو، ردو
+
:: شكراً بابا
+
: يدللون أميراتي.
+
بعدها طالع خارط تبع الشحن وشحن
ايبادي
+
علي : يله بابا اشحنو ايباداتكم لان جديد ميصير
تلعبون له تشحنونه.
+
ساره : بابا اشحن ايبادي.
+
اسراء : أني هم.
+
: صار باباتي، يله بابا ؏ نوم لان باجر عدنه
طلعه من وكت.
+
الكل راح ؏ غرفهم وانا وابي كمان دخلنا
ونمنا..
+
.
.
تكلملة من الحلقة الثانية…
+
“جمــر”
+
بعد اتصال حسن ماكدرت أرفض
رجعت للبيت
+
::-جمر اسويلك عشه؟
+
جمر : لا تعشيت
+
صعدت لغرفتي اخذت ملابسي
دخلت للحمام
+
::-جمر نطيني ملابسك اغسلهن.
+
بقيت مصدوم شبيه هاي ساعه عشه
وهسه ملابسي
2
جمر : مايحتاج، لاحول ولاقوة الابالله
امي وين؟
+
صاحت
العلوية : ها يمه جمر اريد احجي وياك.
+
دخلنه للاستقبال
+
جمر : كولي يالغالية
+
: فدوه رحتلك اريدك تزوج وتعقد عليـها.
+
بصدمة
جمر : عليمن يمه؟
+
::-عليها ولك يمه الخاطري.
+
جمر : كتلج مستحيل لو ابقى بدون زواج
عمري كله مااخذه كم مره كتلج لا تفتحين
هل موضوع.
+
::-فدوه رحتلك يمه والله اموت فدوه حتى
لو زواج؏ ورق
1
جمر : انتِ مستوعبه لي تحجي نفسي متقبله
لو اموت ماسويها.
+
::-لعد تريد تموتني
+
جمر : يمه باجر وراي طريق الدهوك وبعدها
يصير خير
+
تركتها، صعدت حضرت ملابسي ثبتت المنبه
نمت، فزيت على صوت كعدت المنبه صليت
الفجر وبدلت، طلت طريق طويل شغلت راديو
حتى اسمع
+
اخبار والتهي بالراديو .. طلعت غنية غيرتها
هم رجعت طلعت
شو خل اسمعه مبينه حماسيه حتى اسوق
سريع صدك سمعته
+
أنا بتحدى كل الأعمار
من السبعة حتى التسعين
إن شافوكي وعقلهن ما طار
أنا بقطع إيدي اليمين
إنت مانك عادية يابا هيك المنطق بيقول لي
مثل الطلقة الروسية إذا ما قتلتي بتشلي
إنت مانك عادية)
ويلي هيك المنطق بيقول لي)
لك تعي، تعي، تعي ع شفافي بوسة اطبعي
تعي، تعي، تعي دقات قلبي اسمعي
تعي، تعي، تعي ع شفافي بوسة اطبعي
وحياتك بحلف يمين مش بس القالب غالب
الله لي خلق الحلوين من بعدك كسر القالب
+
.شطلعت هااي نفس الغنية ضجت طفيتها
كملت الطريق..
+
ريتاـــــ
صحيت على صوت أبي
+
: ريري باباتي يله اكعدي.
+
: تركني نعسانه بدي كمل نومتي.
+
: أهناك نامي باباتي يله كعدي غسلي.
+
نهضت ورحت غسلت وشي
ورجعت فتحت اخزانه ابي لان فيو غراضي
وبدي غير اواعيي
طالعت كل تيابي وصرت اختار موعاجبني
اشي
+
: هذه؟ بشع !.. هذه؟ أيييع.. اااااوف
+
عصبت وزتيت اواعيي وصرت ابكي
دخل ابي حتى يغير هو كمان طلع في.
+
: بسم الله ياصباح ياعليم يارزاق ياكريم
شكو شبيه تبجي ملكة روحي؟
+
: ماعندي شي ألبسو.
+
طلع فيني ، وطلع بالوضى ويشوف اواعيي
+
: هذه كله وماعندج؟
1
: مانو تبعي.
+
: لعد المن؟
+
: ماخصك بشي لادقق.
+
: زين شنو رئيج أختارلج ؏ ذوقي والعصر
أشتريلج كله جديد؟
+
وقفت مكتفه أيدي،رديت بعصبيه
: يلا استاذ علي تفضل اختار.
1
ضحك
: تأمر ملكة روحي.
+
شوفو بزور ماسك حاله كرمال مابيضحك
هز راسو وصار يختارلي طالع بنطلون نيلي
وبدي سمائي
+
: شوفي هذه حلو؟
+
: مابعرف بدي ألبسو وشوف ازا حلو او لا؟
1
: يلا
+
اخذت الاواعيي ورحت ؏ حمام غيرت
وطلعت وفي مراية كبيرة بين الصاله والغرفة
وقفت اطلع بحالي قربت وقبلت حالي بالمراية
+
:تأبريني أديشك حلوه لو انا مطرحك بتزوجني.
2
أجا يطلع فيني
: مخبله تعاي ، نوب تحجي ويه نفسه يربي!
+
تمشيت لنعدو،بتمايل وافتح
ضفيرة شعري واعمل حركات دلع بشعراتي.
+
: شو رئيك؟
+
: اويلي أميرتي تخبل.
+
: شو يادلي كل هل جمال وما بتخطبني!
1
: كبري واخطبج ههه
+
:طب بفكر وازا قتنعت فيك بوافق.
2
: هههه اي بابا فكري
+
خلصنا وابي جهز حالو وساويت شعراتي ذيل حصان …طلعنا وقفنا بالصاله نادا
+
: يله يمعودين تأخرنا.
+
نزلو البنات لابسين جـبب اسلامية ومحجبات
وامههم كمان بتلبس تنوره وحجاب وانا لبسي
كلو بنطلون وماني محجبه وكلهم نزلو مجهزين
حالهم
+
: بابا بدي أتحجب.
+
: يارب هدايتك.
+
: خير شبك؟ حكيتك بدي أتحجب.
+
: صار ، اسراء يروحي ولو اتعبج باباتي
جيبي حجاب.
+
اسراء : حاضر بابا
+
صعدت جابتلي حجاب ونزلت اعطتنيا
وقربت قبلتني بخدي الاول مره
1
اسراء : انت حلوه وتلبسين حجاب تجننين.
+
بتسم بفرح وهو يسمع حكيها
علي : مثلج حلوه.
+
بتسمت، مابعرف شو احكي لان من أجيبت
لهون محدا حكي معي،ولو كلمة حلوه منهم
تفاجأة فيها.
+
: يله ؏ سيارة
+
مشيت وبدي البوس الحجاب متلون
لافينو ؏ رقبتهم متل الخليجيات وانا
صرت
اعملو ولفو ؏ رقبتي وشفت غطا قطعه
من القماش تبع المجمدة سحبتو
وطلعت حرمت ابي سكرت الباب،. خليتو
؏ اكتافي البنات صعدو ، الصبيان سابقينا
+
وانا امشي و بلف وبلف بشـال لحد ماحسيـت
حالي مخنوقه كتير وماعم اخذ نفسي مابعرف
افتحو صرخت
+
:بيي ماعم اتنفس
+
ركض لعندي يفتح الشال
علي : هو هيج يلبسو يا بابا!
+
: ماخصك.
+
مسك القماش تبع المجمدة، رد بدهشة.
