رواية محطات العمر الفصل الثامن 8 بقلم جمانه السعيدي – تحميل الرواية pdf

اريج….للعصر اجا خطار عليهم لان اني كاعده بلاستقبال يعني غرفة الضيوف
ا
امي….تعاي جيبي فراشج وتعاي اجا خطار على علاوي
اريج…شلت فراشي وطلعت
كعدت بلمطلخ يم امي
اني ماخذه احتياطاتي لا بسه دشداشه طويله وردن
وخاله شال على راسي
دخل علاوي باوع عليه هو يعرف اني موجوده بيتهم قبل يومين بس اني ماطالعه كدامه ولا مسلمه علي
علي…شلونج اريج
اريج…واني مدنكه الحمد لله
اخذ الجاي وراح الاصدقائه
بدت امي تحضر بلعشى واني اساعدها
اجا زوجها شافني سلم عليه وراح الغرفته
راسا صاح بصوت عالي على امي تعاي بسرعه
امي راسا وجها صار اصفر عافت شغلها وراحت للغرفه
طبعا هو متعمد يحجي بصوت عالي حتى اسمع
ابو علي….ليش اريج بعدها هنا
امي….بس اتصير زينه تروح
ابو علي…واني شنو هنا عندي مستشفى
امي…باجر اتروح بعد هسه الدنيا ليل
ابو علي…باجر ارجع مالكاها هنا اني عندي ولد شباب
ثنيين وبتج وضعها مو طبيعي
لازم اكو وراها مشكله اني ما مستعد اتحمل مسؤليتها
امي…لا باجر انشاء الله تروح ماتبقى هنا
جمانه السعيدي
اريج…سمعت كلشي وهذا الشي اني جنت متوقعته
اني ما اعتب على زوج امي اصلا هو رجال غريب
اذا ابوي وخالي اتخلو عني هو ليش يتحمل مسؤليتي
كملنا الاكل واجا حسون وعلاوي اخذو للخطار
ثنيينهم يباوعون عليه بتعجب لان وجهي صاير خارطه
من الضرب وحتى جسمي بعده يوجعني
رغم مر ٣ ايام بس بعدني تعبانه
الخطار اتاخر للساعه ١١ بليل بعدهم ما طالعين
واني كاعده بلمطبخ وحدي امي راحت نامت وقفلت الباب عليها
طلع الخطار اجا علاوي
علي…اليوم ازعجناج
اريج….لا اني اصلا وجودي بيتكم مزعج
علي…ليش تكولين هيج هذا بيتج
اريج….شكرا اخذت فراشي ورجعت فرشته بلاستقبال
سديت الباب نزعت الشال
علي…اريج اذا تحتاجين شي اني بعدني كاعد
قصدي إذا تحتاجين علاج
اريج…شكرا عندي علاج
جمانه السعيدي
الصبح كعدت على صوتهم
كاعدين يتريكون
علي….خاله اريج خاف تحتاج تروح دكتور اني اخذها
ابو علي…وانت شكووو ابوها اخوها خالها
مالك شغل بيها
اسمعي زين بتج اليوم ارجع مالكاها بلبيت فهمتي لو لا
اني عندي ولد شباب
مااقبل يصير شي مانكدر نعالجه بعدين
كفينا المشاكل ورجعيها بيت خالها فهمتي لو لا
امي…حاضر
علي…ليش بابا خطيه حيل متاذيه
ابو علي… اسكت انت مالك شغل
اريج بس طلعو من البيت امي اجتني يله تعاي اتريكي
حتى ترحين البيت عمج
اريج…اعرف زوجج ما يريدني بهذا البيت
بس شلون اروح البيت عمي عمي اصلا ماعنده بيت
هو عايش بيت نسابته واني هم اعيش وياهم
مايصير
امي…اسمعي اذا ماترحين البيت عمج روحي البيت سهيله
بت خالتي لو ترجعين البيت خالج
بس لا ترجعين هنا فهمتي لو لا
الرجال صاير عصبي عليه بسببج
قبل ابوج دمر حياتي وهسه انتي جايه ادمريني من جديد
عيشي وين مجان بس لا ترجعين عليه فهمتي لو لا
انتي جبيره وتفتهمبن وعندج شهاده
تكدرين تعيشين وين ماكان
جمانه السعيدي
اريج….اويلي عليج اريج السجاجين تطعن بيج من كل مكان
كمت جمعت ملابسي خليتهن بلجنطه
طلعت امي ٢٥ الف انطتني
لبست رداء وحجاب وطلعت من بيت امي واني دموعي على خدي
صعدت بلخط وباقي الطريق مشي
وصلت البيت عمي الساعه ١١ ونص الصبح
دكيت الباب طلعتلي وحده من بنات عمي
عمي عنده اربع بنات وزوجته الخامسه وعمته وشريجتها
وعمت مرته ارمله وهو الرجال الوحيد بلبيت
بعد وفاة جدي الله يرحمه
طلعتلي بنيه زغيره فتحت الباب
هاي ازغر حده بنات عمي
بيتهم قديم وزغير ١٠٠ متر