: هذه شكو جايبته؟
+
: ألبسو حتى صير شريفة.
2
: شنو كلتي؟
+
: أصعاد وبالطريق بفهمك حكي كبار وانتَ
مابتفهم.
2
ضحك،
: يله صعدي ام السان نوب حچي كبار عود
هي چبيره!
+
صعدت وكالعاده حاططلي كوشات جلست
عليهون وجلست خلف الكرسي تبعو وشغل
السيار، طلعنا من البيت
+
: ريتا بابا فهميني، حجي الكبار شنو؟
+
قربت وحضنت الكشن تبعو
+
: طلع هلأ هدول لابسات لبس محترم شريفات
وانا لبسي نص شريف.
+
: شون؟
+
: لازم البس حجاب وهذه مابعرف شو اسمو
حتى صير شريفة كاملة.
+
: لسانج يرادله گص.
+
: ماولدتو أمو لي بيقصو.
1
: هههههه هاي قوية
+
ضحكنا بس رجاء وبناتها مانطقو ولا حرف
وصلنا للبيت تبع اهلو وكمان الحرس فـتحو
دخلنا
شوف الحريم بـيرتبو المطرح الكل بيشتغل
ومبــسوطين واجواء بتجنـن نزلو كلون وابي
كمان اجه لعـندي مســــك ايـــــدي
+
نزلني طلـعت بروئ بتــسمت وركضت لعنـدها
لان هي الوحيده لي بتحكي مـعي وانا حبيتها
حـضنـا بعـض
+
روئ : شتاقيتلج.
+
ريتا: وانا كمان، مين بيجي وهيك معجوئين؟
+
روئ : تعاي لهنا حتى أحجيلج.
+
مسكت أيدي، ركضنا،جلسنا تحت شجرة كبيرة
+
روئ : شوية ويجي عمو ابو وهب.
1
: ومين هذا ؟ سمعت اسمو لما ابي حكا مع
ابوكي
+
روئ : صاحب فضل جبير وكل فتره ابويه
يعزمه وننجمع هل جمعه هاي.
+
: طب شو عمل؟
+
روئ :رجاء مرت عمو علي راحت الاهلها لان عدهم
عرس وكل العائله راحت ابـوي وعمامي كلهم وعـمو
علي
وخوانج وخواتج بس اني وماما ورهف ما رحنه لان جدي ابو امي جان كلش مريض وماما مقبلت نروح
كالت غير وقت نروحلهم.
+
متحمسه بدي اعرف شوالي صار ولشو معطينو كل
هل أهمية، مين بيكون؟ وشو عامل؟
+
روئ : صار هجوم داعش ؏ منطقه لي همه بيه
الدواعش اخذو الزلم وسبو النسـوان والبنات ومحد يعرف عنهم شي وبقو فترة اربـع اشهـر ومحد يعرف وين ارضهم او عايشين او ميتين واحنه منعرف غير
صارو بيد داعش ولي يصير بيد داعش خلاص محد يكدر يخلصهم بعد
+
: طب كيف اعرفتو؟
+
روئ : زياد أخوج الجبير گدر يشرد منهم واجه للبيت بس وضعه مو زين جسمه متملخ مرعوب كال الكل صار تحت ايد داعش.
+
: طب الزلمه شـو دخـلو بالمـوضوع ليكون
هو الداعشي؟
+
بحماس ضربتني على كف ايدي ردت
روئ : اسفه بس هذه طبعي بسرعه اندمج.
+
ريتا :لا تعتلي هم كملي.
1
حكتلي كيف انقذهم وشو عمل
ضليتني مصدومة من حكيها وطول ماهي عم
تحكي انا مركزه معها وفاتحة تمي ريقي نشف
بزور رديت
+
: وهو هلأ بدو يجي؟
+
روئ : اي
+
: والله انو ابضاي وابن اكابر.
1
روئ : بطل وحلو هم.
+
تشوقت حتى شوف هل زلمه لي انقذلي ابي
وانقذ العيله ومسجل بطولات وطنية كمان
نادا علينا
+
علي :ريتا، روئ يله تعالو.
+
: طيب اجينا
+
نهضنا نضف اواعينا من الزرع
+
روئ : ريتا لا تفتحين موضوع عمو ابو وهب
لان اسرار عائليه ميصير احد يعرف بيه.
+
: لا تاكلي هم ما بجيب سيرة بنوب طمني
سر العيله ببير اسود.
1
ضليتني العب بالوحل، واعمل تنور من طين
كنت شوفو كتير، لما أجيت هون حبيت ساوي
متلو، شوي الحرس فتحو الباب
تركت من ايدي
دخلت سيارة عاليه الونها اسود، فخم نضيفه
بتلمع وشكلها بيجنن وملفت.بقيت واقفه حتى
شوف مين هل بطل والمنـقذ لي خبصــونا في
+
الكل راحو لعنده حتى يرحبو في، أنا واقفه
تيـابي وايدي كلون وحـل
+
ضليتني واقفه شوف الزلمه نزل من السيارة
طويل كتير، شكلو أنيق، مرتب كتير.
لابس بنطلون نيلي وقميص سمـائي متل لون
اواعيـي، ولاكأن الشخص لي، سمعت عنو…
الكل بــيرحبو فـيو ويصافحو وفرحو بوجودو
كتير وابي كمان سلم وصافـحو وكانـو شخص
غالي عليهم.
+
“جمر”
بعد مانفتح الباب دخلت
بســياره الزلــــم كله اجتنـــي نزلت أسلـم
ومايخلصـون احس فجـي نشـــل هل كدما
عددهم هواي أبوس ومايخلصون اني أطولهم
وكل شويه مدنج، ردد بگلبي
+
: دخيلك يالحمزه خلصني شكثرهم.
2
حسن : تفضل.
+
مشيت وياهم
+
حسين : بيك شي؟
+
جمر : لا ليش؟
+
حسين : لا سمنان وراجعلك لونك صاير حلو.
+
ضحكت بعدني احجي ويا، احس دست على
شي دنجت اشوف تنور طين صغير بعده ما
ناشف، رفعت راسي، بنت حسن أعرفها، وياها
وحده، عيونها جحضت من جمجمتها لما شافت
التنور صار تحت رجليه، لفيت على ابو زياد
+
جمر : اضن سويت مشكلـ…
+
بعدني مامكمل كلامي
صاحت ابو زياد عافني ركض لها لزمها بقوة
ستغرب شبيها شو البنية هدت عليه بنعـــال
وتصيح، ابو زياد لازم ايده .. بقيت مصدوم
شبيـه
هاي تصيح اسمعها تحجي، صوته مو مفهوم
2
رجعت التفت عليها،ركزت بيها وجهه مـألوف
ألي،شايفها بس وين؟
+
رفعت حواجبي ارد بگلبي
: لا، لااا مو معقولة هي الشفتها بالحلم!
2
فهمت كلامها
::انعل الساعه الاجيت فيها.
سارق ملابسي وتخرب شغلي كمان.
1
بگلبي
: شبيه هاي خاف مخبله اكلتني وشربتني
+
حسن : هاي بنت علي من زوجته البنانية
+
بتسمت بمجامله
جمر : مو اكول لا شكله ولا حجيه عراقي.
+
نزعت من رجلي اريد ادخل باوعتله رافعه
نعال وصوته يلعلع بس ناعم مامفهـوم لي
تكـوله ،جنها فــاره تطلك.
5
هو دخل و أبي مسكني وانا رفس بدي أهجم
عليـه، صرخ
+
: ياواطي،
يامخرب،
ياشرشوح،
+
روئ تمشي خلفي وبدها وطي
صــــــوتي ابي مسكـني بقـوو
+
علي: عيب يا بابا الرجـال صاحب فضل علينه
لا تفشلينه والله حبيبتي اني اسويلج غيره بس
اسكتي الخاطري، بسببه عايشه ثلث ارباع العائله
+
طلعت بـ روئ رديت بعصبية
: شـو يـابـعـدي هذا الي حكيتيلي عن بطولاتو
ونقذ العيله طلعي مخرب خربلي كل شغلي.
1
اشرتلي بمعنى اشش اسكتي صرخت فيها
:خرسي ولك جدبا بدها اسكت عن حقي.
+
ابي ماسكني كرمال مادخل لعندو وشرشحو
ضليتني أصرخ
+
: صح انقذكم وأدر يخلصكم من داعش بس
والله مابيخلـص مني هل أجـدب، الحقيـر، الواطي المخرب خربيلي شغلي وين يهرب مني بردها ألو، أضعاف
+
مسك راسي وقبلني بتمي
علي : باباتي الخاطري بس هل مره سماح.
+
ريتا : طيب أسكوت، كرمالك ها.
+
ابي قبل راسي ودخل لعندو .. انا اخذت وحل
وبدي اشمرو ؏ روئ، عرفتي ركضت وانا اركض
+
: بسببك هيك صار وهل واطي خربلي شغلي
+
روئ : اني شعليه هو خربه.
+
: واقفي ولك جدبا .
1
ظليتني اركض لحتى
تعبت وما مسكتها دخلت غسل الوحل، بعدها
بشوي رجعت طلع فيهم، بشوف الواطي جالس
+
ــــ دخلت شويه واجه ابو زياد رد
+
علي : اسف عمي امسحه بوجهي
+
جمر : لا عمي شسالفه طفله بس شبيها؟
+
علي : دسـت ؏ تنـــور، وهاي شغـلاته عزيـزة
متحب احد يتقرب من الشي لي تحبه او يخرب
شغله تشرشحه تشرشح.
1
جمر : اسف عمي والله مانتبهت.
+
علي : لا وله يهمك.
+
بقينه نسولف شويه، لمحت نص وجهت عيون
وشعر صفح تباوعلي وتخنزر.عرفته هي شعرها
اصفر بس ممركز بملامحها
+
علي : ريتا بابا تعاي
+
غمضت عيونه وسحبت نفسه شويه شويه
خازرتني، ستغربت تصرفاتها
: شبيه هااي موصاحيه،ابد ساعة السوده
الدسـت التـنور.
+
علي : هاي ماكو كلمة لا، يمها لوتطـلب نجمـة
انزلها
+
جمر : الله يحفظه الك.
+
لؤي : ماعرف شون راح يزوجها
+
علي : يايمه اني مازوجـه لياهـو جــان
لا مازلمه حوك ويدلهه مثلي ولا انطيها.
+
جمر : بعدها طفله الله يحفظه الك.
+
نظرلي وضحك
حسن : عمي هـاي بس مقــدمة انطتـك
مقــبلات بس خلي راسـك براسها وجيب
الزلمه اليسدها شيخلصـك منه دسـت ؏
تنوره بعد.
1
ضحكنه، اجه
سجاد : يله تعالو نشوي
+
وكفنه يطلعون وبعدهم منتضر شيخلصهم
بگلبي
: وين امهم ابوسه ؏ هل خلفه منو كال عدنه
نقص بتعداد السكـاني بس هم عشيرة تســع
اخوه وكل واحد مخـلف هم عشيرة
1
اخيرا طلعنه الحديقه
جبيرة، مرتبة بقيت واكف يم حسن وحسين
ماحب اختلـط بالبقــيه رغـم زينيـن بس هل
توئم محبوبين
وابو زياد بقينه اني ويا فتره بلموصل صارت
علاقتي بي اقوى
+
جمر : عمي حسين.
+
: لا مو حسين اني حسن
+
رجعت رحت
جمر : عمي حسين
+
: لا مو حسين اني حسن.
+
ضحكنه
جمر : شسالفه كل مره تسوها بيه!
+
ـــــــ
+
الما شفت ريتا دخلت تركض لحكته بقت
واكفه وتباوع الكل فرحان ويضحك وكل
بنيه كاعده
يم امه خفت عليها تنهار مثل ذاك اليـــوم
+
روئ : خلي نروح نلعب بره.
+
: لا مابدي
+
روئ : نروح نشوف الحيوانات انتي تحبيهم؟
+
: طب يلا بنروح
+
لزمت ايده ومشينه خطوتين ثلاثه صاحت
اسراء ندارينه عليها كامت من يم امه
+
اسراء : وين ترحون؟
+
: بدنا نروح لنشوف الحيوانات
+
اسراء : اجي وياكم؟
+
ريتا ــ
مديت ايدي الها يعني اي تعي كتير بنبسط لما بيعامـلوني مــنيح ويحكو معي لأني مابـدياهم بيعاقبوني ؏ شي مالي ذنب في
طلعنا للجنينة شوف الزلـمه الـواطي عم يضحك ويساعدهم وبيهفي للجمر ليزيد النار، مبسوط بعد ماخربلي شغلي دعيت عليه
+
: اللهي بيحرقك بالنار
ياواطي
+
ابي طلع فيني رد
علي : باباتي مو تبتعدين.
+
: بشوف الحيوانات
+
علي : زين بابا بس بسرعه ارجعو راح نخلص.
+
: طيب
+
مشيت بس اطلع الوراي بنظرات مليانه حقد
وغـل ؏ هـل الواطـي الي خـربلـي شغـلي هو
ولاكأنو مشغول معهم وبيضحك، نتبهلي
+
علي :الطريق كدامج لا تباعين اليوره التوكعين.
+
بعدت نظري عن هل مــخرب وصلــــنا
الحيوانات، نعطيهم اكل
+
شويه واجتي وحدة
+
::-يله يـ بنات تعالو الاكل صار جاهز.
+
روئ : اي يله جينه
+
: اي اجينا
+
رجعت واشوف جالسين ؏ ارض وفي سفره ممدوده
وعليها انواع الاكل والأجـدب المـخرب جالس جنب
ابي دبئان مابيتروك ابي الحالو.
+
علي : تعالي باباتي تاكلين يمي؟
+
روئ : لا تاكل يمنه عيب اهنا ماكو بنات.
+
بهمس
: كيف بدي ابلع القمه وهل مخرب ادامي
+
رفعت صوتي
:بيي بدخل جوا باكل
+
علي: عوافي حبيبتي
+
: اللهي يعافيك
+
دخلت لجوه وشوف عم ياكلو وريحت الحمه
ترست البيت سكرت انفي لأني صرت بقـرف
من ريحتو، اجتي لعندي ام روئ
+
ام روئ : جهزتلج اكل ابوج كال ريتا متاكل
لحوم
+
: ايوا صح
+
أم روئ : تفضلي جهزتلج هذه.