سمعت صوت زوجته تصيح منو نور منو على الباب
اريج…دخلت اني خاله اني اريج
ام حوراء زوجت عمي…..طلعت عليه لابسه دشداشه قديمه
وتعبانه ولافه شعرها طربه شعرها مليان شيب
وجها بي كلف شكلها كلش تعبان
ام حوراء ….. اريج منو
اريج… اني اريج سعدون عمي موجود
راسا نزلت حوأجبها وبينت على وجها علامات الغضب الانزعاج من وجودي وخاصه وهي شافتني شايله جنطة ملابسي بايدي
ام حوراء….اهلا شكووو خير
اريج…اريد عمي موجود
ام حوراء…عمج يرجع الساعه بلوحده الضهر
اريج…سكتت لان محرجه هي حتى ما كالتلي تفضلي
طلعت امها بيبيتي عمت ابوي شافتني استغربت شكلي لان وجهي
بي آثار ضرب
….منو هاي
ام حوراء….هاي بت سعدون الي باكنا
….سعدووون ؟؟؟؟؟؟؟هله يمه تعاي تفضلي
ام حوراء…وووين تتفضل
….تعاي بيبي تعاي ادخلي
دخلتني العجوز رغم ام حوراء مكانت موافقه ادخل بيتهم
دخلت يم العجوز بغرفتها لكيت شريجتها كاعده على الجربايه بيدها سبحه تسبح
سلمت عليها راسا سئلت
….منو هاي
بيبي…هاي بت سعدون اكعدي بيبي اكعدي
اريج…كعدت شويه راسا اجت عمتهم الارمله
تريد تشوفني بعد ما سمعت اني اجيتهم ضعيفه سمره
جبيره ووجها مليان شعر
سلمت عليه من وره خشمها واكفه كبالي وطك بعلجها
بيبي…هذا وجهج شبي
اريج…تعاركت ويا زوجت خالي وضربتني
بيبي…هااا شعجب جايه اليوم علينا
اريج…اريد عمي بشغله
بيبي…وهاي الجنطه شنو
اريج…بيها ملابسي
بيبي….وليش جنطة ملابسج وياج
اريج…طلعت من بيت خالي
هذا الحجي ام حوراء واكفه ورا الباب تتسنط عليه
راسا دخلت تااشر بعصبيه
ام حوراء.. انشاء الله جاي تكعدين عدنا مو لو تردين عمج يدورلج سكن
اريج…سكتت كلت بكلبي الضاهر محد يريدني
وهذا المكان مو مكاني
جمانه السعيدي
ام حوراء…احجي ليش ساكته ليش جايه هنا
طردوج محد يريدج واذكرتي عمج
ليش ماذكرتي باايام الخير ليش جايه هسه
اذا تصورين تعيشين ويانا انسي احنا اصلا عشيرة نسوان كاعدات بهاي الخرابه
لا تعبين نفسج مالج مكان بينا
روحي يم امج هي الي تتحمل مسؤليتج
اريج…بلعت ريكي من كلامها كلت بكلبي شكد وكحه شلون عمي متحملها
اريج…بس اشوف عمي واطلع
عافتني وطلعت اسمعها برا تغلط عليه وعلى ابوي
الي اكل حقهم وخلاهم يكملون حياتهم بهاي الخرابه
استغفر الله ربي واتوب اليه ليش اني اتحمل أخطاء اهلي
ليش ماعندي مكان حالي حال البنات
بيت عمي يكرهوني بسبب ابوي
هو اني ابوي شسوي علمودي حتى يسويلكم
واحد لا يخاف الله ولا عباده
اذن الاذان طلعت توضيت وصليت
العجايز ثنيينهم يصلن يمي عمتهم بعد ما شفتها بس اول ما وصلت
بس بناتهم كل شويه وحده جايه تباوع عليه وتروح
خطيه حالتهم حيل تعبانه البنات ملابسهن قديمه
اباوع للساعه يمته تصير بلوحده ويجي عمي
بلكت ينصفني
سمعت البنات صاحن اجا بابا اجا بابا
مادخل علينا اسمعه يسولف وياا زوجته
اكيد انطته التعليمات الي تخص وجودي بهذا البيت
شويه ودخل عمي للغرفه لا بس بنطرون رصاصي قديم
وبي زرف مخيطي بلايد وقميص اسود صاير املح
هلكد ماقديم جمانه السعيدي
عمي….شلونج عمو
اريج…وكفت سلمت علي وبسته
عمي…استريحي شلونج
اريج…الحمد لله زينه
عمي…شبي وجهج
أريج… زوجت خالي ضربتني
عمي..ليش
اريج….مشكله صارت وضربتني وطردتني من البيت
عمي…وهسه انتي وين كاعده
اريج…ماعندي مكان اجيت عليك
عمي…..ههههه صدك تحجين جايه عليه اني شعندي
عائله شكبرها بركبتي
اني وياهم تسع نفرات وياج نصير عشره
هو اني شعندي كفيلج الله نلزك بيها تلزك
يوم اكو ويوم ماكووووو