+
: يسلمو دياتك
+
شوف اكل كلو نباتي ردد بقلبي
: يأبرني ابي كيف بيفكر في وبيشيل همي كمان
+
شوف الاكل عاملتلي سوب خظار وسلطة فواكة وسندويشة جبــــنه….. اكلت، شبعـت، ضليتني
ساوي حركه لا ارادي بطرف السفره وازرف فيها
+
جمر ـــ
خلصناها كلها سوالف وضحك، بعد الاكل
كذلك كعدنا متونسين ونسولف
+
جمر: مشكورين ؏ عزيمة سفرة الدايمة
يارب، اني اترخص
+
::-لا وين تروح تبات يمنه
+
علي : مشتاقلك خليك اليوم.
+
جمر : لا والله هم يالله وراي طريق
+
علي : علكيفك بعد وكت ماشفنه منك شي.
+
جمر : والله ماكدر عندي مشاكل بالبيت ولازم
ارجع احلها.
+
علي : خير صاير؟
+
جمر : عائليه والوالده تضعط عليه حتى ازوج
ارمله اخوي الشهيد
+
علي : الله يرحمه والله يسويلك الخير
لانك تستحقه.
+
جمر : تسلم ونعم بالله
+
ودعتهم وصعدت بالسياره شغلته
واشوف البنيه واكفه مقابيلي بس
يابه مو بنية “شــاردةمــن الجنـة”
+
ذكرت السانها..
+
: يبووو الله يساعد لي ياخذه وروح ابوي
تشوفه جهنـم بعينه عـده فيتـه مو السـان
دست ؏ تنوره بلغلط خزتني دربي ماندله
لو اكله شلونج شتسوي؟
+
رجعت السيارة، واشوفه تغم بيه
هزيت راسي بأسى
+
: ياله بالله أمداك جمر حتى الطفلة تغمك
هو حضــي ويامن كعـد حتى يكعــد يمـها!
1
ريتا ــ غميتو دعيت
: اللهي يقصف عمرك ياواطي
+
طلعت بطريق وضجت وحدي شغلت الراديو
لا حول الله هم طلعت الطركاعه شنو منخلص
اليوم اشو له اسمعه … ارد اشوف حتى الغنية
شدت وياي
+
ماعد فيي اتحمل بدي روح وحاكيها
الله حلاها مكمل مش كل يوم بلاقيها
+
لوحطو كل الحلوين بكفه وانت بكفه
كلشي في عالم بالصين ترجعلك انت
الكفه
+
شو سرحت وشكله اجه كدامي كانو هل غنية
مكتوبه الها
فزيت ؏ هورن قوي اشوف طالع عن سايدي
صفيــت السيـارة ولزمت بريـك فـركت وجهـي
اصحصح.
+
: خير شبيك ابو الشباب معقوله اني افكر بهاي
لي بطول اصبعي؟راح اشيب وممفكر احب لا
لا جمر مستحيل تسويه شكول لعمي هسه يكول
خان ثقتي لا مومعقوله اني لي مستحيل اي بنت
تلفت نظري تجي وحده زعطوطه بطول اصبعي
افكر بيه شبيه والله اني موصاحي .
+
طفيت الراديو وكملت طريق … رجعت للبيت
+
“ريتا “
رجعنا ؏ البيت دغري دخلت تحممت
غيرت اواعيي وطـلعت متـحمسه كتــير
بدي العب بالـ ايباد تبعي، ابي عملي حساب
ونزلي العاب وتصورت معو ضليتني الــعب
الحتى غفيت
+
تاني يوم صحيت ؏ صوت طرق وضوضاء
دغري قمت تبعت الصوت من الطابق التاني
من الغرفه الي عامليها مخزن دخلت وشوف
ابي ستغربت
+
:شو عم تعمل؟
+
علي : صباح الخير ؏ الحلوات
+
بتسمت
: يسعدلي صباحك.
+
علي: اسويلج غرفه وحدج.
+
: طب لساعدك
+
علي : لا باباتي لتعبين نفسج
+
: ماخصك بدي ساعدك بتنظيف.
+
علي : يلا، هنياالي بيج حبيبتي.
+
نضف الغرفة معو، طالعنا كل الكراكيب الي
فيها حتى صارت فاضية
+
علي : يلا نروح نجيب صبغ للغرفة؟
+
: جد؟
+
: ايي
+
تنبسطت كتيـر حتكون عندي غرف الحالي نزلت
غسلت وغيرت أواعيي ورحنا انا ؏ محل بيبيع
اشياء تبع صبغ
+
علي : اي لون تريدين غرفتج؟
+
: بدي كلو ابيض.
+
علي: ديكور رسوم متردين؟
+
: مابدي، اااا بيي بدي بس ؏ حيط واحد
اعمل شي
+
: اختاري حبيبتي.
+
: لا بدي اعملو بيدي بس بدي الون احمر واسود
وابيض
+
: تأمرين صار باباتي.
+
خذنا الاصباغ وفطرنا، رجعنا ؏ البيت بلش بيصبغ
الغرف كلو ابيض
واجو العندنا البنات ليساعدونا، بقينا نحكي ونضحك
مبسوطين شوي ونادت عليهم امهم وراحو
+
: بدي هل جهه العمل الي حكيتلك عنو.
+
: صار حبيبتي.
+
: انتَ بتحب الون الاسود؟
+
: صح
+
: طب بدي تصبغ كف ايدك الي فيها البصمه
وبتخلي بصمتك ؏ حيط بهيدا المكان.
+
اشرتلو، رد بستغراب
: ليش؟
+
: ماخصك غرفتي وانا حرا
+
: تمام بابا.
+
ساوى متل ماطلبت وانا دهنت ايدي
بالون الاحمر الأني بحبو وخليتو جنب بصمت
ابي
+
علي : الله صار حلو مثل القلب.
+
: استنى
+
رجعت دهنت ايدي التانيه بصبغ ابيض وبصمتو
بنص كف ابي لي بصمو ؏ حيط
+
كلع بستغراب
: شنو يعني هذه؟
+
: هيدا ايدك لانو بتحب الاسود وهي ايدي
انا بحب الاحمر
+
ابي : والابيض؟
+
: ايد أمي لانو هي بالجنة وتلبس كلو ابيض.
+
بسرعة غمرني دمع ملى عيونو، قبلني براسي
صرت ابكي لان الكسر الي
بقلبي مابيشفى وكل مااذكرها،قلبي يبكيها دم
قبل عيوني.
+
يمسح ؏ ظهري
كرمال اسكوت حكيت وانا محطمه من داخالي
+
:اديش بحب بتكون جنبي هلأ وهي لي بتخلي
بصمتها وبتثبت وجودها بينا.
+
: الله كريم بابا التبجين كافي حبيبتي
الخاطري يروح ابوج اسكتي.
+
بعرف نظرتو ألي لي فكرني نسيتهـا
او تناسيتها
بس هل شي مو صح مابنساها بنوب
هي عايشة معي
كيف بنسى الي جابتني ؏ هل حياة؟
كيف بنسى الي اختارتلي أب متـلك؟
الي اهتمت فيي وربتني احسن تربايه.
+
شوي بعدت عن حضنو وتضحكت
+
: طلع اواعيك كلو صبغ.
+
طلع بتيابه وضحك
: اذا اني ملابسي انت شعرج مدمر.
+
نصدمت كل اشي ولا شعراتي محتفظه فيهم
وبهتم لان امي بتحبو كانت تهتم في، دغــري
نزلت ركــــــض
حتى شوف حالي بالمراية الكبيرة لي بالصاله
+
صرت اطلع بحالي وشي وشعراتي وتيابي كلون
صبغ ابيض واحمر واسود
صرت اتمصخر واضحك ؏ حالي نزل ابي بيغسل
ايـــدو طلع فيي وابتسم
واقفه ملسوطه واضحك اجت لعندي رجاء قربت
اكتر ردت، بقهر
+
رجاء : أخذتي غرفة كاملة اخذي البيت هم واستولي
؏ كلشي
+
: لو كان بـ ايدي باخذ روحك.
+
رفعت ايدها بدها تضربني كف ابي
صرخ فيها
+
: هاااااا والج اياج وبالج تمدين ايدج اكسره
ورب العزه
+
تركتنا وراحت محكت شي لانو بتعرف، لو
بترد بيضربها سكتت ودخلت بتكمل شغلها
ضلو الامور طبيعيه دخلت تحممت وغيرت
اوواعي، جلست اكل والعب بالـ ايباد تبعي
وخلص اليوم
+
اليوم التالي
صحيت الصبح ؏ صوت حسره ونشغات بـكي
فتحت اعيوني وشوف ابي جالس ظهرو الي
بيبكي
رحت العندو ؏ مهلي من شان شوف لشو هل
بكي من الصبح.
+
يطلع بفونو بصورهم هو و أمي وبيبك، حضنتو
من ظهرو الماشافني سكر فونو وعمل
+
بصوت مخنوق يتظاهر بالقوة
: اححممم احم صباح الخير جميلتي واميرتي.
+
: صباح بشع
+
: ياستار ليش بابا شكو؟
+
: لشو بتبكي؟
+
: لا مابجي يمته بجيت؟
+
: انا شفتك بتطلع بصوره وتبگي.
+
: اي بابا شتاقيتله هواي.
+
: وانا كمان شتقتلها كتير.
+
: يله مابقى شي خمسة ايام واروحله.
+
: وانا كمان بدي روح معك.
+
: الله كريم يروحي .. يله نكعد نتريك؟
+
: طيب
+
دخلنا ؏ المطبخ وصرنا نجهز فطورنا الحالنا
انا حضرت جبن ورغيف خبز وكوبين الشاي
وابي عمل بيضتين والشاي وجلسنا نفطر سوا
وبعدها رجعت العب باايبادي
+
علي : العصر نروح نشتري ملابس جديدة.
+
: اي بدي.
+
: من عيوني
+
: تسلملي
+
لوقت الغدا تغدينا وصلينا…. كنا جالسين للعصر يله بصوت عالي
+
: يله جهزو نفسكم حتى نروح للسوگ.
+
انا ركضت لخزانتي والبنات كمان ركضو
يغيرو اواعيهم. غيرت وفتحت شعراتي
ورحت الـ ابي كرمال بيساعدني فيهم
+
: بيي اعملي شي بشعراتي
+
: اسويلج شعرج مثل الطماطه؟
+
: لأ بدي خياره
+
ابي : مفهمت شون؟
+
: ليك البندورة بتكون هيك اصغيرة متل الطابة
بس بدي تلمو من هون ومن تحت .
+
: هههههه اي تعاي
+
عملي شعراتي وتجهزنا ورحنا وكالعاده البنات
وامهم مابيحكو شي ساكتين طول الطريق
السوق كان بعيد شوي، وصلنا ؏ سوق مطرحو
بيجنن وفخم فتحت الباب بدي انزل متحمسه
في شب رد
+
::-هاي صغيره وهيج لوكبرت شون تصير
+
رديت
: بصير متل أمك ولا واطي.
2
علي: شكو بابا شبيج؟
+
: اليك الواطي شو يحكي.
+
خبرتو
::- هي بنتك؟
+
علي : اي
+
::-الهجته مو عراقيه ولا كردية!
+
: اي امها لبنانية
::- الله يحفظها ويحرسها من عيون الناس
+
: ومـنك كمــــــان ياواطي
+
سكت مانطق بحرف
علي : يله بابا
+
مشينا وصرنا اي محل بندخل عليـ بس
احكي ويسمعو بيسغربو الهجتي رد
+
::-هي بنتك؟ ليش هيج تحجي؟
+
زهقت
: انتَ ماخصك لشو هيك الهجتي وبنت مين
انتَ فاتح محل بكبرو التبيع وتسترزق لشـو
تحكي مين ولشو لمابيوضفوك محقـق فـيك
تدخل بشؤون الاخرين ساعتها اسأل شــو
حشري
+
اجه
علي: بابا شصار؟
+
الزلمه سكت وضرب ؏ فمو
::- ياريت بالع الكلمة ولا سألت.
+
: بلاع السانك كمان
+
ابتسم، عصبت ونزعجت طلعت من المحل
وقفت برا وكتير حسيت بغربه لشو هيك؟
اجه لعندي
+
: باباتي حبيبي
+
مارديت
+
: شوفي بابا اهنا كله تحجي بادني ولما
سمعوج تحجين عربي بس مو عراقي
ستغربو وسألو
+
: ماخصهم.
+
: صار ماخصهم يولون
+
بعدها كملنا مشورانا واشترالي اواعي والبنات
وحرمتو والصبيان كمان، تعشينا، وتفتلنا رجعنا
عالبيت
+
كنت تعبانه كتير. اول مدخلت حطيت الاكياس
بخزانه، اخذت الايباد تسطحت، طالعت العاب اجه
+
: ها بابا هسه رتاحيتي؟
+
: ايواا
+
: يله باباتي كومي صلي.
+
: بكره بصلي.
+
بستغراب
علي : ليش؟
+
: مافيني هلا عم العب
+
: ميصير بابا حرام.
+
: طب شوي وبقوم.
+
: تريدين احرمج من الايباد
+
: طيب ليكني قمت
+
تركت الايباد ؏ الشاحن ورحت توضيت
اجه، كمان مغير اواعيو وتوضى
لما خلصت رحت فرشت سجاتي وسجاتو
وستنيتو ليجي كرمال نصلي سوا
+
أجا
: هاا بابا خلصتي صلاة؟
+
: لا لساتني مابلشت.
+
: لعد شتسوين صارلج ساعة؟
+
: بستناك كرمال نصلي سوا
+
: ليش ما صليتي المغرب؟
+
: من شان لما بنموت بنكون بنفس المستو
بالجنة.
+
قرب لعندني نحنى قبل راسي
: كسبت الجنة بيج يا بعد روحي.
+
قمنا صلينا وانا خلفو، لما خلصنا صلاة
جلست
+
: ليش متلعبين بـالايباد
+
: كرمال ماتاخو مني
+
: حبيبتي اذا مقصرتي بصلاتج ماخذه منج
+
: طيب
+
مسكت الايباد ورجعت العب العاب وابي كمان
مسك فونو وشوي ونمت
+
صحيت عالخالي وانا أصرخ، أبي نقز عصوتي
مرعوب بشوف جسمي بيرجف عرقانه كتيـر
مشوبه تيابي مبلوليين دغري يمسح بوشي
+
: شبيج بابا شكو؟
+
: مافيني شي
+
بعدت الغطى عني ورگضت البرا نهض مسكني
وانا ابكي وارجف مو واعيه ؏ حالي
+
: بابا بس احجي شبيج؟
+
: كانت هون
+
أشر ع نافذه من المطبخ
ابي : منو جان اهنا؟
+
بصوت يرجف
: امي امي كانت هون
1
راح دغري فتح الباب وطلع انا طلـعت خلفو
مابعرف شو لي صارلي بحـس قلب بيــوقف
موقادر احكي شـي ضليتني اتفتل اطلع حوالي
الوقت اليل وبرجوف بزور احكي
+
: ااامـي امي وينك؟ هلق كنتي هون لاتعملي
هيك بتعرفيني، بگره لعبت الغميضه.