غرفه العماتي اتلاثتهن وغرفه اني والمره وهاي الزغيره تنام يمنا وذني البنات ينامن بلهول
انتي وين اخليج
تعذريني بعد عمج لو ابوج خايف الله بيه ودازلي
حصتي من بيت ابوي
جان هسه وضعي غير مو كاعد بخرابه
وفوكاها مو بيتي بيت اهل المره
تغدي هسه ويانه وروحي الامج اني مااكدر اتحمل هاي المسؤليه
اريج….حسيت نفسي زغيره ما موجوده ضايعه
شلون اني اتحملت كل هذا الكلام تمنيت اختفي
لو الكاع تنشك وتبلعني
ليش الناس كلها ماتريدني ليش اني ماعندي اهل
شنو المشكله شنو الي صار وخلاني ضايعه
كمت شلت جنطتي وطلعت
عمي…ابقي اتغدي عدنا
اريج…شكر مالتفتت علي خاف يشوف دموعي نازلات
امشي وابجي ياربي وين اروح اكتل نفسي واخلص
كعدت على الرصيف شبعت بجي
كل الي يفوت ويشوفني وجهي خارطه وكاعده ابجي يبقى يباوع عليه
كلها الناس شبيج شبيج
بقيت كاعده ومااعرف مصيري شنووو
فاتت ساعه ساعتين واني كاعده بمكاني
امي كالت لاترجعين عليه
خالي كال اذا طلعتي لا ترجعين عليه
عمي كال ماعندي مكان وطردني
راح اتصير الدنيا مغرب واني كاعده بنفس مكاني
اذكرت امي كالت روحي السهيله بت خالتي
خل اروحوو شوف
لازم اروح اشوفها مااكدر ابقى بلشارع راح تصير الدنيا ليل
بله سهيله ليش تتحمل مسؤليتي واني عندي اهل
شنو ذنبها تتحملني
رحت مشي رغم بيتها بعيد
وصلت الاذان مخلص والدنيا ليل
دكيت الباب فتحلي ابنها الزغير
اريج…ووين ماما حبيبي
امير….ماما رجلها مكسوره تعاي ادخلي عليها
طبعا سهيله ازوجت عن كبر وواحد ازغر منها بخمس سنوات وماصار عدها بس هذا الولد وبنيه شويه اكبر منه
البنيه السنه خامس ابتدائي
والولد صف اول ابتدائي
دخلت جوه الغرفتها ممده ورجلها مجبسيها
اريج…هلو خاله شلونج
سهيله….هله هله حبيبي اريج يااا شعجب
اريج…اجيت بعد
سهيله…هله وكل الله بيج .شبي وجهج
اريج….زوجت خالي ضربتني
سهيله…يااا كسر بايدها انشاء الله
اريج.. انتي شبيها رجلج
سهيله….جاي امسح زلكت صارت وكعتي على رجلي
جلي التوت ووكعت عليها صار يومين شايفه الضيم
البيت هوسه وحسره الي ينطي ماي
ملاك عدها امتحانات وأمير يريد واحد يقري
والبيت هوسه
ابو أمير ماله واهس يقري وحتى ملابسه مايقبل يغسلهن
واني بليل ماانا من الوجع
اكثر شي بليل يهيج الوجع عليه
جمانه السعيدي
اريج…الله يساعدج
سهيله…امج شلونه
اريج…..اتحسرت بعدين كلت زينه
سهيله …شبيج حبيبتي شو ضايجه احجي الصدك
اريج…زوجت خالي طردتني من البيت
سهيله.. خل تولي هو بيتها اروح اطيح حظها خالج شبي
ساكت
اريج…لو تزوجين عمار لو اطلعين من الببت
سهيله…يااا عمار عوووع شنو عمار هم محسوب على الزلم
اريج…طلعت من بيتهم رحت الامي زوجها مايريدني بلبيت
يكول عندي ولد شباب ومااريد مشاكل
سهيله….يااايروحلج فدوه هلعار هذا شنو مشاكل
طاح حظه صدك ناقص
اريج…رحت العمي حالته تكسر الخاطر
البيت زغير وقديم والبيت كله بس نسوان
لابس قميص وبنطلون يهدن الحيل بس شافني
كام يحجي على ابوي بعدين كال ماعندي مكان بهذا البيت اللج ولا اكدر اتحمل مسؤليتح
سهيله…ياعيوني عمت عيني هاي شبيها الناس
ما تخاف من الله
امج شبيها شلون تقبل تعوفج وحدج هيج انعل ابو الرجال الي يخليها تعوف بتها
اريج…خاله ماعندي مكان ومااعرف وين اروح
امي تكول ارجعي الخالج وأخذي عمار واسكتي
سهيله…لا شنو عمار خل يولي ليش تاخذين عمار
حلوه وزغيره وعندج شهاده شنو تاخذين عمار
عمار لو بي حظ جان ازوج مابقى السه بلازواج
تعاي اكعدي هنا عندي
العين أوسع اللج من البيت
اريج…الله يسلمج خاله الف رحمه على روح اهلج