+
صرخت بقهر
: امي كرمالي اطلعي بس خليني ضـمك امــي
بترجاگي لا تروحـي وتترگيني بترجاكي بس
خليني ضمك شم عطـرك عم مـوت وانتِ مش
مـــعي امـــــــــي ويــــــنــــــــك
+
شوفو جالس ؏ ارض وضهرو ؏ حيـط وكأن صار
بعالم تاني فاضي انا ببكي منـهاره شفافي بيرجفو
بحس الم حسره بصدري متل الجبل ومو قادره اخذ نفسي بزور مسكت حالي ووقفت قدام
+
: بيي وينها هلق كانت هون لشو تركتني كمان؟
+
لزم كتافي
: احجيلي بابا شنو شفتي؟
+
: كانت هون بتطلع بالبيت وتتفتل بالجنينه
+
: بس هيج شفتي
+
: بيي متأكده أنها هون بس مو عارفه وين متخبيه
+
سحبني الحضنو وحضني بـكل قـوتو وصــار يــبكي بعدني صار بيمسح دموعي وانا حسيت جسمي كلو
صار تــــلج كتير بردت
+
: كافي يا بابا اسكتي.
+
واقفه وابگي كل اطراف جسمي عم ترجف مش
حاسه بشي غير روحي عم تطلع والدنيا عم دور
فيني حسيت بفـراغ وهدوء
بشوف شفاف ابي يتحركو بيحكي معي بس مو
سامعه شي بنوب
+
مابعرف اديش مر وقت بس حسيت بيد بيي عم
بيدلك
شعراتي وبسمع صوت عجأ وناس بيحكو بس مش
قادره افتح عيني، ضليتـني دقائق فتحت عيـوني
وشوف وابي و زيد حوالي
+
: خوفتيني عليج بابا
+
: بنتك قوية
+
: لبوة ابوها ماتضعف
+
: اي لكان
+
طلعت بيدي حاطيلي كانيولا
: بييي وين انا؟
+
: تعبتي وجبتج للمستشفى وطلع ضغطج كلش نازل
لو متأخر شويه لاسامح الله صـير وياج نـوبه
والحمد الله عدت ؏ خير ولما ترجعين ترتاحين اريد اكلج بشغله
+
هزيت راسي بمعنى اي، رجعت غمضت لان
لساتني بحس بدوران
+
زيد : بابا عجبه الوضع عباله بفندق كعدي ولج
طلعتي فارغه بس السان
+
: خراس ولا اجدب بسمعك هاا
+
ضحك
علي: حيل وياك لا تكررها بعد
+
زيد : صوجي اجيت وياكم لو باقي مكمل نومتي
مو احسن الي
+
كتير نزعجت وانا راسي مــصدع وهـــو بس
يحكي مابيسكوت بنوب رفعت حالي شـوي
عن السرير وشفت بس قنينه فلاجين قزاز
مسكتها وزتيتها عليـــ
+
: ولج لااااا
+
زيد : اااااخخخ
+
ركض لعندو وهو مسك راسو ويطلع بيدو
كلها دم . اخذو لبرا الاوضى اي انا فيها وانا رجعت
غمضت عيوني لاني بحس الدنيا بتفتل حوالي شوي
واجه ابي وزيد مضمدين راسه
+
: كلنه قويه بس مو هيج تسوين فتحتي راسه
+
: خبرو يخرس لكان.
+
نيم زيد ؏ سديه الي جنبي طلع انا رجعت
غمضت عيوني بس بدي ارتاح شوي وزيد بعد
ما اكل
الضربه ؏ راسه سكت وماحكا بنوب شـوي واجا
مع الطبيب ليطمن ؏ وضعي جيكلي الضغط، رد
+
::- تكدر طلعه صارت زينه
+
علي : شكرا جزيلا دكتور، يلا بابا
+
حملني ابي وزيد يمشي معنى ومابيحكي شي
ساكت… ابي فتح باب السياره ونيمني بالكشن
الخلفي وزيد جلس جنب ابي وبالطريق رد
+
: هااا بابا زيد شبيك متحجي مو انتَ كل مره بالع
مسجل!
+
زيد : لفضل لضربه سوتلي فرمته… ليش هيج مطلع عينه … والله لو بنتي
+
كنت نايمة، مسترخيه بس لما سمعت كلام
زيد والله لو بنتي جلست وقرب راسي لعندو
+
:يادلي شو بتعمل ان كنت بنتك؟
+
زيد : اضمج بعيوني
+
: اي طبعاً ما انا بجـنن
+
زيد : بس اكبر اريد اتزوج مثل مرتك حتى
تطلع اولادي هيج
+
: هههههه دبر دراستك اول شي بعدها دبر مسؤولية الزواج
+
زيد : ان شاءلله ادبرها
+
وصلنا البيت ونزلت دغري ؏ فرشتي تسطحت
ماحسيت ؏ حالي له صوت ابي وهو عم بيصلي
صلاة الفجر ضليتني متسطحه ماقدرت قوم صلي سمعت ابي بيرتل القرآن صوتو كتير حلو كأن مهدأ للنفس، غفيت عالصوت
+
صحيت الصبح بس ابي مو بفرشتو قمت وانا اتوجع
من الكانيولا لساتها بيدي صـعدت لفوق فـــكرتو
بالغرفه تبعي بس ماكان ضليتني اتفتل بالغرف كمان
+
مافي رجعت نزلت لتحت مافي بس حرمتو جالــــسه
تشاهد TV طلعت للجنينه لشوفو مافي وسيارتو كمان
+
مو موجوده، رجعت خيفانه وقلبي بيدق بسرعة
دخــلت ع الاوضى وسكــــرت الباب خفت كتيـر
اول مرا بيتركني الحالي معهم مسكت ايبادي
وجلست العب.
+
شويه ومابحس له الباب ندفش بقوه نرعبت
وحسيت قلبي طلع من صدري من كتر ماكنت
خوفانه زتيت الايباد
ورجعت لورى بصدمه شوبدها مني لشو هيك
تدخل
+
صارت تقرب مني وانا حتى رمش مابرمش من
كتر الصدمه قربت مني ردت وهي تبتسم
+
رجاء : مفكرتلي نفسج تبقين هيج تاكلين وتنامين
+
مارديت عليها .رجعت قربت مني اكتـر وانا
جالسه وماده رجلي دعست ؏ كف صــارت
تضفط بكل قوتها
بحس روحي طلعت من كتر الوجــع، ابگـي
اصرخ بدفشها بدي، بعدها عن رجلي مابقدر
بنوب كأني بدفش بحيط هي سمينه وطويله
وزتت كل ثقلها عليه
2
حسيت برجلي نكسر وروحي بتطلع من كتر اللم
+
بعدها بعدت
رجاء : لسانج هذه اگصه فهمتي . لوين يبقى
اهناا؟ لابد يروح وتصفيلي ههم يحضرلج غرفه
وحدج لا بدل الغرفه غرفـــتين
اصبريلي والله لخليج تناميـــن نومت الچـــلاب
+
مانطقت بشي، بس عيوني تبكي من وجع، الذل، وجع روحي وجروحي، طلعت وانا ضليتني اتوجع شوف كف رجلي احمر وبحس العظم نكسر ما بعرف شو ساوي ومين
+
بدو يساعدني وينك يابـيي بنـتك عـم تتوجع مــألي
اي ذنـــــب لـشو هيـــك بتـعاملني شــو ساويتـلها
شو ذنـب طفــــــولتي الي خلصت بالذل من خوالي، هلأحرمتك انا ليـش لأتـعاقب ؏ أشي مش ذنبي شو دخلني ازا جــوها تجوز عليــها للي هيك تعاملني
1
كلو بسببك امي لو ماكنتي منتحره ماصار فـيني الـي، بسببك عم اتعـزب، انضرب، انذل،صرت يتيمة، محنونه، صفيت بعدك بضياع بشو ما فكرتي فيني؟لشو تركتيني انا مش قد هيك حمل
+
كيف اجا من قلبـك تفــرطي، وتحرميني من حنيتك.
هلأ صرتي تحت التراب، بس انا بعدك عم موت الف
مرا، بموت لما مابسمع كلمة ماما
+
بموت لما شوف بنت مع امها بسببك كبــرت
عمري تضاعف وبسببك صرت نام ودمـوعي بعيـــوني لساتني صغيره كتير ؏ كلمة يتيمة
+
جلست وحضنت رجلي الصدري وابكي وقلبي شاعله
فيو نار مابتطفى، بكيت الى ان خلصت دموعي
+
وماعد فيني طاقه جسمي نحل كتير ورجلي بتوجعني
حاولت قـــوم وسكر باب الغرف بس ماقدرت رجلـــي
+
نفخـت وماعــم بقدر حركها …. مسك الايباد كرمال
الهي حالي وبنـــسى الوجـع بس كرمالو بـيزيد
+
تذكرت امي في مرا كانت بتتوجع من سنانها
بليل،وأبي ماكان معنا كانت تبكي من كتر الوجع
صرخت
+
:: يـــــــــاعلـــــــي دخيلك مــــــابـترد الـي بيـــناديـك يــــــاابو الحسنين بـس انــام اليـل ويهد وجع اسناني
+
وعن جد ماطول شي اقل الساعه ختفى وجعها
.انا كمان رديت
+
: يــاعلي مابترد الي يناديك
1
سـكن وجـعي وكأني اخذت دواء مهدء لما ناديت يــاعلــــــي مابعرفو مين وين وشو غير ان ولي من الاولياء الصالحين وكنت أسمع أمي تلهج بأسمو ان
توجعت او صار معها شي
1
محست ؏ حالي وغفيت
صحيت ؏ ايد بدلك شعري صحيت مفزوعه فكرتهــا رجعت لعندي.
+
علي : بسم الله، شبيج باباتي
+
: لشو تركتني
+
: عندي الج مفاجأة
+
: شو هي؟
+
: شبيج تحجين وياي ومدنگه وجهج؟
+
: مافي شي.
+
مسك وشي بيدو ورفعو
: عيونج مورمه من كثر ماباچيه وصايره دم
نسيتي انتِ مثل امج لما تبجي عيونه يورمن
ويصيرن حمر
+
: لا مافي شي بس وقعت شوي رجلي وجعتني.
+
نتبهت ؏ اللم رجلي ختفى، ابي مسك رجلي ليشوف
+
: هاي ؟
+
: التانية، بيي ماعم حس بشي صرت منيحه
+
: ريتا اعرفج من تگذبين احجيلي شصاير؟
+
: طيب بس بدياك تخبرني بشي
+
: تمام شنو؟
+
: مين عـــــلي ؟
+
عقد حواجبو
: ياعلي؟
+
: لما امي بتنادي لما حست بوجع وانت كنت
بالعراق ونحنا الحالنا بس نادت يـاعلي دغري
اخنفى وجعها
+
: قصدج الامام عـــلي عليه السلام
+
: اي مين بيكون ولشو الي بينادي يحقق الي
بدو
+
: إي… الإمام علي عليه السلام! ابن عم الرسول
والخليفة بعده ﷺ وزوج فاطمة الزهراء. مو بس
إمام، هو رمز العدل والشجاعة والإيمان. كل من
يسير على الحق يعرف قيمته… وكل من يحتاج
حماية، يدعوه ويجد عنده القوة والطمأنينة. قدره
ما ينقاس بكلام، ولا بس بسرده علي عليه السلام
رجل غير كل الرجال، من يعرفه يحترمه،
1
تنهد
: ومن يجهله يبقى ضايع.
+
ضلو يحكيلي ونسينا موضوع رجلي، بحس
حكياتو عن الامامو علي تثلج قلبي، بعدو
كنت بدي خبرو بالي صار بس مابأذيها نهض
بيسكر الباب، أجت القبضة بأيدو
+
بدهشة
: منو كسره ؟
+
: مابعرف
+
اجت، بنبرة حيلة
رجاء: علي شلون تعوفه يمي وهي تخاف مني
كل ماحجي وياه، اريد اصير مكان امه تخاف
وتشرد
+
حرقتلي قلبي ليك كيف تتمسكن وتكذب
+
بثقه
علي : بنتي متخاف من احد.
+
رجاء : هوااي تعاند
+
: بشنو عاندت ؟
+
رجاء : شوف لزمت يدت الباب وتريد تكسره
كتله حبيبتي ياماما لتكسريه تتأذين قويه
لتخربيه بس عاندت وكسرته شوف
+
رفعت صوتي، بزهق
: ورجلي كمان انا الي دعست عليها؟
+
عملت حركه فتحت عيونها ورفعت حواجبه
يعني اسكتي، ساوت حالها مصدومة
+
ريتا : لاانتِ ولا الف متلك بيخوفوني
+
حكيت الـ ابي كلشي صار معي،ماكنت بدي
بس شكلها مش بتحترم هي دغري، گضت
لفوق لما بتركض يرتج الارض بيطلــع صـوت
ركض خلفها لما صعد انا كمان صعـدت وبزور
اضغط ؏ رجلي سكرت الباب صار يدفش في
بدو يكسرو هي تبكي وتصرخ
+
رجاء: والله بنتك تچذب مسويتله شي
+
دفش الباب بكل قوتو اكتر من مرا لحتى كسرو
دخل صار بيضربها ضرب هستيري لحتى اغمى
عليها تركها اخذ ماي رش ؏ وشها صحيت مسكها
بقوه
+
: هل مرا سويتيها مره ثانيه اذا تكررت حسابج
عسير فهمتي ولج.
+
طلع ابي مسك ايــدي ونزلـنا شافني مو قادره
ادعس ؏ رجلي حمـــلني وقبل راسي ونـــزلني
انا
بحكي بقلبي كيف بيـكون شـــخص متلك حامل
داخله
جنه الي هي حنيتك وعطفك والنار الغضب الي
جواتك
ولا كإنو الزلمه لي قطع الرحمه من شوي وصار
بركان
نزلنا وجلسني وراح شوي ورجع حــامل وعـاء
وفيو ماي مسك رجلي وحطا بالمي دافي وصار
يدلك فيها زاد الوجع صرت ابگي…. ضغط عليها
وسمعت صوت طقت عظم
+
: مفسوخه چانت بابا هسه تصيرين زينه.
+
طالع رجـلي، لفها بمنـشفه، بعـدها صـار يدهنا
ويدلك فيها لفها بشاش .خف الوجه شوي جلس
جنبي
+
: هل يومين اخلص كل شغلج واروح لبنان
+
: شغل شو ؟
+
: ؏ مود الدراسه متردين درسين ؟
+
: اااي بــــدي، كتير نبسطت
+
: بس اخليج درسين تسريع ؏ مود السنسن لي
فاتو
+
: طيب .
+
نبسطت لأني بعشق الدراسه قام ابي چايب وراق
+
: شوفي مابقى شي الحمدلله واسطاتي قويه
هلتر ميكدر يسويه
+
: ياحيــــــــال يا نصــــــاب بتخذع العالم
+
: لو اخدع العالم هسه اني ملياردير بس
عندي نــاس يحــبوني ويسهــلون شغلي
+
: ايوا ايوااا طلعت مشهور وانا مابعرف
+
ضحك
: يله اريد توقعين هنا
+
: مابعرف
+
: هسه اني اعلمج
+
جابلي ورقه وقلم بيعلمني اشكال، مش عاجبني
شي لحتى توقيع واحد عجبنـــي
+
: هذه بدي استمر عليه
+
: يله تعلمي عليـه حتى يصير سهل
+
ضلتني اتدرب ع توقيع لسهل عليـ وقعت
+
: يله نام
+
: انا بنام جنبك كرمال ماتخاف مابيجيك الحرامي
+
: ههه هلو والله ماكو حرامي غيرج
+
: شو ولاك لاتصير صايـــــع
+
: هههه زين خلي نشوف اذا حراميه او لا
+
: طيب
+
:اخذتي روحي مني ستأذنتي؟
+
: لا
+
: اخذتي گلبي ستأذنتي هم؟
+
: لا
+
: يعني انتِ حرامية سرقتيني بدون علمي.
+
عضيت ايد ابي
+
: لا يله اخذج للبيطره يضربوج ابره شكلج
تحولتي
+
بعدت وعملت وش الزعلانه،ضحك رد بمزح يصفق
+
: هيلا يرمانه هيلا يمه منهيه الزعلانه هيلا يمه
اميرتي زعلانه هيلا يمه … ابوها يراضيها هيلا
يمه
+
: اي زعلت
+
: ليش ياروح روحي يموت علي اذا زعلج.
+
: اي لكان بتقول بيطره لبيطره للحيوانات
وانا مابروح اهلك يتعالجو فيها.
+
رفع حواجبو
: هاا اهلي حيوانات؟
+
بتأكيد
: من صنف الحمير والكلاب كمان
+
:هههههههههههه يله نامي باباتي
+
نمت جنبو ورجلي صارت منيحه غفيت
+
صحاني
: كعدي بابا دنيا المغرب ميصير
+
: طيب .
+
قمت والنوم بعيوني رحت غسلت
وشي وتوضيت كرمال صلي
+
: هووووب بعده مأذن
+
: اي بعملو مقدمة من شان الحسنات يصعدو
بسرعه ماتصير في زحمه.
+
: لو ؏ ذكائج كله تصير بين الرجلين.
+
مافهمت شو معنى بس رديت بثقة
: اي طبعاً
+
هز راسه
: استغفرالله ربي
+
سكتت عنو ورجعت رتبت سجاتي والازار
جلست ؏ ايباد، شوي دخلت
+
اسراء : بابا صار العشه تعالو
+
: اي بابا جايبن يلا بابا ريري
+
تركت من أيدي جلسنا تعشينا ابي خلص بس
بقى جالس لحتى انا شبعت وقمت
+
: يله بابا خلي نتوضى ونصلي
+
: طيب
+
قمنا صلينا وابي خلص قبلي وانا بقيت صلي
بعد ماخلصت
+
: ليش تأخرتي بصلاة ؟
+
: صليت مقدمة الظهر والعصر
+
: هههه ليش صليتي؟
+
: من شان ماصلي بكرا عطيتو مقدمة
+
: ههه اي مو انت مشتركة بسلفه بابا غير الصلاة
واجب وكل فرض بوقتة.
+
: ماخصك بيني وبين ربي لا تدخل انتَ وتحشر
انفك بكل شي.
+
ضحك
: التوبه يا ربي
+
مر الوقت الوضع متل العاده العب بالايباد
وبعدها نام، أبي مابيتركني لحالي وروتينا
متل كل مرت بنصلي بجاكرو نصلي سوى
وهيك مشت الايام
+
بعد ايام
للمسا شوف ابي بيضب اغراضو قربت
+
: شـو بكرا بتـــــروح ؟
+
: لا الفجر ان شاءلله
+
: انا كمان بدي روح معك
+
: اخذج بس مو هسه
+
: ايمتى الكان؟ بعترف لو لا وجودك بيأذوني.
+
: نبهته وحذرته لتخافين بابا وفتحتلج سكايب
بالايباد حتى نتواصل بس ماريد احد يعرف اني
اتواصل وياج
+
: لشو ماخبر حدا؟
+
: سر والسر مو لازم احد يعرف بي.
+
: طيب، بطول لترجع ؟
+
: لا يروح بابا ارجع بسرعة
+
سكتت ثواني، رديت بصوت مكسور
: كيف فيني اتحمل الايام بغيابك، سنتين
عشت بلاك، كيف بتتركني مره تانية وبرجع
بنحرم منك
+
: والله ارجع ماتأخر بس اخلص شغلي وارجع
+
: طيب
+
رحت لفراشي بس كتير مقهورة، فكر ان غاب
ساعة عن البيت دعست رجلي كيف بدو يغيب
كم يوم شـو حتعمـل فيني؟ طب كيف بتحمـل
غيابو. مالي حدا غيرو غطيت راسي بيكي
+
: روحي حبيبتي كعدي باباتي اريد اكلج شي
من چنتي بالمستشفى
+
: تعبانه هلأ بعدين حاكيني.
+
: لا هسه اكعدي
+
مسحت عيوني،قمت لعندو
: بدون بجي يابابا ينشغل بالي عليج حبيبتي
شون اروح واميرتي تبجي!
+
: طيب احكيلي شوفي
+
: ماريدج تضعفين خليــج قوية ولتنسـين
ابـوج بظهرج ولما تشوفين حلم لتكعدين
تبيـــجيــن وحدج أتـــصلي بيه واحچيلي،
اذا واحــد اذاج او سمعـــج كلمـة كوليلـــي
وخليــج البنت القـــويــة الي تواجه كلشـي
ماريـدج تضـعفين وتضـمين عليه
لتنسـين انتِ قوية وأبوج يحبـج ياملــــكة
ابوج وحياته
+
بحس كلامو عطاني قوه فعلاً مابخاف انا
بنتو ،نبسطت كتير بحكيو غمرتو بكل حب
+
: شكراً لانــــــك ابي .
+
: ياروحي ابوج بس ارجع اخذج تختارين غرفه
+
: طيب
+
: يله نام باباتي
+
نمت ؏ صدر ابي وهو كمان ضـمني بقــــوه
صــرت بشــــهق ريـحتو بـــدي اشـبع مـنها قـبـل
مايفل غفيت ..
+
صحيت الصبح ؏ حدا بيسحب الفرشة عني فتحت عيوني وشوف حرمتو صرخت
+
رجاء : يلا عيني خلص وقت الدلال كومي اغسلي الماعين اني مابيه حيل يلااااا
5
يتبع……
+



